وقعت OSN، شبكة الترفيه الرائدة في المنطقة، مؤخراً اتفاقية مع Snapchat لتوسيع نطاق خدماتها المتميزة وتمكين شريحة أوسع من جمهور المنطقة من الوصول إلى مسلسلاتها الشهيرة وأفلامها السينمائية باستخدام تقنيات الواقع المعزز.

وبصورة رئيسية، استهدفت الحملة التعريف على تطبيق  OSNللمشاهدة أونلاين، واستقطاب الاشتراكات الجديدة. وشهدت الحملة التي انطلقت في 14 أبريل واستمرت لغاية 20 أبريل، إطلاق سلسلة من إعلانات Snapchat الإبداعية للترويج لمحتوى OSN الغني من شبكات التلفزة الرائدة مثل "إتش بي أو" و"ديزني بلس"، وتضمنت العروض مسلسلات منها: The Mandalorian؛ Killing Eve؛ Grey's Anatomy؛ Game of Thrones، وفيلم Bohemian Rhapsody. ولفتت الإعلانات انتباه الجمهور إلى المنصات العديدة التابعة لشركة OSN لمشاهدة المحتوى وذلك عبر تطبيقات التلفاز والهاتف المتحرك والموقع الإلكتروني. واستهدفت حملة الإعلانات مجموعة واسعة من الشرائح السكانية باللغتين العربية والإنجليزية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الأردن ولبنان. وخلال فترة الحملة، ساهمت Snapchat في 34% من عمليات الشراء وخُمس الاشتراكات الجديدة.

وتضمنت الحملة إطلاق عدسات مخصصة عبر Snapchat لتسليط الضوء على العرض الترويجي للموسم الجديد من مسلسل الدراما الشهير الحائز على الجوائز Killing Eve. وساهمت العدسات في مستويات مرتفعة من التفاعل وشملت نحو 2.2 مليون مستخدم Snapchat في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت.

وكانت OSN قد أعلنت عن إعادة إطلاق تطبيقها الجديد للمشاهدة أونلاين في شهر أبريل الماضي. وتتميز المنصة بهوية إعلامية جديدة وتقدم المحفظة الأكبر من المحتوى الترفيهي في تاريخ الشركة، حيث تقدم OSN اليوم المحتوى الترفيهي عالي الجودة للمشاهدين عبر قنوات عدة تضم خدمات البث التلفزيوني الفضائي وعبر الكابل، وحسب الطلب من خلال تطبيقات البث عبر الإنترنت.

وفي هذا السياق، قالت سونيا لكحل، الرئيسة التنفيذية للتسويق لدى شبكة OSN: "مهدت شراكتنا مع Snapchat الطريق أمام شريحة واسعة من الجمهور من مختلف الاهتمامات لمشاهدة المحتوى المفضل لديهم، علاوة على تأثيرها الواسع على المشتركين. وقد حقق هذا التعاون نجاحاً تجاوز توقعاتنا على مختلف المستويات، وقد سررنا على وجه الخصوص بتحقيق الحملة لمعدل يقل بمقدار ضعفين في ’كفاءة التكلفة لكل ألف ظهور إعلاني‘ مقارنة بالمنصات الأخرى، ومعدل مشاهدات أعلى بمقدار 1.7 ضعفاً. وعبر استكشاف المزيد من الفرص من خلال تقنيات الواقع المعزز والإعلانات الجذابة الأخرى عبر منصة Snapchat، نتطلع قدماً إلى تقديم المزيد من تجارب المشاهدة المميزة في المنطقة".