شارك الفنان فؤاد عبدالواحد في إحتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني الـ45، من خلال مشاركتين هامتين في مدينتي رأس الخيمة والعين، بدأها في يوم 1 ديسمبر 2016 من خلال أوبريت "فخرك يا وطن" ضمن الإحتفالات الرسمية لإمارة رأس الخيمة، مقدماً عدد من اللوحات الغنائية في الأوبريت من بينها "دويتو" مع الفنان عيضة المنهالي، وآخر عالمي باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية مع الفنانة عريب والفنانة ناديا المنصوري، الى جانب لوحة خاصة به.

وقد جاءت كلمات لوحات الأوبريت الغنائية من أشعار علي الخوار، ومن ألحان الملحن خالد ناصر، وتوزيع عمرو عبدالعزيز، والتأليف الدرامي للفنان إسماعيل عبدالله وإلاخراج للفنان محمد العامري، حيث عقد المسرح في الساحة المقابلة لأبراج جلفار، وشارك به الممثلين د. حبيب غلوم والفنانة القديرة سميرة أحمد.

وشكر فؤاد عبدالواحد دعوته وثقة الإدارات المنظمة للفعاليات للمشاركة في إحتفالات إمارات الدولة المختلفة، مؤكداً سعادته بها، داعياً بالأمن والأمان لها ولشعبها الكريم المضياف وجميع المقيمين عليها من مختلف أقطار الوطن العربي والعالم.

كما سجل فؤاد عبدالواحد مشاركة أخرى من خلال إحيائه حفلاً جماهرياً ناجحاً في مدينة العين بستاد هزاع بن زايد، في يوم 2 ديسمبر 206، قدم خلالها مجموعة من الأغنيات الخاصة به المنفردة، ومن أغنيات ألبومه الأول "فؤاد عبدالواحد 2016" وسط تفاعل كبير ومطالبة الجمهور لبعضها.