حصلت "تسويق للتطوير والتسويق العقاري"، الشركة المتخصصة في مجال توفير استشارات وحلول القطاع العقاري، على جائزة "أفضل مشروع طبي خاص في المغرب وأفريقيا" (Best Private Medical Project in Morocco and Africa) عن مشروعها مدينة مراكش الطبية وذلك خلال معرض "ميديكال إكسبو 2015" (2015 Medical Expo)، أكبر معرض تجاري للمعدات والأجهزة الطبية في المغرب والذي أقيم مؤخراً في أرض المعارض الدولية في الدار البيضاء في المملكة المغربية. وتمت الإشادة بالشركة على الدور الهام الذي يلعبه مشروعها الطبي المتطور في إيجاد مدن طبية متقدمة وتحسين قطاع السياحة الطبية في المملكة المغربية.

ويعد مشروع مدينة مراكش الطبية مجمعاً سكنياً وصحياً متعدد الاستخدامات بقيمة 60 مليون دولار أمريكي، وهو يعتبر واحداً من أولى المشاريع الاستثمارية الكبرى في قطاع الرعاية الصحية في المغرب. ويغطي المشروع مساحة تقدر بحوالي 21,000 متر مربع، حيث يحتل موقعاً استراتيجياً لا يبعد سوى بضعة دقائق عن المطار المحلي ومنطقة الأعمال المركزية في مراكش، ثالث أكبر مدينة في المملكة المغربية. ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المدينة الطبية في النصف الأول من العام الجاري.

وقدم مكتب معارض الدار البيضاء، الجهة المنظمة لمعرض "ميديكال إكسبو"، دعوة رسمية لمسعود العور، الرئيس التنفيذي لشركة "تسويق"، لاستلام الجائزة شخصياً والمشاركة في "منتدى أفريقيا للصحة العالمية" (Africa Global Health) الخاص بالمعرض. واستعرض العور خلال معرض "ميديكال إكسبو 2015"، التأثير الاقتصادي والاجتماعي لمدينة مراكش الطبية وخططها المستقبلية لتوسيع محفظتها من خدمات الرعاية الصحية.

وقال مسعود العور: "نشكر منظمي معرض "ميديكال إكسبو 2015" على تقديرهم لمساهماتنا في قطاع الرعاية الصحية في المملكة المغربية وعلى رغبتهم بمعرفة آرائنا ومقترحاتنا حول كيفية إنشاء مدن طبية حقيقية تسهم في دعم قطاع السياحة الطبية في المملكة المغربية والمنطقة الأفريقية بأسرها. ولأن صحة وسعادة المواطنين أمر أساسي وهام لنمو وتقدم أي بلد، فإننا نعتقد بأنه ينبغي على القطاع العقاري أن يوسع من مساهماته بشكل أكبر لجهة إقامة بنى تحتية متطورة من أجل تحسين الخدمات الطبية لما فيه صالح الأجيال الحالية والمستقبلية".