لثلاثاء، 9 أغسطس، 2016 — دبي، 9 أغسطس (آب) 2016- أعلنت طيران الإمارات، أفضل ناقلة جوية في العالم (سكاي تراكس 2016)، انها سوف تشغل طائرات الإيرباص A380 لخدمة رحلاتها بين دبي ومدينة جوانزو الصينية، وذلك اعتباراً من 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2016، الذي يصادف اليوم الوطني لجمهورية الصين الشعبية. ويأتي ذلك عقب الإعلان عن تشغيل الطائرة العملاقة إلى كل مدينة ميلانو الإيطالية وجوهانسبرغ في جنوب أفريقيا.

وسوف تنضم جوانزو إلى أكثر من 40 مدينة ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات تخدمها هذه الطائرة ذات الطابقين، التي تحظى بشعبية واسعة. وتشمل قائمة المدن بكين وشنغهاي وهونج كونج وتايبيه ولندن وباريس وسيدني وتورنتو وأوكلاند وبانكوك وسيول.

ومنذ افتتاح الخط في عام 2008، تشغل طيران الإمارات طائرات البوينج 777-300ER  بتوزيع الدرجتين لخدمة رحلاتها اليومية بين دبي وجوانزو، ويسجل الطلب على هذا الخط نمواً متواصلاً، وسوف يؤدي تشغيل الطائرة A380 إلى زيادة السعة المقعدية بنسبة 15% لتلبية الطلب المتنامي على السفر من وإلى جنوبي الصين، إلى دبي وعبرها إلى مختلف المحطات على شبكة خطوط الناقلة العالمية.

 وسوف تشغل طيران الإمارات على خط جوانزو طائرة A380 توفر 491 مقعدأً بتوزيع الدرجات الثلاث: 401 مقعد مريح في السياحية و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى. وتغادر الرحلة "ئي كيه 362" مطار دبي الدولي الساعة 10:20 صباح كل يوم وتصل إلى جوانزو الساعة 10:05 ليلاً. أما رحلة العودة "ئي كيه 363" فتقلع من مطار جوانزو الساعة 12:15 صباح اليوم التالي وتصل إلى دبي الساعة 3:50 فجراً.

وكانت طيران الإمارات قد نالت مؤخراً جائزتي سكاي تراكس 2016 كأفضل ناقلة جوية في العالم، وأفضل نظام ترفيه جوي في العالم للسنة الثانية عشرة على التوالي. ويستمتع المسافرون على طائرات الإيرباص A380 في جميع الدرجات بالخيارات الترفيهية الفريدة ضمن نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يوفر أكثر من 2500 قناةً تعرض أحدث الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية، بالإضافة إلى الألعاب والكتب المسموعة والموسيقى. كما يمكنهم البقاء على اتصال أثناء الرحلة مع أفراد عائلاتهم وأصدقائهم وزملائهم عبر خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi المجانية.

ويمكن لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، التواصل والتعارف مع أصدقاء جدد وتناول المرطبات والمأكولات الخفيفة طوال الرحلات في الصالون الجوي. أما ركاب الأولى، فيتوفر لهم حمام الشاور سبا، ما يجعل طيران الإمارات الناقلة الأولى التي توفر هذه المرافق المتميزة على طائرة الإيرباص A380 في سوق جوانزو.

وتساهم طيران الإمارات في دعم الاقتصاد الصيني في الوقت الذي تتطلع فيه الصين إلى تعزيز روابطها مع العالم من خلال "مبادرة الحزام والطريق Belt and Road" التي تجمع بين طريق الحرير التاريخي وطرق التجارة البحرية الحديثة، كونها الناقلة الأولى التي حققت تواصلاً من دون توقف بين الشرق الأوسط والبر الصيني. فقد أطلقت الناقلة رحلات شحن إلى شنغهاي في عام 2002، أعقبتها برحلات ركاب إلى شنغهاي أيضاً في عام 2004. كما تخدم طيران الإمارات حالياً 54 مدينة في 31 من أصل 65 دولة مصنفة كجزء من مبادرة الحزام والطريق، ما يمنحها مكانة فريدة تؤهلها لدعم الصين في تعزيز روابطها التجارية والاستثمارية مع هذه الدول.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات الإيرباص A380، حيث يضم أسطولها حالياً 81 طائرة من هذا الطراز، وهناك 61 طائرة أخرى منه قيد الطلب المؤكد. وسوف تصبح غوانزو ثالث محطة في البر الصيني بعد بكين وشنغهاي تخدمها طيران الإمارات بهذه الطائرة التي تعد جوهرة الأسطول. وتشغل طيران الإمارات الآن رحلات إلى خمس وجهات في البر الصيني هي شنغهاي وبكين وجوانزو وينتشوان وجيانجو، وسوف توفر الطائرة A380 رحلات مريحة للسياح المسافرين من جوانزو عبر دبي إلى العديد من الوجهات مثل براغ ووارسو، كما ستتيح لرجال الأعمال وصولاً سهلاً إلى العديد من أسواقهم في المنطقة، مثل القاهرة والكويت والدوحة