أطلق متحف اللوفر أبوظبي سلسلة من النشاطات الأسبوعية الجديدة التي تشمل ورش عمل الرسم تحت القبة وعروض العيالة التقليدية الإماراتية. يبدأ البرنامج الأسبوعي من 26 فبراير ويستمر حتى نهاية أبريل.

 

في هذا السياق، قالت مدير إدارة التعليم والتواصل الثقافي كاترين مونلوي فيليسيتيه: "يُسعدنا أن نطلق سلسلة من النشطات الجديدة لزوارنا. فاللوفر أبوظبي هو أكثر من مجرد متحف يضم مجموعتنا الدائمة ومعارضنا العالمية، هو مساحة تلاقي لسكان الإمارات وزوارها. ونحن نأمل أن يتمكن زوارنا من إطلاق العنان لإبداعهم عبر هذه النشاطات الجديدة."

 

يُذكر أن برنامج النشاطات هذا سيستمر بنسخة جديدة في الخريف والشتاء، وينطلق في سبتمبر 2019.

 

البرنامج:

 

ورشة عمل الرسم تحت القبّة

أيام الثلاثاء الساعة 4.00 – 5.30 بعد الظهر، الباحة العثمانية- بلازا اللوفر أبوظبي

ورشة عمل الرسم تحت قبة اللوفر أبوظبي

© دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي
    

ندعو كلّ الفنانين الصاعدين من كافة الأعمار للانضمام إلى الفنانة الإماراتية أسماء الرميثي في جلسة رسم أسبوعية ليطلقوا العنان لإبداعهم، تحت قبّة اللوفر أبوظبي.

ستصطحب أسماء المشتركين، أسبوعياً، في جولة تحت القبّة ليستوحوا منها، وينتقلوا بعد ذلك للمشاركة في ورشة عمل إبداعية ستُديرها في الباحة العثمانية.

مجاناً ضمن تذكرة دخول المتحف. لا ضرورة للحجز. مناسب للأطفال من عمر 8 أعوام وما فوق. يوفّر المتحف معدات الرسم. الخبرة ليست ضرورية.

 

مسرح الهواة

أيام الخميس 5 – 6 مساءً، بلازا اللوفر أبوظبي

 

عرض طلاب مدرسة الراحة الدولية

© جوليان جون
    

اكتشف مواهب أبوظبي الصاعدة في مسرح الهواة الذي سيجعل قبة المتحف تنبض بالحياة عبر مجموعة من العروض الموسيقية التي يقدمها الهواة وأصحاب المواهب الصاعدة من الإمارات العربية المتحدة.

في مسرح الهواة لهذا الموسم، سيقدم طلاب من مدرسة الراحة الدولية والمدرسة البريطانية- الخبيرات عروضاً فردية وجماعية.

 

الدخول من ضمن تذكرة دخول المتحف. العروض مناسبة لجميع الأعمار.

 

 

عروض العيّالة

أيام الجمعة والسبت الساعة 4 و5 بعد الظهر، تحت قبة متحف اللوفر أبوظبي وعند مدخله

عروض العيّالة في اللوفر أبوظبي

© دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي
    

تجسّد العيالة القيم الإماراتية وهي تُعد من أشهر الفنون الشعبية الإماراتية الأصيلة. ستقدم فرقة العيّالة هذه العروض التراثية العريقة لزوار اللوفر أبوظبي لإغناء تجربتهم.

تبرز العيّالة جوهر الشعب الإماراتي وتراثه العريق، وتتضمن إلقاء القصائد مع الانحناء على إيقاع الطبول. وقد نجحت الدولة عام 2014 في تسجيل فن العيالة في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لمنظمة اليونيسكو.

الدخول من ضمن تذكرة دخول المتحف للعروض التي تتم تحت القبّة.

 

***

 

تفضّل بزيارة المتحف للاستمتاع بهذه النشاطات الإبداعية ولا تنس زيارة المعرض الجديد بعنوان "رامبرانت وفيرمير والعصر الذهبي الهولندي: روائع فنيّة من مجموعتي لايدن ومتحف اللوفر" الذي يستمر حتى 18 مايو 2019. ويشكّل هذا المعرض أكبر معرض لكبار الفنانين الهولنديين في القرن السابع عشر يُنظم في الخليج العربي حتى يومنا هذا. يقدّم المعرض للزوار مجموعة من 95 لوحة ورسمة وقطعة فنّية، بما في ذلك 22 لوحة ورسمة تصوّر مسيرة رامبرانت والعمل الذي تم في مرسمه، وهو يسلط الضوء على مسيرة رامبرانت الفنّية في مدينتيّ لايدن وأمستردام في هولندا وعلى علاقته بخصومه وأصدقائه، بمن فيهم يوهانس فيرمير، ويان ليفنز، وفرديناند بول، وكاريل فبريتيوس، وجيرار دو، وفرانس فان مييرس، وفرانس هالس.

 

المعرض من تنظيم متحف اللوفر أبوظبي ومجموعة لايدن ومتحف اللوفر باريس ووكالة متاحف فرنسا.

 

دخول المعرض من ضمن تذكرة دخول المتحف. الدخول مجاني للأطفال ما دون 13 عاماً. لمزيد من المعلومات حول المعرض، ولحجز التذاكر يرجى زيارة الموقع الإلكتروني louvreabudhabi.ae أو بالاتصال على +971 600 56 55 66.