أعلنت أبوظبي للإعلام، إحدى المؤسسات الإعلامية والترفيهية المتخصصة والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، عن انطلاق موسم جديد من البطولات الدولية حول العالم حصرياً عبر قنوات أبوظبي الرياضية على OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ حيث يمكن لعشاق رياضة كرة القدم متابعة البث المباشر والحصري بتقنية HD المتميزة لتصفيات أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016)، ومنافسات دوري الخليج العربي، فضلاً عن الاستمتاع بسحر الكرة الإيطالية من خلال بطولة كأس إيطاليا، والدوري الأمريكي الممتاز.

وتشهد الجولة القادمة من تصفيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم الكثير من الحماس والتشويق، حيث يواجه المنتخب الألماني، بطل كأس العالم لكرة القدم، نظيره البولندي متصدر المجموعة D وذلك في الرابع من شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى جولات حاسمة في الثالث والخامس من سبتمبر. وسيحظى المشاهدون بفرصة لا مثيل لها من خلال مشاهدة مباريات التصفيات حتى الجولات الأخيرة في 12 و17 نوفمبر حصرياً عبر قنوات أبوظبي الرياضية على شبكة OSN، حيث تتنافس المنتخبات على المراكز المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقرر إقامتها من 10 إلى 16 يوليو 2016.

وتشتمل قائمة بطولات كرة القدم العالمية التي تغطيها قنوات أبوظبي الرياضية على "كأس السوبر الإسباني" و"كأس السوبر الإيطالي"، كما يتواصل البث المباشر لمباريات دوري الخليج العربي الذي يسعى فيه فريق العين إلى حصد لقبه الثاني عشر في البطولة، على أن يخصص أستوديو تحليلي لمجريات المباريات قبل وعقب انتهاءها.

علاوةً على ذلك، تتيح قنوات أبوظبي الرياضية على شبكة OSN متابعة مباريات الدوري الأمريكي الممتاز الذي يتنافس فيه نخبة من كبار نجوم كرة القدم مثل ستيفن جيرارد، وفرانك لامبارد، وأندريه بيرلو، وكاكا وغيرهم الكثير. ويمكن أيضاً متابعة سحر الكرة في الدوري الإيطالي، حيث يسعى بطل الدوري والكأس "يوفنتوس" إلى تعزيز موقعه بعد إحراز لقبه العاشر لبطولة "كأس إيطاليا"، ولكنه سيواجه منافسة شرسة من فرق روما، ولاتسيو، وإي سي ميلان، وإنتر ميلان.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في "مؤسسة أبوظبي للإعلام": "إن كرة القدم ليست مجرد لعبة رياضية للترفيه، وإنما هي شغف يوحدنا جميعاً؛ ويسعدنا في ’شركة أبوظبي للإعلام‘ أن نقدم لمشتركينا الكرام باقة من أقوى بطولات كرة القدم العالمية بجودة البث العالية HD عبر شبكة OSN. وسيترافق العرض الحصري لهذه البطولات مع تحليلات متعمّقة لخبراء مختصين من الأستوديو، كما سنواصل إثراء قائمة عروضنا من البطولات من خلال حقوق البث الأخرى مثل التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 والتي ستضمن لمشاهدينا أعلى مستويات الحماسة والتشويق".

من جانبه، قال آندي واركمان، نائب رئيس القسم الرياضي والإنتاج في OSN: "إن التعاون الاستراتيجي بين ’أبوظبي للإعلام‘ وOSN يرسخ مكانتنا كمزوّد رائد لأبرز الأحداث الرياضية وبطولات كرة القدم حول العالم. وقد سبق أن حظينا بسمعة طيبة في نقل أفضل مباريات الكريكيت والرجبي والجولف العالمية. ويسعدنا اليوم أن نقدم أبرز بطولات كرة القدم لعشاق هذه الرياضة وبذلك نكرّس معادلة رابحة تضع OSN في صدارة منصات الترفيه الرياضي بالمنطقة".