أعلنت الصينية شاشان فينج، أن الاحتفاظ باللقب وحصده للمرة الرابعة يتصدر أولوياتها خلال مشاركتها في منافسات بطولة "أوميجا دبي ليدز ماسترز"، التي تنظمهامؤسسة الجولف في دبي وتنطلق أولى جولاتها غد الأربعاء (7ديسمبروتتواصل حتى الأحد المقبل (10 ديسمبرفي نادي الإمارات للجولف في دبي،  وتحظى برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وتعد البطولة خاتمة موسم الجولات الأوروبية للسيدات بجوائز مالية تناهز مليون درهم.

جاء حديث فينج في المؤتمر الصحفي الرسمي الذي عقد أمس (الأحد)، وتحدثت فيه قائلةالعودة إلى دبي تعني الكثير بالنسبة لي، ملعب المجلس واحد من الأفضل على مستوى العالم، وقائمة اللاعبات المشاركات هذا العام تؤكد أن حصد اللقب لن يكون سهلا.

وحقت فينج اللقب في أعوام 2012 و2014 و2015، منها مرتين سجلت الرقم القياسي برصيد 21 ضربة تحت المعدل عامي 2012 و2015، وقالتتكرار هذا الرقم ممكن بشروط، لكن الأهم دائما تحقيق اللقب بغض النظر عن النتيجة، الأجواء رائعة هنا وأشعر إنني قادرة على تكرار الانتصار مجددا، لكن المهمة لن تكون سهلة بالطبع، فيما اعتبر اللقب الرابع هدفا رئيسيا لي.

وقامت فينج في المؤتمر الصحفي، باستعراض الميدالية البرونزية التي حققتها في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف الماضي، حيث قامت باصطحاب هذه الميدالية معها إلى دبي.

وساندت فينج مواطنتها الصينية الصاعدة موني هي، التي تواجدت رفقتها، وقالتاللعب إلى جانب هذه اللاعبة أمر مذهل للغاية نظرا لسمعتها ومكانتها لنا كلاعبات صينيات نتطلع إليها، ونأمل بالسير على خطاها، أتمنى لها التوفيق ولي النجاح بحصد نتيجة متقدمة.

من جانبها أوضحت الأميركية بايج سبيراناك، أن المشاركة في البطولة العام الماضي غيرت مجرى مسيرتها بالكامل، وقالت: قمت بتغيير المدرب والاستفادة من الخبرة التي اكتسبتها هنا، دبي فتحت أفاقا جديدة لي، وأصبحت قادرة على اللعب في أكبر البطولات دون شعور بالقلق.

وأضافت اللاعبة التي تحظى برعاية "طيران الإماراتوتشارك للمرة الثانية، وقالتأحاول جاهدة لتطوير مستواي، واللعب في أكبر قدر ممكن من البطولات لكن التواجد في هذه البطولة مختلف للغاية، بلوغ الجولات النهائية سيكون الهدف الأساسي هذا العام، خصوصا بعد تحسين ضرباتي وطريقة أدائي بشكل عام.

وتابعت اللاعبة التي يزيد عدد متابعيها عن المليون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالتاستمتعت بالتواجد هنا خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45، من الرائع رؤية هذا الأمر على أرض الواقع حيث كانت جميع الجنسيات تحتفي بهذه المناسبة، ومن حسن ظني إنني كنت واحدة منهم لمتابعة هذه الفعاليات المذهلة والمشاركة فيها.

ولم تتمالك اللاعبة نفسها بينما انهمرت منها الدموع، ردا على التهديدات التي تعرضت لها من رسائل من أشخاص مجهولين، وقالت: دائما أعمل على تطوير نفسي، وأرفض الأحاديث التي تقلل من أهميتي ومدى جديتي لممارسة الجولف، عائلتي قدمت الكثير من الدعم المعنوي لي، ودائما تنصحني بعدم الاستماع لهذه الأحاديث السلبية وأنا أواصل المضي قدما نحو هدفي.

وقالت النرويجية سوزان بيترسون، المصنفة الثانية عالميا سابقا، البالغة من العمر 35 عاماالعمر لا يهم بقدر ما يمكنه أن يمنحك المزيد من الخبرة، بالطبع أحيانا يؤثر على عدد البطولات التي يمكن المشاركة فيها، وهو ما يجعلني أسعى للحصول على أكبر قسط من الراحة في فترة الصيف، لأعود جاهزة لبقية الموسم، وتحديدا هذه البطولة التي سيعني التتويج باللقب فيها الكثير من الإضافة لمسيرتي.

وتابعتيتواجد في المنافسات عدد كبير من اللاعبات القادرات على حصد اللقب، وهو ما سيجعل المنافسة مرتقبة في الأيام المقبلة، ويفتح المزيد من الاحتمالات.

الدخول مجاني للجماهير

تفتح البطولة أبوابها للجماهير للدخول مجانا، والاستمتاع بالخدمات المقدمة في قرية البطولة مع وجود شاشات عملاقة لعرض المنافسات، وخدمات المطاعم، إلى جانب الألعاب الترفيهية للأطفال من مختلف الأعمار، ليتحول الحدث إلى مناسبة خاصة لكافة العائلات لمتابعة المنافسات الرياضية وقضاء أجمل الأوقات في عطلة نهاية الأسبوع.