اختار المستشفى الأمريكي في دبي، التابع لمجموعة محمد وعبيد الملا، تطبيقات Oracle Cloud وحلول  سيرنر وهي شركة عالمية رائدة مصنفة في المستوى الذهبي ضمن شبكة شركاء Oracle لتنفيذ عملية تحول رقمي ضخمة. وتهدف المبادرة إلى خفض التكاليف، والارتقاء بأداء الأطباء وتعزيز إدارة المخزون وتجنب الخسائر الناجمة عن النقص أو تخزين كميات فائضة، واستقطاب أفضل المواهب والحفاظ عليها.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم  سيرنر منصة جديدة لتقنية المعلومات مختصة في الرعاية الصحية وتشمل نظام السجل الصحي الإلكتروني المتكامل (EHR) لتحسين تجربة الرعاية الصحية وتعزيز مستويات الأمن والسلامة والجودة للمرضى ومقدمي الرعاية الطبية. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر Oracle منصة الأعمال الرقمية وسحابة تخطيط موارد الشركات Oracle Enterprise Resource Planning (ERP) Cloud  لتعزيز الإنتاجية وخفض التكاليف وتحسين الضوابط. وسيسهم هذان النظامان في توحيد وتكامل الأعمال والعمليات السريرية في المستشفى بما يرتقي بالكفاءة ويطور عملية اتخاذ القرارات الخاصة بالأعمال بالاستناد إلى البيانات الفورية.

وبالاعتماد على نظام السجل الصحي الإلكتروني المتكامل (EHR) ومنصة تخطيط موارد الشركات سيتمكن المستشفى الأمريكي في دبي من أتمتة العمليات السريرية والتجارية بشكل شامل. وسيعزز تنفيذ هذه الحلول الرائدة على مستوى القطاع قدرات المستشفى لتقديم تجربة ممتازة للمريض وتعزيز الكفاءة وتوفير رعاية طبية عالية الجودة وبأسعار معقولة. كذلك سيوظف المستشفى ثروة البيانات التي يتم جمعها لإعداد التقارير وتحسين نتائج المرضى مما سيسهم في نهاية المطاف في تحسين الأداء العلاجي والتجاري عبر مختلف أقسام المستشفى.

وفي هذه المناسبة، قال شريف بشارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد وعبيد الملا: "يضطلع قطاع الرعاية الطبية بدور أساسي ومؤثر يسهم في دعم وتسريع مسيرة تقدم الدولة والمواطنين، لذلك نسعى باستمرار إلى إيجاد طرق ذكية ومبتكرة لتحسين جودة الرعاية والارتقاء بتجارب المرضى. ونحن واثقون بأن شراكتنا مع سيرنروOracle ستطوّر خدماتنا السريرية وعملياتنا التجارية بشكل كبير كما أنها سترسخ مكانة المستشفى الأمريكي الرائدة باعتباره منارة للتميز والخبرة في تقديم الخدمات الطبية في المنطقة والخارج".

كما سيعتمد المستشفى الأمريكي في دبي نظام  Oracle Human Capital Management (HCM) Cloud لإدارة الموارد البشرية وتزويد موظفيه البالغ عددهم 1,200 موظف بالأدوات الضرورية لمواكبة التقنيات الرقمية المتقدمة في مجال الرعاية الصحية. وستساعد هذه المبادرة المستشفى الأمريكي في الحفاظ على الموظفين المتميزين واستقطاب المواهب وتنفيذ برامج التدريب وضمان زيادة رضا الموظفين.

بدوره، قال راهول ميسرا، نائب الرئيس لتطبيقات الأعمال لدى Oracle الخليج: "يهدف تنفيذ تطبيقات Oracle Cloud Applications إلى أتمتة العمليات الأساسية في المستشفى الأمريكي لتأسيس مصدر موحد ومرجعي للبيانات مع توفير أدوات أفضل للميزانية والتخطيط لقيادة المستشفى فضلاً عن زيادة رضا الموظفين وتقليل معدلات التسرب الوظيفي. ويعد المستشفى الأمريكي مؤسسة صحية رائدة ومن خلال هذا التحول الرقمي، يستعد المستشفى لخوض مرحلة جديدة من النمو والتقدم ومواصلة تقديم خدمات رعاية ممتازة للمرضى".

من جانبه، قال علاء عادل، المدير العام لدى شركة  سيرنر في الشرق الأوسط وأفريقيا: "يسعدنا أن نتعاون مع المستشفى الأمريكي لاعتماد نظام السجل الصحي الإلكتروني المتكامل (EHR) الذي يركز على مصلحة المرضى ويرتقي بخدمات الرعاية الصحية ويعزز دمج جميع الموظفين في ثقافة استباقية لإدارة الرعاية الصحية. واليوم، تزايدت أهمية التكنولوجيا في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19. ومن خلال الاعتماد على حلول  سيرنر المبتكرة، سيتمكن المستشفى الأمريكي من تعزيز استجابته للأزمة العالمية والأهم أنه سيحقق جاهزية تامة وسيكون مزوداً بأحدث التقنيات المتطورة للانطلاق نحو الواقع الجديد والنجاح في مرحلة ما بعد الوباء".