أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن 7 صفقات بقيمة بلغت 763 مليون و499 ألف و200 درهم خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض سيال الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادة اللواء الركن طيار اسحاق صالح البلوشي رئيس هيئة الإمداد بالقوات المسلحة عقب حفل مراسم التوقيع وذلك على هامش المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وانطلقت فعالياته اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 950 جهة عارضة و30 جناحاً دولياً و500 شخصية هامة من المشترين ويتوقع حضور أكثر من 22 ألف زائر متخصص على مدى ثلاثة أيام.

وقال اللواء إسحاق البلوشي أن القوات المسلحة تشارك للمرة الأولى في هذا المعرض بهدف التعرف على الشركات العاملة في قطاع تجارة الأغذية والمنتجات الزراعية المحلية والعالمية. ولفت الى أن الصفقات التي تم ابرامها اليوم مع عدد من الشركات المحلية تهدف الى تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، مؤكداً حرص القوات المسلحة على لقاء ممثلي شركات قطاع الأغذية المحلية والعالمية خلال تواجدهم في هذا الحدث الدولي المتخصص وضمن خططها لحضور مثل هذه المعارض المتخصصة للتعرف عن قرب بجودة ومميزات المنتجات الغذائية المحلية وقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

وأكد البلوشي أن هذه المشاركة ستوفر فرصة مميزة للقوات المسلحة لدعم القطاع الخاص وإجراء المباحثات وعقد الصفقات وتبادل الخبرات بين منتجي وتجار الأغذية وبما يسهم في زيادة صادرات المنتجات الغذائية الإماراتية إلى الأسواق العالمية. وشدد على ان القوات المسلحة تحرص على التواجد والمشاركة في مختلف المحافل والمعارض الدولية يعود بالمنافع والخبرات والتعرف على أفضل الممارسات واللقاء مع صناع القرار ورجال الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم وتعزيز أواصر العلاقات وتبادل الأفكار والآراء حول أحدث التقنيات وأفضل وأجود المنتجات الغذائية التي تنتجها الشركات والمصانع العالمية المشاركة في معرض سيال الدولي.

وأوضح ان الجهات التي تم التوقيع معها هي فندق ونادي ضباط القوات المسلحة وشركة أبوظبي الوطنية للفنادق كومباس الشرق الأوسط وشركة الوسطية الإمارات لخدمات التموين وشركة مركز الإمارات للضيافة وشركة كيلفن لخدمات التموين وجمعية القوات المسلحة وشركة ابوظبي الوطنية للمواد الغذائية (فودكو).

الجدير بالذكر أن فعاليات المعرض تشهد سلسلة من الجلسات المتخصصة لمناقشة أحدث الاتجاهات في قطاع الأغذية والمشروبات. ويعد ركن الابتكار في معرض سيال من أهم الفعاليات المميزة هذا العام لاستعراض المنتجات الأكثر ابتكاراً في العالم وتوفير فرصة فريدة أمام المشاركين للتعرف على الاتجاهات المستقبلية لهذا القطاع واستضافة أبطال سيال العالميين الرائدين في مجال الابتكار من جميع أنحاء العالم.