أكد سعادة مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة أن الإنجازات الكبيرة التي تشهدها إمارة أبوظبي إنما تأتي ثمرة لرؤية قيادتنا الحكيمة وحرصها على توفير أرقى سبل الحياة الكريمة لجميع السكان ، وبالوقت ذاته دعم وتمكين مكونات البنية التحتية الحديثة والمساهمة في ترسيخ قيم الاستدامة واستشراف المستقبل .

جاء ذلك تزامنا مع احتفالات دولة الامارات العربية المتحدة في العيد الوطني الـ 45 و إثر قيام سعادة المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بقص شريط افتتاح مشروع تطوير الحوض 6 في أبوظبي ، حيث حققت البلدية نسبة الإنجاز الكاملة ، و ذلك بالتعاون مع مجلس ابوظبي للتخطيط العمراني و المؤسسات المعنية من الشركاء الاستراتيجيين.

وأضاف المرر أن تطوير قدرات البنية التحتية وإعادة تأهيل الأحواض والمناطق جاء استجابة لحركة التطور والنمو الاقتصادي والسكاني ، وكأولوية مهمة ضمن برنامج البلدية ، وبالوقت ذاته تطبيق أهداف البلدية في إيجاد بيئة سكنية تحتوي على كافة المرافق الترفيهية وبنمط عصري  يستجيب لتطلعات السكان واحتياجاتهم وتحقق لهم السعادة والاستقرار .

على الصعيد ذاته يتضمن المشروع تطوير المساحات العامة والطرق والمواقف السطحية ومداخل ومخارج الحوض ،بالإضافة إلى توفير ممرات آمنة للمشاة ، وتوفير خدمات عامة داخل المنطقة المستهدفة والبالغة مساحتها 145585 مترا مربعا .

ويأتي هذا المشروع ضمن إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي على تجسيد خطة التطوير الشاملة لأبوظبي وضواحيها 2030، وضمن إطار الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير منظومة البنى التحتية في مدينة أبوظبي، الأمر الذي يتطلب وجود بنية تحتية بمواصفات ومعايير عالمية ، وبالشكل الذي يحقق تطلعات المجتمع ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة .

وأشارت البلدية أن الحوض 6 في أبوظبي من الأحواض السكنية المهمة والمكتظة بالسكان ، ويستهدف مشروع التطوير - والذي تبلغ تكلفته قرابة 55 مليون درهم - إعادة تأهيل الطرق الداخلية للمنطقة والمواقف بما يتماشى مع دليل تصميم الطرق الحضرية وتوفير الأعمال التجميلية وأماكن اللعب ومساحات عامة تتيح لقاطني الحوض أن يجدوا أماكن ترويحية في المنطقة تغنيهم عن الخروج من المنطقة، وستتوفر مساحات عامة ومساحات خضراء ستساعد على إضفاء نوع من الأريحية للحياة داخل المنطقة، موضحة أن مشروع التطوير يتناسب مع حجم النمو في هذه المنطقة.

وقالت البلدية إن تنفيذ هذا المشروع يعبر عن التزامها بقيمها المؤسسية الهادفة إلى الارتقاء المستمر بمستوى جودة الحياة في المدينة، وتنفيذ منظومة المشاريع الهادفة إلى تطوير مكونات البنية التحتية بالشكل الذي يحقق تطلعات أفراد المجتمع ويساهم في دعم مكونات النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها أبوظبي على كافة الصعد.

وأشارت البلدية أنها تعتزم تنفيذ سلسلة من مشاريع التطوير والتأهيل لمنظومة البنية التحتية في العديد من المناطق التي تشهد نموا متسارعا ، وذلك تماشياً مع الخطة المعتمدة و متطلبات التنمية وتطوير الخدمات.