تستضيف جزيرة ياس مجددًا احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتستقبل سكان أبوظبي من الإماراتيين ومن المقيمين في الدولة، والذين سيحقون بألوانهم خلال احتفالات ألوان اليوم الوطني بتاريخ 2 ديسمبر.

وتستضيف حلبة مرسى ياس الحدث الذي يشهد العديد من الفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، والذي يتيح للجميع الاستمتاع باحتفالات هذا اليوم الذي تجتمع فيه جميع فئات المجتمع احتفاءً باليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت احتفالات ألوان اليوم الوطني في العام الماضي نجاحًا هائلًا واستقطبت آلاف الزوار القادمين من المناطق المحيطة بجزيرة ياس، والذين ينتظرون العودة مجددًا يوم 2 ديسمبر للاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المجانية، والتي تهدف إلى دعم الاحتفالات الكبرى باليوم الوطني التي تعم أرجاء العاصمة.

وبهذه المناسبة، صرح الطارق العامري، الئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "تعد احتفالات ألوان اليوم الوطني فعالية عائلية تحظى بإقبال جماهيري جعلها بشكل سريع امتدادًا للاحتفالات التي تنظم خلال اليوم الوطني لدولة الإمارات".

وتابع: "يتطلع كادر العمل في حلبة مرسى ياس لتنظيم واستقبال هذا الحدث العائلي المميز بفعالياته المتنوعة وأجوائه المرحة، والذي يقام احتفاءً بالإمارات وتراثها الغني وتاريخ العريق، ويشهد تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والأنشطة الممتعة".

وتفتح تلة أبوظبي الشهيرة على حلبة مرسى ياس أبوابها لجميع زوار احتفالات "ألوان اليوم الوطني" من الساعة 2 ظهرًا إلى 7 مساءً مجانًا، حيث يمكن للزوار من كافة الأعمار الاشتراك بفعاليات تحتفي بالإمارات وثقافتها، والاستمتاع بيوم حافل بالمتعة والترفيه.

وتستعرض الأنشطة التراثية تاريخ الإمارات وثقافتها الغنية وتتضمن العروض الحية وعروض الصقارة واللوحات التراثية الراقصة، ويمكن للزائرين أن يتعرفوا على نماذج من العادات التراثية مثل الرسم بالحناء على اليدين وكتابة الأسماء بالخطوط العربية بطريقة احترافية.

كما ستقام أنشطة ترفيهية متنوعة تشمل لعبة الخُطاف البشري والعروض الموسيقية الحية والرسم الكاريكاتوري وتلوين الوجوه بألوان العلم الإماراتي والحرف والمهن اليدوية، بالإضافة إلى فعاليات قراءة القصص القصيرة المفضلة لدى الأطفال مع الدكتور أحمد. وبالطبع ستقام عروض ألعاب نارية مذهلة ستضيف مزيدًا من المتعة إلى هذه المناسبة الخاصة.

وسيدعى الزائرون للمشاركة بالأنشطة التفاعلية ونشر الصور على منصات التواصل الاجتماعي مع الوسم #LetYourColoursFly و#MyUAE للحصول على فرصة الفوز بالجوائز.

وقال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة "ميرال": "يعد اليوم الوطني مناسبة خاصة يحتفل بها المواطنون والمقيمون على حد سواء للتعبير عن فخرهم واعتزازهم بـ45 عام من الانجازات الحافلة لدولة الامارات العربية المتحدة. وبصفتها وجهة إماراتية المنشأ وعالمية المستوى، تحتضن مجموعة من المعالم الترفيهية وتستقطب زوارها من مختلف أنحاء العالم بكرم ضيافتها وأحداثها المشوقة والنابضة بالحياة، تعد جزيرة ياس مثالاً حي لأفضل ما تقدمه دولة الامارات لزائريها ومقيميها. فبالإضافة إلى الترحيب بالزوار وأصدقائهم وعائلاتهم على مدار العام، يشرفنا استقبال المواطنين والمقيمين خلال احتفالاتنا  باليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة في حلبة مرسى ياس، وفي جميع أنحاء جزيرة ياس لتجربة مميزة في هذا اليوم الذي يحمل مكانة خاصة في قلوبنا جميعاً".

وتأتي احتفالات ألوان اليوم الوطني بعد خمسة أيام على استضافة حلبة مرسى ياس سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2016 والذي حسم لقب بطولة العالم للسائقين لهذا الموسم، وتتخلل اختبارات سائقي جي بي 2 وجي بي 3، والتي تتيح لزوار الحلبة متابعة المستقبل للفورمولا1 يختبرون مهاراتهم في القيادة على مسار السباق المخصص للفورمولا1.

لفرصة الفوز بتذكرة المميزات الرائعة لجزيرة ياس، سجل على الموقع: https://www.yasmarinacircuit.com/ar/events/uae-national-day/uae-national-day-registration