• تصميم المحطة الحديثة بأسلوب يضمن للعملاء سرعة وسلاسة التزود بالوقود
  • تصميم جديد لنقطة دخول ومغادرة المحطة للحد من الازدحام المروري
  • افتتحت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" محطة خدمة جديدة تم تصميمها لتضمن للعملاء إمكانية التزود بالوقود بسرعة وكفاءة، وباستخدام أحدث المرافق والتقنيات الحديثة في القطاع، وذلك في خطوة تهدف إلى تلبية المتطلبات المتنامية للتزود بالوقود في منطقة "مدينة دبي الأكاديمية العالمية".

    ويمثل افتتاح محطة الخدمة الجديدة الانطلاقة الفعلية لخطة "اينوك" الرامية إلى توسعة شبكة محطاتها عبر إنشاء 54 محطة خلال السنوات الأربع المقبلة، بما ينسجم مع مضمون وأهداف التوجهات الإستراتيجية للمجموعة، الرامية إلى توسعة نطاق عملياتها والاستثمار في البنى التحتية التي تشكل رافداً قوياً للمساعي التنموية في الدولة والمساهمة بدور فعال في تلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة.

    وبهذه المناسبة قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "إن برنامج توسعة شبكة محطات الخدمة يمثل أحد محاور الإستراتيجية التنموية الشاملة للمجموعة خلال السنوات القليلة المقبلة، بهدف تغطية الاحتياجات المتنامية لعملائنا الكرام، ونحن ماضون قدماً في التركيز على الابتكار كمنطلق لتطبيق التقنيات الحديثة التي تروّج للاستدامة وتثري تجربة العملاء وتضمن في الوقت ذاته أعلى معايير الصحة والسلامة".

    وأضاف سعادته: "أعلنّا في وقت سابق من هذا العام عن خططنا الهادفة إلى توسعة نطاق عمليات المجموعة في قطاع تجزئة الوقود في إطار أهدافنا الإستراتيجية طويلة المدى والمنسجمة مع خطة دبي 2021 الرامية إلى إنشاء "مدينة ذكية ومستدامة" تَكُون "موطناً لأفرادٍ مبدعين وممكَّنين، ملؤُهم الفخرُ والسعادة". ويأتي افتتاح محطة الخدمة الجديدة في "مدينة دبي الأكاديمية العالمية" خير تجسيد لإلتزامنا الراسخ بدعم الاستعدادات المستمرة، لاستضافة دبي العديد من الفعاليات الكبرى، وفي مقدمتها "إكسبو 2020".

    وتقدم محطة الخدمة الجديدة لعملاء "اينوك" العديد من الخدمات التي تعزز سهولة وسلاسة تجربة التزود بالوقود، إذ صُمم مدخل ومخرج المحطة بما يتوافق مع توجيهات هيئة الطرق والمواصلات (RTA) المتعلقة بسلامة حركة المركبات والحد من الازدحامات المرورية عند الخروج، وبالتالي تجنب الازدحام داخل المحطة ذاتها.

    إضافة لذلك، تضم موزعات المضخات الجديدة نظام الوقود الذي يضمن توافق الحد الأعلى للتدفق مع معايير السلامة المحددة من قبل الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق (NFPA)، والتي تمثل مقياساً عالمياً لسلامة محطات التزود بالوقود. وتم أخذ زمن الانتظار داخل المحطة بعين الاعتبار، فتم إنشاء المضخات لتوفر خراطيم قابلة للسحب ما يتيح التزود بالوقود من الجانبين، الأمر الذي سيساهم في توفير الوقت على العملاء، واحتوت أنابيب الوقود ذات الجدران المزدوجة أنظمة للكشف التلقائي عن التسرب، وإحتواء إضافي للحماية من أي تلوث بيئي.

    وأوضح سعادة الفلاسي أن المحطة تم إنشائها وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة في قطاع تجزئة الوقود، بما في ذلك الأتمتة الكاملة للعمليات واتباع معايير إنشائية حديثة. وحرصنا أيضاً على الإلتزام بقوانين الأبنية الخضراء المحددة من قبل بلدية دبي، واستثمرنا في العديد من الحلول التقنية التي تعزز كفاءة استهلاك الطاقة وإدارة الموارد. ولا شك بأن محطة الخدمة في "مدينة دبي الأكاديمية العالمية" تقدم نموذجاً هاماً للرقي والتميز في الأداء، ونثق بأنها ستضمن تسهيلات كبيرة لعملائنا، علاوةً على دورها في خفض الآثار البيئية للعمليات".

    واعتمدت "اينوك" العديد من المبادرات الخضراء والممارسات الرامية إلى الحفاظ على موارد الطاقة في المحطة، بما في ذلك نظام مبتكر لاسترداد البخار (VRS) يمنع تسرب الانبعاثات خلال تزويد المركبة بالوقود. ويتم استخدام التقنية عند تعبئة خزانات "اينوك" تحت الأرض لتعزيز عملية استرجاع الانبعاثات في المحطة.

    واتخذت "اينوك" أيضاً عدداً من التدابير الرامية إلى خفض استهلاك الطاقة بما في ذلك تركيب أنظمة إنارة بالديودات الباعثة للضوء (LED) في المحطة والتي تخفض استهلاك الطاقة بنسبة 50% مقارنة بالمحطات التقليدية. كما يجري أيضاً استخدام تقنيات (VRS) لاسترداد البخار ضمن أنظمة التكييف ما يوفر الطاقة بنسبة 35% مقارنة بالأنظمة التقليدية.

    أما على مستوى خدمات التجزئة، فتوفر المحطة الخدمة الأوتوماتيكية لغسيل السيارات ونظام إدارة تدوير المياه الذي يستخدم المياه المعالجة في 80% من العمليات التي تستهلك موارد المياه، ما يوفر أساليب أسرع وأكثر كفاءة لخدمة تنظيف السيارات.

    وتضم المحطة مرافق تجارية أخرى مثل متجر "زووم" ومنافذ "برونتو" و"أوتوبرو" و"بابا ميرفي بيتزا" و"بوبايز تشكين" و"ماكدونالدز"، الأمر الذي يضمن لعملاء "اينوك" باقة متنوعة من الخيارات التي تلبي مختلف احتياجاتهم.

    لزيارة المحطة الجديدة، يرجى الضغط على الرابط التالي: https://goo.gl/YfISRf