في إطار سلسلة راشد القرائية، التي يحتفي بها مركز راشد للمعاقين، دعماً لمبادرة عام القراءة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، استضاف مركز راشد للمعاقين، اليوم، فعالية "بالقراءة حياتنا أفضل" والتي تضمنت أصبوحة شعرية للشاعرة والإعلامية سهام الشعشاع، وشهدت عقد مجموعة من الفعاليات الأخرى التي احتضنتها مكتبة "اقرأ واستمتع" في المركز، من بينها فعالية "بالقراءة حياتنا أفضل" وقراءة مجموعة من القصص، ومسابقات ثقافية، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان "أقرأ، لون، واستمتع"، وجلسة تحليل بعنوان "شخصياتهم لها معنى"، ومحاضرة بعنوان "شارك طفلك متعة القراءة" وكذلك معرضاً مصغراً للكتاب.

وكانت الفعالية قد استمرت لمدة تجاوزت الساعتين، وحضرتها الشيخة فاطمة بنت حشر رئيس مجلس إدارة جمعية
"سواعد الخير" والسيدة مريم عثمان، الرئيس التنفيذي لمركز راشد للمعاقين، وعدد من الاعلاميين ومسؤولي المركز وطلبته الذين عبروا عن سعادتهم بمشاركتهم في فعالية "بالقراءة حياتنا أفضل"، إلى جانب الشاعرة والإعلامية سهام الشعشاع التي ألقت مجموعة من قصائدها على مسامع الطلبة، كما قامت بالقراءة لهم، إيماناً بحقهم في أن يقرأوا وأن يُقرأ لهم.

وفي هذه المناسبة، أكدت مريم عثمان، الرئيس التنفيذي للمركز على حق الطلبة المعاقين في الحصول على وجبتهم القرائية والمعرفية. وقالت: "لقد عودتنا حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على تقديم مبادرات خلاقة، تشمل المجتمع ولا تفرق بينهم، ومبادرة عام القراءة، تشكل واحدة من أبرز المبادرات التي تصب في اطار تعميق المعرفة في المجتمع الإماراتي". وأضافت: "مشاركة مركز راشد للمعاقين في هذه المبادرة يأتي إيماناً منا بحق المعاق في الحصول على القراءة، والتي يمكن لها أن تساعد كثيراً في علاجه، وصقل مهاراته الأخرى، فضلاً عن كونها تساهم في تحسين بيئته ومزاجه العام، لشعوره بالمساواة مع أقرانه من الأسوياء".

وأشارت عثمان، إلى أن الجلسات القرائية التي عقدها المركز خلال الفترة الماضية، ساهمت بشكل فعال، في تحسين قدرات طلبة المركز وامكاناتهم، وعملت على صقل مهاراتهم المختلفة.

من جانبها، أشادت الشاعرة والإعلامية سهام الشعشاع بما يقوم به المركز من جلسات قرائية لطلبته. وقالت: "سعدت كثيراً اليوم بالقراءة وإلقاء الشعر لطلبة مركز راشد للمعاقين، حيث شعرت بتفاعلهم مع الكلمة، وهو ما دعاني الى الايمان بقدرة القراءة على تحسين أوضاع هذه الفئة التي يجب أن تحصل على حقوقها كاملة فيما يتعلق بالتعليم والقراءة".

وفي نهاية الفعالية، قامت السيدة مريم عثمان بتكريم الشاعرة والإعلامية سهام الشعشاع، بدرع المركز، ومنحتها شهادة تقدير على مشاركتها وتفاعلها في سلسلة راشد القرائية.