لحم عارف مهدي الملقب "أبو سمير" لبناني بين 45او 50 عام تقريبا، من سكان منطقة حارة صيدا في مدينة صيدا خلف الحسينية الطابق الأول.

يعمل حسبما يدعي منذ 30 عام في مجال تأمين الفيز او تسفير الناس من لبنان الى أي دولة متاحة في العام واغلبها الى دول أوروبا بطرق شبه شرعية ملتفه على القانون بمساعدة وتغطية وحماية من قياديين في حزب الله في صيدا وبعض المسؤولين في الأجهزة الأمنية اللبنانية وله علاقات واسعة مع موظفين داخل السفارات في لبنان.

ملحم مهدي يمتهن فن الاقناع للضحية وإن كان الضحية ضعيف ولا يملك حول او قوة "دعم" تذهب أمواله ويحصل على سند او ورقة ان ملحم استلم منه مبلغ وقدره مع وعود شهرية بتقسيط المبلغ حيث يرضخ الضحية للأمر الواقع دون الذهاب الى القانون حيث يضيع حقه المالي هناك.

وان كان الضحية قوي ولديه دعم من طرف سياسي او أمنى في لبنان فإن إمكانية النجاح متوفرة للسفر وطبعا بطرق شبه شرعية وبمبلغ 11 ألف دولار للشخص الواحد وبالفعل يتم تسفير الشخص عبر عدة طرق.

ان كان لبناني او فلسطيني او سوري يتم جلب فيزا له لدولة قريبة من الدولة المطلوبة وهناك سماسرة فيز كثر وشبكة كبيرة في لبنان تتعاون على هذا الموضوع وملحم مهدي احد أركانها ، وبعد جلب الفيزا يتم استخدام طرق الترانزيت لان الدول الأوروبية لا تمنح فيزا لسمسار او بطرق سريعة واكثر علميات الترانزيت التي وصل ركابها الى مطار فرنسا يقف خلفها ملحم مهدي الملقب ابو سمير بحكم علاقته بشركات الطيران واستغلال وتركيب الخطوط الجوية لإيصال المسافر للمكان المطلوب بالإضافة للتنسيق مع شبكات التهريب في دول مثل تركيا ومليزيا والاكوادور وطبعا الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا لدول ضعيفة موجوده مسبقا مثل كشف بنك ولوكان الشخص لا يملك حساب بنك ويكلف 400 دولار ، سجل عدلي 150 دولار ، بوليصة تأمين 75 دولار، حجوزات فنادق مسبقة واوراق الفحوصات الطبية و تذاكر الطيران الوهمية وكل شيء يلزم موجود لدى شركاء مهدي في الاحتيال واعمال التسفير الملتوية .

قصة شخص وقع ضحية وهو ع. ط الذي استطاع ملحم مهدي إخراجه من لبنان بالاحتيال على القانون مقابل مبلغ 38 ألف دولار امريكي، وكان الاتفاق ان يصل الشخص وعائلته الى المانيا او هولندا، وبعد عناء 6 اشهر بسبب جواز السفر للشخص وهو من نوع جواز مرور بدون جنسية حيث يمنع للسفارات إعطاء فيزا لحامل هذا الجواز، وبعد هذه الفترة استطاع ملحم مهدي الحصول على خمس فيزا الى دولة ساحل العاج عبر شريك لمهدي هناك لبناني الجنسية يدعى بلال وللعلم ان الشخص تقدم شخصيا من قنصلية ساحل العاج في صيدا للحصول على فيزا وقد رفض طلب الفيزا بسبب جواز السفر، الا ان مهدي استطاع جلب الفيزا من خارج لبنان، وكان الاتفاق ان يخرج من لبنان ويبقى خمسة أيام في ساحل العام وبعدها يتم حجز تذاكر طيران عبر شركة أيرفرانس وتنزل العائلة ترانزيت في مطار باريس وبعد ان علقت العائلة شهر كامل في ساحل العاج دون الحصول على تذاكر السفر وبعد تهديدات من الضحية لمهدي ارسل مهدي حجوزات تذاكر الطيران عبر الطيران التركي من ابيدجان لتركيا ومن تركيا الى الارجنتين ومن الارجنتين للأكوادور وطلب من العائلة ان تنزل في مطار الارجنتين وتسلم نفسها بعد ساعه لأنه سيعمل على الغاء مقطع تذاكر الارجنتين الاكوادور ، وهذا ماجرى فعلا ، وكان الاتفاق ان يرسل مهدي حقائب وامتعة العائلة بالشحن بعد أسبوعين ومازالت الحقائب لم تخرج من لبنان والمبلغ المرصود لنقل الحقائب الشخصية مازال بذمة مهدي الذي بقي يتلاعب عبر عشرة شهور بالكذب والدجل والنفاق .

قصة ثانية لشخص من عين الحلوة استلم منه ملحم مهدي مبلغ 4000 الالاف دولار امريكي على ان يجلب له فيزا لدولة أوروبية بظرف شهر وبعد ان فشل بالحصول على الفيزا بسبب الإجراءات الأمنية المشددة للأمن العام اللبناني أصبح يماطل بالضحية وانتهى المطاف ان وقع على سند امانه عند كاتب عدل من اجل ان يسكت الضحية واعطاه وعود ومازالت الوعود.

قصة ثالثة لشاب من صيدا أيضا ذات القصة الثانية انتهت بسند امانه ووعود.

تبين لاحقا ان الإجراءات الأمنية المشددة في مطار لبنان على سفر الترانزيت منعت مهدي وغيره من تسفير الناس وهذا من جعل من الأشخاص الذين وقعوا ضحايا الاحتيال لمهدي من ان ينتظروا وقت الحصول على أموالهم التي صرفها مع شركائه، بالإضافة الى ان ملحم مهدي مدعوم من أحد قيادات حزب الله في صيدا ولديه علاقات واسعة مع بعض الضباط في الأجهزة الأمنية ويستغلون تلك العلاقات في تنفيذ عملهم الغير مشروع والمشروع.
للحديث طويل عن الموضوع والقضية ونتركها برسم النيابة العامة في لبنان والأجهزة الأمنية اللبنانية ونضعها أيضا امام أهالي مدينة صيدا ومخيماتها الفلسطينية وكل لبنان ... احذروا هذا الشخص الملقب ملحم عارف مهدي.

سيتم نشر تكملة لتلك المعلومات هنا وستتم نشر الوثائق والهدف هو منع وقوع المزيد من الضحايا الابرياء 

للمعنين في الأجهزة الأمنية والنيابة العامة الراغبين بالحصول على تفاصيل عمليات الاحتيال التي مارسها مهدي يمكن التواصل عبر الواتساب على الرقم التالي:

009613118935 هذا الرقم للواتساب فقط.

قريبا تقرير ثاني عن الأسماء لشركاء ملحم مهدي وأين يختبئ ملحم مهدي الان في دبي عند شقيقه او مصر بعد ان هرب من لبنان بعد سلسلة عمليات احتيال .

المصدر