واصل طيران الإمارات تطوير مزيد من وسائل وأدوات الراحة التي توفرها في الأجواء، حيث طرحت مؤخراً أول حقيبة مستلزمات عناية شخصية تفاعلية في العالم لركاب الدرجة السياحية. وتستخدم الحقيبة الجديدة الأنيقة تكنولوجيا الواقع المعزز Augmented Reality لفتح محتوى واسع من المعلومات والبيانات المفيدة والمسلية باستخدام الأجهزة الذكية المحمولة.

وتأتي الحقائب الجديدة بستة تصاميم مستوحاة من المناطق التي تغطيها شبكة خطوط طيران الإمارات، وهي: أستراليا، أميركا الجنوبية، الشرق الأوسط، افريقيا، أوروبا والشرق الأقصى. وتتضمن التصاميم ألوان وأنماط كل واحدة من هذه المناطق، حيث يظهر على التصميم الخاص بمنطقة الشرق الأوسط إبداعات بالخط العربي للفنان المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة تاج السر حسن.

وتحتوي الحقائب على جميع مستلزمات العناية الشخصية الضرورية التي يحتاجها الراكب على الرحلات الطويلة، بما في ذلك غطاء العينين وسدادات الأذنين وفرشاة ومعجون الأسنان والجوارب، وكلها مصممة خصيصاً لتتلاءم من الحقيبة المصنوعة من مادة النيوبرين المقاومة للبلل، والتي يمكن استخدامها بعد الرحلة لمختلف الأغراض، مثل حفظ الأجهزة المحمولة أو أدوات التجميل والقرطاسية.

وتعد طيران الإمارات أول ناقلة جوية في العالم تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز على حقيبة مستلزمات العناية الشخصية، ما يجعل من هذه الأطقم أول حقائب تفاعلية في العالم. ويمكن للركاب تحميل تطبيق بليبر Blippar على أجهزتهم المحمولة، واستخدامه في عمل مسح للحقيبة، ما يفتح أمامهم عالماً من الترفيه على أجهزتهم الشخصية. وكانت طيران الإمارات قد دخلت في شراكة مع Blippar، الرائدة على مستوى العالم في تكنولوجيا الواقع المعزز ومنصة الاكتشاف البصري، لتطوير محتوى خاص يتضمن أنشطة ونصائح صحية لتجربة سفر أكثر متعة وراحة. وسوف يتم تجديد المحتوى كل ستة اشهر، بحيث يتاح للركاب الحصول على تحديثات متواصلة.

ويعد تطبيق بليبر بمثابة متصفح بصري  يتيح للعملاء اكتشاف المزيد عن محيطهم، حيث يمكنهم التصويب نحو آلاف الأشياء المبرمجة ضمن بليبر (مثل الكمبيوترات المحمولة والطعام والحيوانات الأليفة وغيرها) للحصول على معلومات إضافية عنها. ويوفر المحتوى شرحاً عن مختلف الأشياء والمزيد من الحقائق المفيدة المستقاة من رسوم بليبر البيانية المسماة بليبرسفير Blipparsphere. ويعمل المتصفح البصري والرسوم البيانية بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وتأتي حقائب مستلزمات العناية الشخصية العصرية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها طيران الإمارات لتحسين منتجاتها وتطوير وسائل الراحة والرفاهية لركاب الدرجة السياحية. وتعزز وسائل الترفيه المدمجة ضمن التطبيق نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ذي الشاشة الرقمية العريضة، الحائز جوائز عالمية أحدثها جائزة سكاي تراكس 2016 كأفضل نظام ترفيه جوي للسنة الثانية عشرة على التوالي. ويتيح النظام للمسافرين في جميع الدرجات الاستمتاع بالأفلام والموسيقى وألعاب الفيديو من خلال أكثر من 2500 قناة ترفيهية، والاتصال بالإنترنت الرقمي Wi-Fi على جميع طائرات الإيرباص A380 ومعظم طائرات البوينج 777. وسوف تتوفر حقائب أطقم العناية الشخصية الجديدة لركاب الدرجة السياحية على معظم الرحلات الطويلة اعتباراً من شهر أغسطس (آب) 2016.

خطوات تفعيل تكنولوجيا الواقع المعزز مع حقيبة مستلزمات العناية الشخصية:

  1. تحميل تطبيق بليبر Blippar من أبل ستور Apple Store أو غوغل بلاي Google Play على الجهاز المحمول.
  2. مسح التصميم الخارجي للحقيبة باستخدام التطبيق.
  3. الاستمتاع بالمحتوى المتنوع على الأجهزة المحمولة.