دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 نوفمبر 2016: فازت الخطوط الجوية التركية، الحائزة على جائزة أفضل شركة طيران في أوروبا للعام السادس على التوالي، بجائزة "إبيكا" الذهبية المرموقة وذلك عن حملتها الإعلانية لفيلم "باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة".

وكانت الناقلة قد قامت بتزيين إحدى طائراتها من طراز "بوينج 777" برسومات عن الفيلم الشهير "باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة". وكانت الفكرة تزعم أن الخطوط الجوية التركية تسافر إلى المدينتين الخياليتين في الفيلم جوثام سيتي ومتروبوليس. وبعيداً عن الشاشة، كانت الخطوط الجوية التركية ملتزمة بالكشف عن تجارب مبتكرة مستوحاة من الفيلم تعطي الجمهور حول العالم نظرة داخلية لعالم البطلين الخارقين الشهيرين، بما فيها إمكانية قيام المسافرين بحجز رحلات إلى محطتي الناقلة الإضافيتين "الجديدتين" ضمن شبكة خطوطها.

وفازت الخطوط الجوية التركية بالجائزة في فئة "تكامل المنتج والعلامة التجارية" والتي تمنح "العمليات التي تروج لمنتجات أو خدمات ذات علامات تجارية عن طريق الظهور في أفلام أو عروض تلفزيونية موجودة مسبقاً أو وسائل إعلامية، ما يساعد العلامات التجارية على اكتساب أو تعزيز مكانتها من خلال السياق الذي وضعت فيه". وساهمت الحملة في استقطاب 125 مليون مشاهدة عبر المواقع الإلكترونية، بينما وصل حجم مشاهدة الإعلانات على "يوتيوب" إلى ما يزيد عن 30 مليون مشاهدة.

وتعليقاً على الفوز بالجائزة، قال أحمد أولمشتر، رئيس التسويق في الخطوط الجوية التركية: "نحن سعداء وفخورون بالفوز بهذه الجائزة التي تعكس التزام الخطوط الجوية التركية بتقديم تجارب جديدة وسارة وغير متوقعة لركابها ومتابعيها حول العالم".

وتعتبر جائزة "إبيكا"، التي تأسست في عام 1987 من الجوائز الفريدة في قطاع الجوائز المكتظ، حيث تعد الجائزة الوحيدة التي يقوم بتقييمها الصحفيون العاملون لعناوين في التسويق والاتصال.