مع الانتشار المتزايد للأمراض والمشاكل الصحية كالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري بين مواطني دول الخليج العربي، والاهتمام المتزايد بمستوى الوعي بالصحة والعافية الشاملة، باتت عطلة عيد الأضحى المبارك تشكل الوقت المثالي للمقيمين في منطقة الشرق الأوسط لاختبار متعة الإقامة الصحية والاستجمامية في سبا فيلا ستيفاني بألمانيا.

وتشكل فيلا ستيفاني، التي تم افتتاحها في العام 2015 كجزء من مجموعة أوتكر الفندقية العالمية، وجهة الحياة الصحية الفاخرة في فندق وسبا برينرز بارك بمدينة بادن بادن، بتقاليده العريقة وموقعه المميز وسط المنطقة التي تنشط فيها الحركة نحو المنتجعات الصحية في ألمانيا. وتعتبر سبا فيلا ستيفاني، التي تمتد على خمسة طوابق وتحيط بها المسطحات والحدائق الخضراء، الوجهة المثالية لسكان منطقة الشرق الأوسط الراغبين بالاستمتاع بمجموعة اختبارات وتحاليل صحية شاملة، والتمتع بجلسات علاج سبا صحي حديثة ومتطورة، وبالمرافق المخصصة للنساء فقط، وبالحصول على خطط وجداول بالمأكولات المغذية والصحية المخصصة والمدرجة ضمن قوائم الطعام المعدة بالحلال.

في هذا السياق قال فرانك مارنباخ، المدير العام لفندق وسبا برينرز بارك والرئيس التنفيذي لمجموعة أوتكر: "بالاستفادة من علاقاتنا الوطيدة والطويلة مع ضيوفنا في فندق وسبا برينرز بارك، القادمين من منطقة الشرق الأوسط، تمكنا من صياغة معرفة واسعة وشاملة بالاحتياجات الصحية الخاصة بهذه المنطقة، بما فيها الرؤى الطبية الواسعة، والفروق الثقافية المتعلقة بكافة المواضيع المرتبطة بالمرأة، بالإضافة إلى التفضيلات الغذائية والرياضية لأهل المنطقة. وسواءً كان الأمر مرتبطاً بعطلة العيد أو بأي فترة يرى فيها ضيوفنا أنهم على استعداد لإجراء فحوصات طبية شاملة، فإن سبا فيلا ستيفاني سيوفر عناصر الخبرة والزمان والمكان المثالية للنقاهة، ولمعالجة ضغوط أنماط الحياة العصرية، من أجل إعادة الإحساس بالصحة والعافية مرة أخرى".

وينصب اهتمام سبا فيلا ستيفاني، وجهة السبا الفاخرة في فندق وسبا برينرز بارك الحائز على الجوائز الدولية، وتركزيها على أربعة مجالات مختلفة، وهي خدمات العناية بالجمال، والتخلص من السموم والتغذية، والتوازن العاطفي، والرعاية الطبية. وبفضل وجود فريق من الخبراء المتمرسين في مجال الرعاية الطبية، والمطلعين على أحدث الممارسات المطبقة ضمن أشهر العيادات ألمانيا التي يعملون بها، تضم سبا فيلا ستيفاني حمام بخار "ساونا" يمتد لمساحة 500 متر مربع، ومغطس، وصالة رياضية خاصة، وحمام تركي، وغرف بخار "ساونا" خاصة بالسيدات، وغرف لجلسات العلاج والتدليك مصممة بأسلوب مثير للإلهام، فضلاً عن تعيينه للعديد من الموظفين الناطقين باللغة العربية من أجل تلبية احتياجات الضيوف.

كما تقع ضمن مساحة فندق وسبا برينرز بارك منطقة برينرز الرعاية الطبية، المعروفة باسم "هاوس يوليوس"، وهو قصر ضخم يمتد على مساحة 1,700 متر مربع يرتبط بشكل مباشر مع سبا فيلا ستيفاني، وهو مجهز بمجموعة متكاملة وشاملة من معدات التشخيص والاختبارات التقليدية والحديثة، والتي تغطي الكثير من المجالات بما فيها علم الجمال، وعلم أمراض النساء، والطب الشمولي، وطب الأسنان متعدد الوظائف.

وبفضل وجود مختبر كامل في الموقع، وطبيب ممارس عام، وطبيب علاج الفيزيائي، وجلسات تدريب على العناصر المغذية، بالإضافة إلى توفر مختص في طب العيون، ومعهد خاص بالطب الوقائي، سيحظى ضيوف فيلا ستيفاني بإمكانية الوصول بشكل كامل إلى كافة الحلول المثالية للقضاء على المخاوف الصحية الأكثر إلحاحاً بالنسبة لسكان منطقة الشرق الأوسط.

وبالتعاون المشترك، توفر كل من سبا فيلا ستيفاني وهاوس يوليوس مفهوماً جديداً ومتكاملاً للرعاية الصحية، والذي يقوم على إنشاء علاقة متناغمة وخاصة ما بين عوالم الجمال والطب، ويجمع هذا المفهوم ما بين الخبرة العريقة والطويلة مع عروض البرامج المصممة بشكل خاص للعناية بالأفراد. واستناداً على الرغبات الشخصية، بالإمكان تقديم هذه البرامج إما وفق خدمة الرعاية الطبية طويلة الأمد، أو جلسة العلاج لمرة واحدة.

علاوةً على ذلك، هناك الكثير من العروض الإضافية المطروحة من قبل خبراء برينرز للتغذية، والتي تشمل برامج فقدان الوزن والتخلص من السموم، وتشخيص الأداء مع تحليل مؤشرات الجسم وقياسات اللبنات، وهناك أيضاً قاعة لممارسة العلاج الفيزيائي تمتد على مساحة 200 متر مربع في هاوس يوليوس. هذا ويتم الإشراف على جميع الأقسام من قبل مختصين مؤهلين، بمن فيهم المعالجين الفيزيائيين، والمدلكين الطبيين، وخبراء التجميل، وعلماء التمارين الرياضية.

ويتطرق فرانك مارنباخ إلى هذه النقطة بالقول: "سواءً كان ضيوفنا يبحثون عن تجديد شبابهم وتحسين خياراتهم الغذائية، أو يسعون للحصول على رعاية طبية أكثر تخصصاً، فإن سبا فيلا ستيفاني هي الوجهة المثالية لتعزيز صحة ضيوفنا القادمين من منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، أو على مدار السنة".

** عرض عطلة عيد الأضحى المبارك الخاص بالضيوف القادمين من منطقة الشرق الأوسط: تحليل واحد شامل للجسم لكل أربع ليال يحجز فيها الضيف في سبا فيلا ستيفاني، يسري العرض ابتداءً من 1 سبتمبر حتى نهاية العام 2015.