احتفلت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك"، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، باليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة أكثر من 500 موظف في مقرها الرئيسي بدبي. وتضمنت الفعاليات طيفاً واسعاً من الأنشطة التي سلطت الضوء على جوهر روح الاتحاد.

وبهذه المناسبة قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك" : "تمثل احتفالات "اينوك"، بهذه المناسبة العظيمة، تحيةَ تقدير إلى الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله؛ وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. واجتمعنا اليوم للاحتفال بقيم الاتحاد والإنجازات السبّاقة التي حققتها، وتحققها، دولة الإمارات العربية المتحدة، ولنعبّر عن فخرنا الكبير بإنتمائنا لهذا الوطن ونؤكد عمق ولائنا لقيادته الرشيدة".

وأضاف: "نود أيضاً في هذا اليوم أن نحيي جنود الإمارات الأبطال الذين لم يتوانون عن بذل كل غالي و نفيس، خدمةً ً لوطنهم في شتى المجالات: المدنية والعسكرية والإنسانية".

وقدمت الفعاليات التي نظمتها "اينوك" صورة مميزة عن ملامح الثقافة الإماراتية العريقة والتراث الأصيل، وتضمنت الأناشيد الإماراتية التقليدية التي قدمتها فرقة المزيود، إضافة إلى عروض أدائية لتلاميذ "مدرسة دبي الدولية" – فرع القرهود.