توج فريق فاك الفرنسي بطلاً للنسخة الثالثة من بطولة دبي الدولية لكرة اليد تحت 16 سنة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، وذلك بعد فوزه على فريق اتش اي اي الدنماركي بنتيجة 24/21 في المباراة النهائية التي استضافتها صالة المنارة  يوم السبت 22 اغسطس 2015، وحصل فريق سانفجورد النرويجي على المركز الثالث بتغلبه على فريق اس كي سي الروماني بنتيجة 27/24 في المباراة الترتيبية.

وتوج علي المطوع مدير ادارة الدعم المؤسسي وناصر امان آل رحمة مدير ادارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الاولى واللاعبين المميزين في حضور ماجد سلطان رئيس اتحاد الامارات لكرة اليد وعلي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بالمجلس واحمد سالم رئيس اللجنة المنظمة، كما تم تكريم الشركاء الاستراتيجيين ورعاة البطولة.

وعقب اطلاق الحكم لصافرة نهائي البطولة بدأ حفل الختام بعزف النشيد الوطني الاماراتي  وتضمن حفل الختام عدة فقرات، كان اولها تكريم حكام المباراة النهائية من قبل اللجنة المنظمة، وتكريم الشركاء الاستراتيجين ورعاة البطولة على ما قدموه من دعم اسهم في نجاح النسخة الثالث من البطولة.

وفي الجوائز الفردية نال حارس مرمى فريق فاك الفرنسي جوليام بونوس جائزة افضل حارس مرمى في البطولة بعد ان قدم مستوى متميزا وكان سببا مباشرا في وصول فريقه للنهائي وفوزه بالبطولة، وذهبت جائزة افضل لاعب الى نجم الفريق الدنماركي مادس لينبروش.

وبدأ تكريم الفرق بفريق سانجفورد النرويجي الذي تسلم لاعبوه الميداليات البرونزية، ثم فريق اتش اي اي الحاصل على الثاني والميداليات الفضية، وكان مسك الختام صعود فريق فاك الفرنسي الى منصة التتويج لتسلم الميداليات الذهبية وكأس البطولة وسط فرحة غامرة من الجماهير الفرنسية.

جمهور

حظيت مباراتي اليوم الاخير في البطولة باهتمام جماهيري كبير من قبل الاسر التي رافقت اللاعبين الى دبي واعضاء الجاليات الاوربية التي تتنتمي اليها الفرق المشاركة، ووجد اللاعبون تشجيعا متواصلاً من قبل الجماهير كان له ابلغ الاثر في منحهم دفعة معنوية كبيرة اسهمت في ارتفاع مستوى الاداء خلال المباراتين.

واجتذبت المباراة النهائية اعدادأ كبيرة من الجماهير خاصة من الدنماركيين الذين جاءوا لمساندة فريقهم وهو يدافع عن لقبه، فيما حصل الفريق الفرنسي على مساندة كبيرة خاصة بعد تألق لاعبيه اللافت على ارضية الميدان وتقدمه على حامل اللقب في نهاية المباراة.

اثارة

كانت الاثارة هي العنوان الابرز للمباراتين حيث استمر الصراع على المركز الثالث بين فريقي سانجفورد النرويجي واس كي سي الروماني حتى اللحظات الاخيرة بفضل تقارب المستوى وحرص كل فريق على الظفر بالميدالية البرونزية لتشهد المباراة اثارة كبيرة وتحسم في وقت متأخر لصالح النرويجي وبفارق ثلاث نقاط فقط.

وفي لقاء التتويج بلغ التنتافس اشده بين اتش اي اي الدنماركي الذي دخل المباراة للدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي والفريق الفرنسي الذي مثل وصوله الى المباراة النهائية مفاجأة كبرى، وحضرت الاثارة بقوة في المباراة التي لم تكشف عن هوية البطل الا قبل دقائق قليلة من نهايتها عندما حسم الفرنسيون الصراع لصالحهم وجردوا الدنماركي من لقبه ليتوجوا انفسهم ابطالا للنسخة الثالثة.

تكريم

حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تكريم الشركاء الاستراتيجيين ورعاة البطولة الذين اسهموا بقدر كبير في تحقيقها للنجاح، وتسلم ممثلو الجهات والشركات دروع تذكارية في حفل الختام، وضمت قائمة المكرمين  الشركاء الاستراتيجيين هيئة الطرق والمواصلات، قناة دبي الرياضية ، فندق نوفيتيل البرشاء، انفيزالين جي سي سي، نادي دبي الدولي لكرة اليد، والرعاة الرئيسيون سليم آند لايت، المستشفى التخصصي الكندي وبيوند دبي، ومنطقة دبي التعليمية إضافة إلى الداعمين وهم اكوافينا، مطعم كوكينا ميا، دوتش ارت فتوغرافي، وبوكاري سوويت.

 تهنئة

قدم علي المطوع مدير ادارة الدعم المؤسسي بمجلس دبي الرياضي التهنئة للفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الاولى في البطولة، وخص الفريق الفرنسي بالاشادة بعد تتويجه بلقب النسخة الثالثة من البطولة، مشيرا الى ان البطولة حققت نجاحا كبيرا بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة.

من جهته أعرب علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي عن سعادته بختام النسخة الثالثة من بطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين التي شهدت مشاركة خمسة فرق اوروبية، مبينا ان الهدف الاساسي من تنظيم البطولة هو اعداد اندية دبي قبل انطلاقة الموسم الرياضي وتوفير فرصة جيدة للاحتكاك مع فرق من مدارس متقدمة في كرة اليد.

وقال"درجنا على اقامة عدد من البطولات في مختلف الالعاب الرياضية بمشاركة فرق اوربية، كما حدث في بطولة حمدان بن محمد لكرة القدم، وذلك بهدف اتاحة الفرصة للاعبين الناشئين والشباب لاكتساب مزيد من الخبرة وتأهيلهم لقيادة فرقنا المحلية ومنتخباتنا الوطنية مستقبلا".

مباشر

قامت قناة دبي الرياضية بنقل مباراتي نهائي البطولة ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الهواء مباشرة، وواصلت تغطيتها المتميزة بنقل مراسم ختام البطولة وتتويج الفرق الفائزة واللاعبين المميزين، اضافة الى احتفالات الفريق الفرنسي الحاصل على اللقب.

واشاد احمد سالم المهري مدير قسم الاكاديميات بمجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة بقناة دبي الرياضية، مؤكدا انها قدمت تغطية متميزة ونقلت اجواء البطولة الى مشاهديها داخل وخارج دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال"اتاحت قناة دبي الرياضية فرصة مشاهدة مباريات ختام البطولة لعدد كبير من الاوربيين المهتمين بكرة اليد والذين حالت ظروفهم دون الحضور الى دبي لمتابعة المباريات من داخل الملعب، ونقلت القناة صورة رائعة عن دبي وهي تبث مباريات اليوم الاخير من البطولة على الهواء مباشرة وتضع محبي كرة اليد في قلب الحدث ليتابعوا المباريات ويستمتعوا باجواء البطولة".