الأربعاء، 3 أغسطس، 2016

الطائرة من طراز بوينج 777-300 كانت قادمة إلى دبي من مطار ترافندرام
تم إخلاء الجميع، 282 راكبا و18 من أفراد طاقم الطائرة بسرعة وأمان
دبي، 3 أغسطس (آب) 2016: تؤكد طيران الإمارات أن حادثة اليوم 3 أغسطس لرحلتها رقم "ئي كيه 521"،  لدى هبوطها في مطار دبي الدولي في حوالي  الساعة 12:45 ظهرا بتوقيت دبي. وقد تم إخلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم بسرعة وأمان بفضل يقظة وسرعة استجابة فرق العمل في طيران الإمارات ومطار دبي الدولي.
الطائرة التي تعرضت للحادث من طراز بوينج 777-300 ومسجلة تحت الرقم A6-EMW وتعمل بمحركات ترينت 800 من رولز رويس. وقد كانت قادمة إلى دبي من مطار ترافندرام الدولي وعلى متنها 282 راكباً و18 من أفراد الطاقم.

وقد تسلمت طيران الإمارات هذه الطائرة في مارس (آذار) 2003 وفي سجل قائديها 7 آلاف ساعة طيران لكل منهما. وتتعاون طيران الإمارات مع السلطات المعنية للوقوف على سبب الحادث.

ونتيجة لهذا الحادث، فقد أغلق مطار دبي الدولي لعدة ساعات بعد ظهر اليوم، كما تم إلغاء أو تأخر أو تحويل عدد من الرحلات.وقد أعيد فتح مطار دبي الدولي منذ الساعة السادسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي، واستأنفت طيران الإمارات عملياتها، ونقوم حالياً بجدولة إعادة وتسيير الرحلات المتأخرة والمحوّلة. يرجى متابعة موقعنا الشبكي وصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سننشر أي معلومات عن الحادث فور توفرها.

جميع ركاب طيران الإمارات الذين يحملون تذاكر تجارية أو تذاكر مقابل أميال سكاي واردز يوم 3 أغسطس 2016 أو قبله، يمكنهم إعادة الحجز أو الإلغاء من دون تحمل أية رسوم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الشبكي www.emirates.com أو الاتصال مع أحد مكاتب طيران الإمارات.

أرقام المكاتب تتوفر على https://www.emirates.com/english/help/contact-emirates

 

وتبقى أولوياتنا على الدوام تقديم كل الدعم الممكن لعائلات وأصدقاء الركاب وأفراد الطاقم. وقد خصصنا ارقاماً هاتفية لتلقي اتصالات واستفسارات أفراد العائلات.