تختتم غدًا الأربعاء 1 يوليو فعاليات البرنامج التدريبي للمشاركين في "سباق بوكاري سوِت" الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي وشركة بوكاري سوِت اليابانية الرائدة في صناعة المشروبات الرياضية والذي ينطلق يوم الأربعاء 3 يوليو المقبل ويتضمن المنافسة في الجري لمسافتي 5 و 10 كيلومترات.

ويقدم المدرب العالمي ماركو سكيلاتشي الحصة التدريبية الأخيرة في الساعة السادسة مساء غد الأربعاء وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي وبوكاري سوت وتبث عبر حساب مجلس دبي الرياضي على منصة الانستغرام، وكانت الحصص التدريبية قد استمرت على مدار شهر كامل قُدمت خلالها نصائح وتدريبات مجانية على يد نخبة من أفضل المدربين الدوليين ومن بينهم أولي بروم مدرب الألترا ماراثون، والمدرب الشهير دانيل بورنفنتشر، والمدربة سلمى إسماعيل.

وحضر الحصص التدريبية المئات من المتابعين والراغبين بالمشاركة في "سباق بوكاري سوِت" من مختلف المناطق للاستفادة من النصائح التي قدمها المدربين العالميين وخبراء تدريبات اللياقة البدنية استعدادًا للمشاركة في السباق، حيث تساهم التدريبات في زيادة اللياقة البدنية للمشاركين حتى يتمكنوا من إكمال السباق دون حدوث إصابات.

ويغلق باب التسجيل للمشاركة في السباق في الساعة 12 منتصف ليل غد الأربعاء 1 يوليو، وتتاح المشاركة في السباق لجميع أفراد المجتمع من كافة المستويات البدنية والأعمار من داخل وخارج الدولة، وذلك عبر الموقع الالكتروني الرسمي لمجلس دبي الرياضي  www.dubaisc.ae.

وستكون المشاركة في السباق مفتوحة للجري في أي مكان سواء على الشواطئ أو الحدائق أو على أجهزة الجري في المنزل ومراكز التدريب البدنية، ويتميز السباق بأنه يجمع بين السباقات الافتراضية والفعلية، كما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع من خلال استمرارية ممارسة الرياضة والنشاط البدني لتقوية المناعة.

وينطلق "سباق بوكاري سوِت" من الساعة 12:00 صباح يوم 3 يوليو ويستمر على مدار 24 ساعة حيث يمكن للمشاركين اختيار الفترة المناسبة لهم للتنافس خلال هذا التوقيت، كما يمكنهم الاختيار بين فئات السباق، حيث يتضمن السباق المنافسة في فئات الذكور والإناث لمسافة 5 كيلومترات، والذكور والإناث لمسافة 10 كيلومترات، وأصحاب الهمم لمسافة 5 كيلومترات، وسيحصل الفائزين بالمراكز الأولى في كل فئة من هذه الفئات على جوائز قيمة.

ومن شروط المشاركة في السباق الحصول على تطبيق مجلس دبي الرياضي الذكي الموجود على جميع متاجر التطبيقات الخاصة بالأندرويد والأبل، (https://dscmobileapp.ae/DSCAPP/api/download)  والتسجيل فيه باستخدام بيانات الحساب الذي تم تسجيله في موقع مجلس دبي الرياضي الرسمي، وبمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق في يوم السباق تظهر للمستخدمين علامة بدء سباق بوكاري سوِت للجري، وبالضغط عليها سيتم الانتقال إلى نافذة الصحة الذكية، التي ستعرض تفاصيل المشارك في السباق مثل المسافة التي قطعها والسرعة والسعرات الحرارية التي حرقها.

ويكشف تطبيق مجلس دبي الرياضي حركة جسم المستخدم من خلال أجهزة استشعار مختلفة على الهاتف الذكي لحساب السرعة والمسافة، وبالتالي فإن المشارك بمجرد أن ينقر على علامة بدء السباق سيحتاج إلى التأكد من وجود الهاتف معه طوال السباق لتسجيل المسافة التي قطعها.

ويجب إكمال سباق الجري في المسافات خمسة أو عشرة كيلومترات مرة واحدة دون توقف وسيعطي التطبيق إشارة للمتسابق بمجرد إنهائه المسافة التي سجل فيها، كما سيعرض التطبيق بعدها ملخص النشاط الذي قام بها من إجمالي الوقت المستغرق في السباق والسعرات الحرارية، ويجب أيضًا على المتسابق الضغط على علامة "حفظ" لتسجيل النشاط الذي قاموا به، ومن ثم يمكنهم مقارنة الوقت الذي قطعوه مع المشاركين الآخرين على لوحة الصدارة.

كما يجب على المشاركين بعد إنهاء السباق تصوير نافذة نتائج السباق التي حصلوا عليها ونشرها على حسابهم الشخصي في منصة الانستغرام مع وضع وسم #PocariSweat10KRun، والتأكد من أن يكون حسابهم مفتوح على خاصة العام حتى يتمكن العاملين على السباق من رؤية مشاركتهم ونشرها على حساب مجلس دبي الرياضي.