أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أنهاستعقد سلسلة من الندوات التثقيفية حول انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 في جميع إمارات الدولة، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 19 أغسطس 2015، في خطوة عملية لتعريف أعضاء الهيئات الانتخابية بجميع الإجراءات التنظيمية والقانونية المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وسيتم خلال الندوات التثقيفية استعراض برنامج تمكين المجلس الوطني الاتحادي، والتجربتين السابقتين لانتخابات المجلس الوطني 2006 – 2011، وجميع الاحصائيات المتعلقة بالهيئات الانتخابية في الأعوام 2006 – 2011 – 2015، كما سيتم استعراض أهم مراحل العملية الانتخابية حسب الجدول الزمني الخاص بانتخابات 2015، وبالإضافة إلى شرح جميع المسائل المتعقلة بحقوق وواجبات الناخب، وكل ما يحتاج الراغب في الترشح معرفته من شروط ووثائق وقواعد وحقوق وواجبات.

وأكد سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة إدارة الانتخابات أن هذه المحاضرات تأتي ضمن البرامج التوعوية التي تحرص اللجنة الوطنية للانتخابات على تنظيمها بشكل متواصل لتوعية أعضاء الهيئات الانتخابية بجميع الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وبين سعادته أنه تم مراعاة تنظيم هذه المحاضرات في جميع مناطق الدولة لضمان الوصول إلى أكبر عدد من أعضاء الهيئات الانتخابية، منوهاً بأن تثقيف أعضاء الهيئات الانتخابية بالعملية الانتخابية، وما يرتبط بها من إجراءات قانونية وتنظيمية يسهم في تعزيز المشاركة في الانتخابات المقرر عقدها في الثالث من أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق المحاضرات التوعوية في إمارة أبو ظبييوم 9 من أغسطس، حيث سوف يتم عقد ثلاث محاضرات في كل من مدينة أبو ظبي 9 اغسطسوذلك على مسرحالشيخةفاطمةبنتمبارك في جامعةزايد، وفي مقر بلدية العين بمدينة العين 10 اغسطس،فيما سيتم تنظيم محاضرة في المنطقة الغربية 11 أغسطسوذلك على مسرحمعهدبينونةللعلوموالتكنولوجيا-مدينةزايد. كما سيتم بعدها عقد محاضرات في ناديضباطالشرطةفي مدينة دبي وفي المكتبة العامة في مدينة حتا وذلك يوم الخميس 13 من أغسطس 2015.

وأما المحاضرات في إمارة الشارقة فستنطلق يوم 16 أغسطس 2015 فسيتم تنظيم محاضرات في مسرحجامعةالقاسمية في مدينة الشارقة،ونادي مليحةالثقافيالرياضي في مدينة المليحة، كما سيتم تنظيم محاضرة في مسرحالمركزالثقافي في مدينة خورفكان بتاريخ 30 أغسطس، هذا بالإضافة إلى تنظيم محاضرة في جمعيةالاتحادالنسائيةبالشارقةوالتي ستخصص للسيدات فقط.

وسيتم تنظيم محاضرتين منفصلتين في المركزين الثقافيين التابعين لإمارتي عجمان في 17 من أغسطس وإمارة أم القيوين في 18 من أغسطس، كما سيتم تنظيم محاضرتين منفصلتين في إمارة رأس الخيمة حيث سوف تعقد الأولى بتاريخ 13 أغسطس في مقر جمعيةالإماراتللتنميةالاجتماعية والتي ستخصص للسيدات فقط، فيما تعقد محاضرة أخرى بتاريخ 19 أغسطس في مسرح المركز الثقافي، ولتعقد في اليوم ذاته محاضرة في مدينة الفجيرة وعلى مسرح المركز الثقافي.