لكل من رسخت في أذهانهم مغامرات "افتح ياسمسم" في مرحلة الطفولة من جيل ثمانينيات القرن الماضي، عاد البرنامج من جديد بثوب عصري بعد انقطاع نحو 25 عاما.

وأوضح المخرج العراقي ياسر الياسري، مخرج البرنامج، أن النسخة الجديدة تناسب عقلية الطفل الحديث الذي باتت حياته مختلفة كليا عن ماقبل 25 عاما، وأنه عمد استخدام أساليب علمية وأفكار عصرية في التعليم.

وأضاف أن البرنامج تضمن دمى جديدة كشخصيات شمس وراشد وأمل، إذ يقوم الأخيران بمساعدة الشخصيات الأخرى خلال حياتها اليومية، إضافة إلى وجود الشخصيات القديمة نعمان وملسون وغرغور، لافتاً إلى أن البرنامج يعود أيضاً مع شخصيات أنيس وبدر وكعكي.

وذكر الياسري أن البرنامج ضم عدداً من الممثلين من مختلف أنحاء الوطن العربي، "قام الممثل السعودي عبدالله ناجي بأداء شخصية نعمان والممثل السوري ماهر مزوق بأداء شخصية ملسون والموهوبة الإماراتية أسماء الشامسي بأداء شخصية شمس الجديدة، وقام بأداء شخصية راشد الممثل السعودي عبدالله رافعة، وقامت الممثلة الإماراتية فاطمة الطائي بأداء شخصية أمل، الجديدة"

يذكر أن المخرج الياسري انتهى من تصوير النسخة الجديدة من البرنامج، والذي يعود بإنتاج إماراتي، بعدما كان ينتجه في الماضي مجلس التعاون لدول الخليج.