الثلاثاء، 2 أغسطس، 2016 — دبي، 2 أغسطس (آب) 2016- أعلنت طيران الإمارات أنها سوف تستأنف تشغيل رحلاتها إلى كوناكري، عاصمة غينيا، وذلك اعتباراً من 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2016.

وسوف ترتبط رحلات كوناكري مع الخدمة الحالية بين دبي والعاصمة السنغالية دكار التي تتم بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، ما سيوفر للمسافرين من غينيا، سواء للسياحة أم للأعمال، مواصلة رحلاتهم عبر دبي إلى مختلف محطات شبكة خطوط طيران الإمارات في الشرقين الأوسط والأقصى وغرب آسيا، وخصوصاً إلى المملكة العربية السعودية والصين وتايلند وكوريا الجنوبية وأندونيسيا والهند.

وقد بدأت طيران الإمارات اعتباراً من اليوم (2 أغسطس 2016) استخدام طائرة بوينج 777-300ER لخدمة رحلاتها المنتظمة بين دبي ودكار، وذلك قبيل ربط هذه الخدمة مع كوناكري، ما سيوفر سعة مقعدية إضافية على هذا الخط الحيوي ويوفر تجربة سفر أفضل للعملاء. والطائرة  مقسّمة بتوزيع الدرجات الثلاث، حيث توفر ثمانية أجنحة خاصة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد مريحة في السياحية.

وتوفر طيران الإمارات، الحائزة جائزة سكاي تراكس كأفضل ناقلة جوية في العالم 2016 وجائزة أفضل نظام ترفيه جوي للسنة الثانية عشرة على التوالي، لعملائها خيارات واسعة للسفر عبر شبكة خطوطها العالمية التي تغطي 154 محطة في 81 دولة ضمن قارات العالم الست، بالإضافة إلى خدماتها المتفوقة ومنتجاتها المتميزة على الأرض وفي الأجواء. فالمسافرون على متن طائرات البوينج 777-300ER يستمتعون بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر أكثر من 2500 قناة تعرض الأفلام الحديثة والكلاسيكية والوثائقية والبرامج التلفزيونية والموسيقى، بالإضافة إلى الوجبات الشهية التي يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية متعددو الجنسيات واللغات.

ومع انضمام كوناكري إلى شبكة خطوط طيران الإمارات، التي تغطي أكثر من 150 محطة، سيرتفع عدد محطات الناقلة في القارة الأفريقية إلى 28 مدينة، ما سيوفر سفراً سهلاً للعملاء من وإلى دول القارة.

وبالإضافة إلى عمليات الركاب، سوف تستأنف "الإمارات للشحن الجوي" أيضاً عملياتها من وإلى كوناكري، حيث توفر طاقة قدرها 20 طناً لكل رحلة في كل اتجاه، ما سيفتح مزيداً من الفرص أمام الصادرات الرئيسة مثل الأطعمة البحرية والخضروات والفواكه الطازجة والمنسوجات. أما أهم واردات غينيا فتشمل الهواتف المحمولة والأدوية ومعدات المناجم.

وتغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 797" مطار دبي الدولي كل ثلاثاء، والرحلة "ئي كيه 795" أيام الأحد والأربعاء والجمعة من كل أسبوع في الساعة 7:25 صباحاً لتصل إلى كوناكري في الساعة 1:40 بعد الظهر. أما رحلة العودة، فتقلع من كوناكري في الساعة 3:10 عصراً وتصل إلى دكار في الساعة 3:35 عصراً، ثم تغادرها في الساعة 6:05 مساءً لتحط في دبي في الساعة 7:35 من صباح اليوم التالي.

وكانت طيران الإمارات قد افتتحت خط دبي- كوناكري- دكار- دبي في أكتوبر (تشرين الأول) 2013، وقررت الناقلة وقف قطاع كوناكري لأسباب تشغيلية.