نقدم لكم شطة زافي الحارة، الشطة النباتية الحارة الخالية من الجلوتين والمصنوعة من فلفل السكوتش بونيه. مصنوعة في دبي، هذه الشطة مليئة بالحرارة الشهية ومصنوعة من وصفة عائلية تعود الى أكثر من ٧٠ عاماً. مصنوعة يدوياً من المكونات الطازجة، بضع قطرات من هذه الشطة ستحول الوصفات العادية الى أطباق لذيذة. تأثيرات أفريقية قوية تلهم مستويات الحرارة الثلاثة. 

مستوحاة من المطبخ النيجيري، حيث يُستخدم السكوتش بونيه على نطاق واسع لصنع الصلصات، اسم "زافي" هي الترجمة الحرفية لكلمة "ساخن" في لغة الهاوسا، إحدى اللغات الرئيسية في نيجيريا. تشعل الشطة الحارة حواس اولئك الذين لديهم ذوق مغامر في الأكل! كل نكهة مصنوعة يدوياً على دفعات صغيرة لتجربة حسية لا مثيل لها. دميور، سلتري، وفايري هم أسماء أحر الصلصات في خزانتك. 

المستوى الأول من الحرارة يسمى دميور، ولا ينبغي الاستخفاف به. مستوى حرارة دميور معتدل ويمكن أن يتحمله المبتدئون. ممتلئة بالنكهة، هذه الشطة مثالية للسلطات، السندوتشات، والبرغر ويمكن أن تكون إضافة رائعة لكوكتيل البلودي ماري! 

بعد ذلك، خلطة سلتري مغرية ويتم الاستشعار بنكهتها ببطء. سكوتش بونيه محشو بالفلفل الأخضر الحلو والفليفلة. أفضل استخدام لسلتري هو مع النودلز، الشوربة، ولعمل التتبيلة. ستضيف سلتري بعض من النكهة الى العشاء مع أحبابك! 

أخيراً، كما يوحي الاسم، فإن فايري هي الشطة الأكثر حرارة، مصنوعة من سكوتش بونيه بقياس يتراوح بين ١٠٠,٠٠٠ – ٣٥٠,٠٠٠ وحدة حرارة سكوفيل (SHU) على مقياس سكوفيل. توفر هذه الخلطة الغنية توازناً رائعاً بين الحرارة والنكهة والتي تعد مثالية لأطباق مثل الكاري الحار أو الشيش طاووق. 

لا تحتوي شطة زافي الحارة على أي مواد حافظة أو إضافات اصطناعية، شطة زافي الحارة هي خيار صلصة طبيعي خالي من الجلوتين. مصنوعة يدوياً في دبي من قبل الطهاة باستخدام الزنجبيل، الفلفل، الثوم، البصل، الخل، الملح، فلفل سكوتش بونيه، وتنسب شطة زافي الحارة الخروب كمكون رئيسي وفريد. مليء بالنكهة، يُستخدم الخروب للتوابل في المطبخ الإفريقي. 

يمكن استخدام هذه النكهات الثلاث مع عدد كبير من الأطعمة والأطباق. شطة زافي الحارة متوفرة الآن على http://www.zafihotsauce.com وتباع بسعر ٤٠ درهم إماراتي لكل زجاجة ١٠٠ مل.