أعلنت شركة "إيلاف للسياحة والسفر"، المنضوية تحت مظلة الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية "سدكو القابضة"، مؤخراً عن إطلاق منصة تجارية إلكترونية جديدة تربط بين جميع الشركات التابعة لشبكة "إيلاف" وشركائها في مختلف أنحاء العالم، وذلك في خطوة سابقة من نوعها لتوفير سوق إفتراضي متكامل لتقديم جميع خدمات السياحة والسفر العالمية تحت مظلة واحدة. وتتيح المنصة الإلكترونية الفرصة للمستخدمين للحصول على أفضل الأسعار التنافسية في أكثر من 500,000 فندق حول العالم وما يزيد على 150 مطارا دوليا و1000 مشغل رحلات سياحية، بالإضافة إلى الإطلاع على العروض الخاصة على خدمات تأجير السيارات والرحلات السياحية والتأمين على السفر وغيرها من الخدمات ذات الصلة.

وتتميز المنصة الإلكترونية الجديدة بتوظيف أحدث التكنولوجيا الحديثة، فضلا عن سهولة التصفح وخدمات الدعم الإلكتروني الفورية، بما من شأنه الإرتقاء بتجربة المستخدمين إلى أعلى المستويات العالمية. كما تتيح المنصة الجديدة إمكانية التخطيط للإجازات حسب الطلب، وذلك عبر خدمة "عربة التسوق" التي تتيح للمستخدمين الحجز المسبق للعديد من الخدمات، بما فيها تذاكر السفر والفنادق ووسائل التنقل والجولات السياحية، بالإضافة إلى إمكانية التعديل السريع على الحجوزات. وتم تجهيز المنصة بأحدث نظم الدفع الإلكتروني لضمان أعلى درجات الأمن والسلامة والخصوصية والموثوقية.

وتعليقاً على الأمر، قال محمد محفوظ سالم بن محفوظ، نائب رئيس قسم رحلات السفر والحج والعمرة في شركة "إيلاف للسياحة والسفر": "تتسم المنصة الإلكترونية الجديدة بخصائص ومزايا متنوعة تتيح للمستخدمين إعداد وتعديل وتحديث تفاصيل خططهم للسفر، بحيث يتم إرسال بريد إلكتروني تلقائي للمستخدم عند القيام بأي تعديل أو تغيير على الحجوزات التي يتم حفظها في حسابه الخاص للتمكن من مراجعتها في أي وقت لاحق. ويأتي إطلاق هذه المنصة ليؤكد على إلتزام شركة "إيلاف" بتقديم أفضل الخدمات للعملاء من خلال الحرص على مواكبة أحدث الإبتكارات التكنولوجية وحلول الأتمتة في عالم السياحة والسفر. ونهدف عبر هذا النظام المتطور إلى تعزيز أواصر التواصل مع العملاء وفي نفس الوقت تحسين إنتاجية الموظفين، بما يتماشى مع استراتيجيتنا

الرامية إلى الإستثمار الأمثل في التكنولوجيا لتعزيز تجربة العملاء. وإلى جانب هذه المنصة الجديدة، نعتزم أيضاً إطلاق تطبيق مماثل عبر الهواتف الذكية في المستقبل القريب".

ويندرج إطلاق المنصة التجارية الإلكترونية في سياق إلتزام شركة "إيلاف" بتقديم الخدمات التي ترقى إلى أعلى معايير الجودة والكفاءة وأفضل الممارسات المتبعة دوليا. ويذكر أخيرا أن "مجموعة إيلاف" تدير شبكةً واسعةً من الفنادق الفاخرة في مكة المكرمة، بما فيها "إيلاف المشاعر" و"إيلاف السلام" و"إيلاف أجياد" و"إيلاف بكة" و"إيلاف كندة" و"إيلاف مينا". وفي  المدينة المنورة، تضم الشركة كل من فنادق "إيلاف طيبة" و"إيلاف البستان" و"إيلاف النخيل"، بالإضافة إلى فندق من فئة الخمسة نجوم في "رد سي مول" في جدة.