أكدت اللاعبة الإنجليزية دامي-لورا ديفيز، أحد أساطير رياضة الجولف النسائية، مشاركتها للمرة العاشرة في منافسات  بطولة "أوميجا دبي ليدز ماسترز"، التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي وتنطلق أولى جولاتها بعد غد الأربعاء (7ديسمبر) وتتواصل حتى السبت المقبل (10 ديسمبر) في نادي الإمارات للجولف في دبي،  وتحظى برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وتعد البطولة خاتمة موسم الجولات الأوروبية للسيدات بجوائز مالية تناهز 2 مليون درهم.

وجاء اختيار ديفيز عام 2005، ضمن قائمة أساطير اللعبة في "قاعة المشاهير" العالمية لرياضة الجولف، تكريما لمسيرتها الحافلة الممتدة إلى وقتنا هذا، التي حصدت خلالها 84 لقبا عالميا، وتواصل عطائها وهي بسن الـ52 عاما، وتأمل أن تكسر عقدتها وتحصد اللقب في دبي، بعدما كان حصولها على المركز الثاني عام 2007، أفضل نتيجة حققتها لحد الآن.

وأثبت ديفيز جاهزيتها للبطولة بعدما حققت المركز الثالث في بطولة الأساطير مطلع العام الجاري في الولايات المتحدة الأميركية، علما أن مسيرتها انطلقت عام 2015، وهي أكثر لاعبة تحقيقا للألقاب في الجولة الأوروبية للسيدات بمجموع 45 لقبا، وحققت 4 ألقاب في البطولات الكبرى المفتوحة.

وعبرت ديفيز عن تطلعها للعودة للمشاركة في البطولة التي تعشقها رغم عدم تحقيقها اللقب، وقالت: ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف، واحد من أفضل الملاعب على مستوى العالم، دائما استمتع بخوض المنافسات هنا، المدينة ساحرة للغاية وتقدم المتعة داخل وخارج المنافسات، إلى جانب ما تقوم به من جهود لتطوير رياضة الجولفة وإقامة هذه البطولة المخصصة للسيدات يعكس هذا الأمر.

وأضافت: حاليا ألعب بشكل جيد للغاية، وما زلت أشعر إنني قادرة على القيام ببعض الأمور، ربما النتائج التي حققتها في دبي خلال السنوات الماضية لا تعبر عن طموحاتي الحقيقية للمنافسة على اللقب، لكن دائما هناك مرة أخرى لتقديم الأفضل والتعويض عما سبق.

ورحب محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، بمشاركة اللاعبة التي وصفها بالاستثنائية، وقال: ما تقدمه ديفيز على مدار أكثر من 30 عاما أمر مميزا للغاية، إنها سفيرة حقيقية لرياضة الجولف النسائية، والدور المهم الذي تقوم به لدعم اللاعبات الشابات يستحق الإشادة والثناء، سنكون محظوظين للغاية بتواجدها في المنافسات للمرة العاشرة.

من ناحية أخرى، ستكون الصينية شاشان فينج حاملة اللقب، على الموعد أمام وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الرسمي قبل انطلاق المنافسات الذي تعقده اليوم الاثنين (5 ديسمبر) في مقر المركز الإعلامي للبطولة في نادي الإمارات للجولف، والذي ستتحدث فيه رفقة مواطنتها الصاعدة موني هي.

ويشهد اليوم ظهور 4 لاعبات في المؤتمرات الصحفية للحدث، حيث ستنضم بعد ذلك الأميركية بايج سبيراناك، التي تشارك بدعوة من مؤسسة الجولف في دبي ودعم من طيران الإمارات، والنرويجية سوزان بيترسون النجمة العالمية وإحدى المرشحات للقب.

وتنطلق اليوم الاثنين (5 ديسمبر)، التدريبات الرسمية للاعبات المشاركات اللواتي سيدشن التحضيرات التجريبية للمنافسات على ملعب المجلس، على ان تقام يوم غد الثلاثاء (6 ديسمبر) منافسات تحدي "برو-أم" التقليد السنوي الذي يجمع أفضل اللاعبات المشاركات مع اللاعبات الهواة في منافسات شيقة.