أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام عن خطة التغطية الإعلامية الخاصة بإطلاق "مسبار الأمل" في مهمته التاريخية لاستكشاف المريخ. 
وتتضمن الخطة فقرة يومية مدتها سبع دقائق ضمن نشرة أخبار علوم الدار حتى التاسع من يوليو الجاري، والبرنامج اليومي "الإمارات.. لا شيء مستحيل" الذي يبث من 10 إلى 14 يوليو الجاري ابتداءً من الساعة 6:30 وحتى 7 مساءً، ويقدّم تقارير نوعية ومقابلات حصرية مع عدد من الخبراء الذين سيتحدثون عن دخول الإمارات عملياً مرحلة استكشاف الفضاء، والأهمية التي يحظى بها استكشاف المريخ للإنسانية، خاصة مع السعي لإنشاء أول مستوطنة بشرية في المريخ من خلال "مشروع المريخ 2117" ضمن رؤية "مئوية الإمارات 2071".
وتعرض قنوات أبوظبي ضمن خطة التغطية خمسة أفلام وثائقية من إنتاج قنوات أبوظبي عناوينها "هذا زايد هذه الإمارات"، "خليفة الإنسان"، "أوبريت دار السلام"، "مسبار الأمل إلى المريخ" و"الإمارات من المريخ تصنع للعرب تاريخ".
وقال يعقوب السعدي المدير التنفيذي بالإنابة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي: "إن مواكبة أبوظبي للإعلام لهذا الحدث التاريخي تأتي من منطلق واجبها وحرصها على تعزيز دور الإعلام الوطني الذي يعكس رؤية القيادة الرشيدة في أن تكون دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة بجميع المجالات، وبخاصة فيما يتعلق بحدث استثنائي بحجم التحليق إلى المريخ على متن مسبار الأمل".
وأضاف السعدي: "كرست قنوات أبوظبي لتغطية هذا الحدث جميع الإمكانيات التقنية والمهنية وفرق العمل الفنية والإعلامية التي ستعمل على نقل وقائع هذا الحدث التاريخي بأفضل صورة، وإيصال رسالة الإمارات إلى العالم بأنه لا شيء مستحيل، إلى جانب تسليط الضوء على الكفاءات الوطنية الشابة ورؤية القيادة الحكيمة التي جعلت من هذا الحلم واقعاً نفاخر به الأمم".
وأوضحت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، أن التغطية بدأت بالفعل منذ مطلع شهر يوليو، والتي تمهد من خلالها إلى نقل وقائع وتفاصيل المشروع من المحطة الفضائية بجزيرة تانيغاشيما في اليابان، ورحلة العمل منذ بدايتها، وصولاً إلى موعد الإطلاق المقرر يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو الجاري، في تمام الساعة 12:51 من بعد منتصف الليل، وذلك من خلال تغطية شاملة واستثنائية خصصت لها مجموعة من البرامج والفقرات التلفزيونية عبر منصاتها المرئية والرقمية على قناتي "أبوظبي" و"الإمارات" ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها.
وفي السياق ذاته، أفردت قناة الإمارات تغطية خاصة لنقل وقائع إطلاق مسبار الأمل مباشرة في ليلة الحدث، يوم 14 يوليو بتمام الساعة 10 ليلاً، وتنتهي التغطية في اليوم التالي الموافق 15 يوليو بتمام الساعة 2 فجراً في أعقاب إطلاق المسبار بموعده المحدد بعد منتصف الليل.
وسيتخلل البث المباشر لقاءات مع كبار المسؤولين للحديث عن الدور الريادي الذي تقوم به الإمارات في المسار العلمي لاستكشاف الفضاء، بالإضافة إلى تقارير حصرية ووثائقية لتعريف الجمهور والمتابعين بمراحل إنجاز المسبار، ورحلة العمل في أحد أهم المشاريع الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وستتضمن التغطية المباشرة انتشار شبكة المراسلين في مختلف الأماكن والدول ليكون مشاهدو قنوات أبوظبي على إلمامٍ بكل التفاصيل المهمة والخاصة برحلة المسبار المقرر أن يصل المريخ عام 2021.