تنطلق اليوم باكاديمية نادي ليون الفرنسي المرحلة الأولى من برنامج "مهاجم المستقبل" الذي  ينفذه مجلس دبي الرياضي بهدف اعداد المهاجمين الشباب من أندية دبي، ويشرف على البرنامج النجم العالمي فريدريك عمر كانوتيه. 
ويترأس وفد مهاجم المستقبل الذي غادر إلى فرنسا أول من أمس علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، يرافقه عدنان العيون اخصائي الاكاديميات بالمجلس، فيما استقبل الوفد لدي وصوله عمر كانوتيه المدير الفني للبرنامج.
 وتضم قائمة المشاركين في المعسكر الاعدادي المستمر لعشرة أيام ستة لاعبين شباب من أندية دبي هم: صالح حمد عبد الله الشحي النصر، خليفة بخيت خميس دبي، سلطان فايز أحمد محمد البلوشي الأهلي، أحمد سعيد خلفان المطوع البدواوي حتا، عبد الله بخيت سعيد مبارك الشباب وسالم أحمد سعيد سالم البلوشي الوصل.
وحرص سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي على الالتقاء باللاعبين المختارين للمعسكر ووداعهم قبل السفر إلى فرنسا، مؤكداً عزم المجلس على مواصلة الاهتمام بقطاع الناشئين والشباب، والعمل على اعداد اللاعبين من خلال البرامج التي ينفذها المجلس بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين، وطالب حارب اللاعبين بالاستفادة من فرصة المعسكر لتطوير مستوياتهم وصقل مواهبهم.
وأوضح علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي ان برنامج مهاجم المستقبل يأتي في اطار الخطة الاستراتيجية للمجلس والهادفة إلى تطوير قطاع البراعم والناشئين والشباب، وتحديداً في الجانب المتعلق بتأهيل اللاعبين وإكسابهم الخبرة التي تمكنهم من خوض غمار التجربة الاحترافية ليكونوا جاهزين لقيادة الفرق والمنتخبات الوطنية مستقبلاً.
وقال"مهاجم المستقبل امتداد جديد للبرامج ذات الصبغة الفنية الموجهة لقطاعات الناشئين والشباب والتي يهدف من ورائها مجلس دبي الرياضي إلى اعداد اللاعبين الشباب في مختلف وظائف الملعب، بمنحهم الفرصة للحصول على أفضل تدريب على أيدي خبراء متخصصين من خلال المعسكرات الخارجية التي ينظمها المجلس".
وأضاف"بعد وصول برنامج حارس المستقبل إلى مرحلته الرابعة فكرنا في تنفيذ برنامج مهاجم المستقبل بهدف تطوير مستوى المهاجمين الشباب في أندية دبي، ووقع الاختيار على النجم العالمي عمر كانوتيه ليكون مديراً فنياً للبرنامج من واقع الخبرة الكبيرة التي اكتسبها خلال مشواره الاحترافي أكبر الاندية الأوربية".
من جانبه أبان عمر كانوتيه المدير الفني للبرنامج ان التحضيرات قد اكتملت لانطلاقة المرحلة الأولى للبرنامج، مشيراً إلى جاهزية ملاعب التدريبات، مبينا ان البرنامج تم وضعه بالتنسيق مع إدارة اكاديمية ليون التي بذلت جهداً كبيراً لتهيئة أفضل الأجواء لانطلاقة المعسكر.
وكشف كانوتيه ان اللاعبين الستة سيخضعون لبرنامج تدريبي مكثف خلال فترة المعسكر يمتد لأربع ساعات يومياً صباحاً ومساءً، تتخللها محاضرات نظرية لأحدث برامج التدريب الموجهة للمهاجمين والتي تتناول جوانب مهارية وتكتيكية وتركز على رفع درجة وعي اللاعبين.
وقال"يشتمل البرنامج على تدريبات مشتركة مع لاعبي اكاديمية ليون الفرنسي والمشاركة في بعض المباريات الاعدادية التي سيؤديها الفريق الفرنسي خلال فترة المعسكر، بهدف توفير احتكاك حقيقي للاعبين والوقوف على مدى استفادتهم من التتدريبات التي خضعوا لها".
وأضاف"مجلس دبي الرياضي يقوم بدور كبير في تطوير كرة القدم في أندية دبي بتنفيذ برامج تستهدف اللاعبين الصغار، وارى ان المجموعة التي تتواجد معي هنا محظوظة للغاية لانهم سيحصلون على فرصة يحلم بها كل لاعب ناشئ".
وختم كانوتيه بالقول"المجلس والقائمين على أمره يستحقون الشكر لأنهم يقومون بعمل كبير من خلال برامج تطوير اللاعبين الشباب مثل حارس المستقبل ومهاجم المستقبل، وهؤلاء اللاعبين بالطبع ستستفيد منهم الأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل".