عمّان، 
كرّمت وزارة السياحة والآثار الأردنية الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني الذي حل ضيف شرف على مهرجان البوادي الأردنية السياحي 2016، الذي نظمته الوزارة في منطقة البادية الوسطى جنوب العاصمة الأردنية عمّان، حيث اختتمت فعالياته أمس الأول بمشاركة شعراء وفنانين وفرق شعبية من مختلف الدول العربية.

وقدّم الأمين العام المساعد للشؤون المالية في وزارة السياحة والآثار علي البياض العجارمة درع المهرجان للظنحاني خلال حفل الافتتاح الذي أقيم تحت رعاية وزيرة السياحة والآثار الأردنية، بحضور نخبة من شيوخ القبائل والمسؤولين والمثقفين وجمهور غفير. وألقى الظنحاني كلمة عبر من خلالها عن سعادته بالحضور الثقافي الإماراتي لفعاليات المهرجان، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية التي بدأت على أسس متينة من الأخوة الصادقة بين القيادتين، وهو نهج متواصل بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية. موضحاً أهمية تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين بما يعزز ويدفع بالعلاقات القائمة قدماً في تنمية عدد من مجالات التعاون المعرفي والأدبي والفني.

ثم قرأ الظنحاني مجموعة من القصائد الوطنية والوجدانية، حيث أهدى قصيدة للأردن بعنوان "موكب الشعر" ، قال فيها:
يسعد مسا الأردن وتحيى المنابر  مشتاق صدري للنفوس النبيــله
عبدالله المقدام نسل الأكابر  تخضع ميادين الوغى في سبيله
يهناك يا أرض العطا والمفاخر  يتنفسك مجـد السنين الطويله
هذا سلام مْنِ الإمـارات ماطر  يحضن تراب الهـاشمية هميـله
باح القلم واجتاح صمت الدفاتر  ومن جمّل التاريخ أرّخ جميـله

وفي هذا الصدد، أوضح الظنحاني أن المشاركة الثقافية الإماراتية هي استمرار للنهج الإماراتي في مد جسور التواصل والتعاون الثقافي بين الدول الشقيقة والصديقة كافة، الأمر الذي يعزز أسس الانفتاح بين الشعوب، ويرسخ قيم التبادل الثقافي والمعرفي بين المجتمعات. مؤكداً أهمية دور الثقافة في تعزيز قيم التسامح والمحبة والسلام في وجدان الشعوب على اختلاف مكوناتها ومعتقداتها، وهو الأمر الذي يسهم في رفض جميع أشكال التطرف والعنف والإرهاب بين البشر، ويحفظ استقرار الدول سياسياً واجتماعياً واقتصادياً. وثمّن الظنحاني الجهود التي بذلتها سفارة الإمارات في الأردن لتسهيل وإنجاح المشاركة الثقافية الإماراتية.