كشفت مجموعة 'ذا فيرست جروب'، الرائدة في مجال التطوير العقاري وإحدى أسرع الشركات نمواً في قطاع المأكولات والمشروبات في الإمارات، عن اختيار الشيف العالمية الشهيرة ماريا مارجريتا فاموند بيجز والمعروفة باسم 'الشيف مارجريتا' لقيادة عملية تحضير مطبخ مطعم 'ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس' الأول من نوعه على مستوى العالم، والمقرر افتتاحه ضمن فندق 'ميلينيوم بالاس مارينا' الجديد في دبي خلال شهر أبريل المقبل. وستشرف الشيف مارجريتا على وضع اللمسات النهائية على مطبخ المطعم واختيار قائمة الطعام.

وبدأت الشيف مارجريتا، المولودة في فنزويلا، بإعداد قوائم الطعام وتدريب طاقم العمل قبيل افتتاح المطعم الذي تم تصميمه بناء على واحد من أشهر البرامج التلفزيونية العالمية 'ماستر شيف'. ويتسع المطعم لـ 180 كرسياً، من بينها 60 كرسياً على التراس المميز.

ويأتي افتتاح المطعم في أعقاب صفقة كبيرة تم توقيعها في العام الماضي بين مجموعة 'ذا فيرست جروب' ومجموعة 'إندمول شاين جروب'، الرائدة عالمياً في مجال تقديم المحتوى والمالكة لحقوق التأليف والنشر والتوزيع للسلسلة التلفزيونية العالمية 'ماستر شيف'.

 

وسيتيح مطعم 'ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس' لزواره فرصة التعرف إلى مواهب ووصفات طعام لنخبة من أبرز المتسابقين والطهاة الأبطال من مختلف أنحاء العالم والذين شاركوا في السلسلة التلفزيونية 'ماستر شيف'. وتم تكييف مفهوم هذا البرنامج التلفزيوني وفقا لـ60 صيغة محلية ليتم عرضه في 200  دولة، ما يجعله واحداً من أنجح برامج الطهي التلفزيونية.

وبهذه المناسبة، قال دنكان فريزر سميث، نائب رئيس قسم المأكولات والمشروبات في مجموعة 'ذا فيرست جروب': "عملنا خلال تأسيس المطعم على التركيز على الطعام الذي يبتكره الطهاة النجوم، إلى جانب التجربة المميزة التي تتميز بالراحة والعفوية بعيداً عن التصنّع والتكلف". وأضاف سميث: "يشكل الابتكار والمهارة الرفيعة في إعداد الطعام الركيزة الأساسية التي يقوم عليها مفهوم المطعم، حيث ستوظف الشيف مارجريتا خبراتها ومواهبها الفريدة في منصبها الجديد لقيادة كامل طاقم عمل المطبخ في المطعم المتميز الذي سيتم افتتاحه في دبي خلال العام الحالي".

وتتمتع الشيف مارجريتا بخبرة واسعة اكتسبتها من العمل في 12 بلداً مختلفاً بما في ذلك فنزويلا والولايات المتحدة ودولة الإمارات، وتشمل مسيرتها المهنية المتميزة المشاركة في إعادة افتتاح فنادق ومنتجعات 'فور سيزونز بوينس آيرس' في الأرجنتين؛ وافتتاح مطعم 'كاتش دبي' كمساعد لرئيس الطهاة. وفي الولايات المتحدة، عملت مارجريتا في مطعم 'كاتش لوس أنجلوس' كمساعد لرئيس الطهاة التنفيذي؛ لتعود إلى دبي وتتبوأ منصب مساعد رئيس الطهاة التنفيذي في مطعم 'موريموتو' وتعمل إلى جانب الطاهي الياباني الشهير ماساهارو موريموتو.

 

وحول ذلك، قال فريزر سميث: "ستثري الشيف مارجريتا تجارب زوار مطعم 'ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس' بفضل بمهاراتها الرفيعة في مجال الطهي، إلى جانب أسلوبها الفني المبتكر والذي اكتسبته من مسيرتها المهنية الحافلة حول العالم، وسعيها لمواكبة الأذواق المتنوعة للضيوف من مختلف الجنسيات والثقافات. وتشكل هذه المزايا مزيجاً فريداً من نوعه في دبي، حيث ستواكب جميع الأذواق والتفضيلات على اختلافها. وستكون الشيف مارجريتا صاحبة القرار في تحديد أفضل الأطباق التي يتم تحضيرها من قبل المتنافسين والأبطال العالميين المشاركين في برنامج 'ماستر شيف'، والتي ستتم إضافتها إلى قوائم الطعام الجديدة".

وبمجرد وصولهم إلى مطعم 'ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس'، سيشعر الزوار بأجوائه المألوفة بفضل تصميمه الداخلي ذي الطابع شبه 'الصناعي' - والذي يتكامل على النحو الأمثل مع ركن المشروبات المخصص - والمستوحى من بيئة تصوير السلسلة التلفزيونية الشهيرة. وسيتم تقديم الأطعمة على أطباق كلاسيكية واعتيادية من الخزف، مع أدوات مائدة متينة وخفيفة الوزن لضمان بقاء تركيز الزوار منصباً على الطعام دون غيره.

وأضاف فريزر سميث: "سيكون تناول الطعام في مطعم 'ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس' عبارة عن تجربة غامرة بالكامل، حيث سيرسي علاقة مفعمة بالأحاسيس مع الزوار من خلال مأكولاته الشهية، فضلاً عن تعزيز الشغف لفن الطهي لدى رواده على

اختلاف مستويات خبراتهم وأعمارهم وثقافاتهم، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لمدينة عالمية رائدة مثل دبي".

 

وسيشارك المتنافسون والنجوم من مختلف أنحاء العالم قصصهم وتجاربهم المستخلصة من السلسلة التلفزيونية الشهيرة مع الزوار من خلال أطباقهم المميزة التي سيتم تقديمها خلال فترة إقامتهم القصيرة في المطعم.

وستتعاون 'ذا فيرست جروب' مع مجموعة 'إندمول شاين جروب'، بهدف توسيع نطاق مفهوم مطعم 'ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس' حول العالم خلال الأعوام القادمة. وأردف فريزر سميث: "لا شك أن إطلاق هذه العلامة الجديدة من دبي إلى العالم يشكل علامة فارقة في مسيرة تطور المطاعم ضمن هذه المدينة الرائعة؛ إذ سيسهم توسيع نطاق هذه العلامة التجارية الرائدة في تعزيز حضور دبي كوجهة عالمية متميزة لتناول الطعام، حيث ستمثل فرصة الاطلاع على هذا المفهوم للمرة الأولى في هذه المدينة نقلة نوعية كبيرة في مجال الطهي".

 

ويعد افتتاح المطعم الجديد إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة نجاحات مجموعة 'ذا فيرست جروب'، والتي تتطلع لافتتاح ما يصل إلى 40 مفهوماً مبتكراً وفريداً من نوعه لتناول الطعام في دولة الإمارات بحلول العام 2021. وأطلقت المجموعة مؤخراً 3 منافذ مبتكرة متخصصة بالمأكولات والمشروبات في فندق 'تريب باي ويندهام دبي' الجديد في منطقة 'برشا هايتس'. ويقدم مطعم "لوكال" ذو الطابع الريفي الاجتماعي في الفندق قائمة طعام فاخرة من المأكولات الشهية المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط؛ بينما يقدم ركن المشروبات 'إل ! كيو دي' (L!QD) المحاذي لحوض السباحة في الفندق تشكيلة متنوعة من أشهى المقبلات والمشروبات ضمن أجواء مذهلة وبيئة أنيقة في هواء الطلق ومستوحاة من سحر جزيرة إيبيزا الإسبانية؛ في حين يصطحب مطعم 'بارباري' زواره في رحلة ممتعة بفضل تصميمه المستوحى من مدينة باريس في عشرينيات القرن الماضي.

واختتم  فريزر سميث حديثه بالقول: "نلتزم بتطوير مفاهيم جديدة وممتعة وفريدة للمأكولات والمشروبات، ولا تتوفر في أي مكان آخر بدبي. وتتمثل هذه المفاهيم المتميزة في جميع المطاعم التي قمنا بافتتاحها حتى الآن، حيث يشكل الافتتاح المرتقب لمطعم 'ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس' تأكيداً على هذا التوجه".