يختتم مهرجان موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، الفعالية التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، فعالياته المميزة لهذا العام بعرض موسيقي منفرد على آلة البيانو تقدمه عازفة البيانو الصينية ران جيا، إحدى أبرز الأسماء اللامعة في عالم الموسيقى الكلاسيكية حول العالم.

 

وستؤدي عازفة البيانو الاستثنائية برنامجاً من الأعمال الرومانسية صمم خصيصاً لموسيقى أبوظبي الكلاسيكية ، وذلك يوم الجمعة 19 أبريل 2019 في منارة السعديات.

 

وفي ظهورها الأول ضمن منطقة الشرق الأوسط، ستقدم ران جيا أداءً موسيقياً بلمسات معاصرة لأعمال المؤلف الموسيقي النمساوي فرانز شوبرت، بما فيها سوناتا على سلم ري الكبير ري 850 وسوناتا على سلم سي المنخفض الكبير سي 960. كما ستؤدي خلال حضورها في أبوظبي عمل (Three Preludes for Solo Piano) من تأليف والدها داجون جيا، والذي يعتبر واحداً من أشهر المؤلفين الموسيقيين الصينيين المعاصرين.

 

وحظيت ران جيا بإعجاب وسائل الإعلام والجمهور حول العالم لمهاراتها المتميزة وأدائها الاستثنائي لأعمال أشهر الموسيقيين العالميين، مبرزةً فهماً عميقاً لأعمال مجموعة من أهم المؤلفين في مجال الموسيقى الكلاسيكية. كما اشتُهرت ران بتقديم أعمال شوبرت وفق لمسات إبداعية استثنائية، الأمر الذي جعلها محط اهتمام عالمي نالت على إثره العديد من الجوائز المرموقة، مثل جائزة ’تشوك كلاسيكا‘ لعام 2015.

 

وكانت ران جيا، المولودة في شنجهاي، قد بدأت تعلم العزف على آلة البيانو في سن الثالثة، وانتقلت لمرحلة الأداء الاحترافي في سن السابعة. وفي نوفمبر 2005، سجلت ران ظهورها الأول في نيويورك ضمن قاعة أليس تولي في مركز لينكولن. وارتقت منذ ذلك الحين بمسيرتها الاحترافية إلى مستويات عالمية متميزة جعلت من حفلاتها فعاليات مرتقبة في مختلف أنحاء العالم.

 

وتعليقاً على هذه المشاركة، صرّح سعادة سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "يُجسد حضور العازفة ران جيا بموهبتها الموسيقية منقطعة النظير الختام الأمثل لهذا العام المتميز للغاية من موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية. ونسعى جاهدين عاماً بعد عام لتقديم نخبة من أفضل المواهب الموسيقية ضمن منطقة الشرق الأوسط، ولم يكن هذا العام استثناءً لذلك. وكلي ثقة بأن الجمهور سيستمتع بعرض فريد من نوعه سيبقى عالقاً في أذهانهم".

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الحفل الموسيقي للفنانة ران جيا سيُقام في المنطقة لليلة واحدة فقط. تتوفر التذاكر على الموقع الإلكتروني: www.ticketmaster.ae وفي جميع متاجر ’فيرجن ميجاستور‘ المنتشرة في الإمارات العربية المتحدة.