أعلنت مبادرة "الفن جميل" عن شراكتها مع مؤسسة "كروسواي" لتنظيم رحلة الفن جميل إلى اليابان، حيث سيتم إطلاق مسابقة لاكتشاف المواهب الشابة من الفنانين والمصممين والمصورين والمخرجين في دول الخليج والفوز برحلة لا تنسى إلى اليابان خلال شهر نوفمبر.
واحتفاءً بهذه الرحلة الفنية الجديدة إلى اليابان والتي تعقب رحلات فنية سابقة نظمت إلى البرازيل والأندلس، سيشهد شهر سبتمبر مجموعة مخصصة من ورش العمل بإشراف الفنانة البصرية الكويتية منيرة القادري ومجموعة من الفنانين المميزين وذلك في عدد من المراكز الفنية في كل من دبي، والكويت العاصمة، وجدة، والرياض. وستنظم ورش العمل كالآتي:

دبي: الخميس 3 سبتمبر، 5-8 مساءاً

ورشة عمل "لقطات وأصوات من الشاشة: صنع مجلة صغيرة" مع توليب هزبر | المكان: تشكيل، دبي

كثيراً ما تتحدث الشاشة إلينا بعبارات مثل: رسالة خاطئة، تسجيل دخول المستخدم، أو حتى ترجمات الأفلام التي تظهر على الشاشة. وغالباً ما تترك هذه التفاعلات صوراً وهمية في مخيلتنا وتحمل قيمة لحظية تدوم طوال مدة ظهورها على الشاشة. إن أخذ لقطات خارج سياق معين ووضعها في عالم آخر هو وسيلة ممتعة لمشاهدة البصريات المكتوبة مستقلة في مساحة مادية. ستستكشف خلال ورشة العمل هذه مع خريجة مؤسسة "كروسواي" توليب هزبر التفسيرات البصرية للقطات الشاشة المأخوذة من فيلم ياباني وإنشاء سرد محتمل بينها، حيث سيستخدم المشاركون هذه الأفكار الجديدة لابتكار مجلات صغيرة خاصة بهم بحجم الجيب.

الكويت: السبت 5 سبتمبر، 6-8 مساءاً

مدخل إلى مؤسسة "كروسواي" | الموقع: منصة الفن المعاصر (كاب) الكويت (يتبع)

انضم إلى رئيسة المشاريع لدى مؤسسة "كروسواي"، فاليريا مارياني، لمعرفة المزيد حول عمل المؤسسة، ولاسيما ما يتعلق برحلة هذا العام إلى اليابان. ستستضيف فاليريا جلسة غير رسمية لمنح المشاركين فرصة الاطلاع على الرحلات السابقة والاستماع إلى خريجي المؤسسة وما حققوه حتى الآن. كما ستشرح لكم كيفية التقدم إلى المسابقة، وستقدم لكم مزيد من المعلومات حول الأنشطة التي سيقوم بها الفائزون في اليابان وتجيب على جميع استفساراتكم.

جدة: الخميس 10 سبتمبر

ورشة عمل الرسوم المتحركة#INSTANIMATION  مع منيرة القادري | المكان: فاران ستوديو، جدة

الرياض: السبت 12 سبتمبر، 5-7 مساءاً

ورشة عمل الرسوم المتحركة#INSTANIMATION  مع منيرة القادري | المكان: الآن آرت سبيس، الرياض

ينظر إلى الرسوم المتحركة على أنها عملية معقدة وصعبة ولاسيما من أولئك الذين لم يختبروا وسائطها عن قرب. ورغم أن هذا صحيح إلى حد ما، إلا أنه حالما يتم فهم الأساسيات فإنها تصبح تجربة ممتعة ومسلية. وفي ورشة العمل العامة والمجانية هذه، ستقوم الفنانة التشكيلية الكويتية منيرة القادري بتعليم المشاركين بعض التقنيات البسيطة للرسوم المتحركة التي سيستخدمونها لابتكار رسومهم الخاصة بهم على صفحات "إنستغرام"، باستخدام منصة تحرير مقاطع الفيديو داخل التطبيق.

يمكن التقدم للمشاركة بالمجان، مع وجوب التأكيد المسبق. يرجى مراسلتنا على العنوان
[email protected] لحجز مكانك مسبقاً.