أعلنت "ريل سينما" وشركة "باركو" الرائدة عالمياً في مجال السينما الرقمية عن إطلاق أول صالة عرض بانورامية متعـددة الشاشات تعمل بنظام "باركو اسكيب" في دبي. وستباشر الصالة عملها بعرض الفيلم المرتقب "ستار تريك بيوند" من إنتاج استديوهات "باد روبوت"، و"بارامونت بكتشرز"، و"سكاي دانس برودكشنز".
ويبدأ عرض الفيلم يوم 21 يوليو، وسيكون مجمع "ريل سينما" في "دبي مول" أحد المجمّعات السينمائية الحصرية حول العالم التي تقدم لروادها تجربة جديدة تماماً لمشاهدته بنظام "باركو اسكيب" فقط، حيث تم تصوير سلسلة لقطات مختارة منه بأسلوب موسّع يتلاءم مع عرضها بزاوية رؤية بانورامية على 3 شاشات. 
وبهذه المناسبة، قال جي جي أبرامز، منتج الفيلم ورئيس شركة "باد روبوت": "يعد فيلم ’ستار تريك بيوند‘ للمخرج جاستن لين بمثابة مغامرة ملحمية تتخطى حدود الحياة البشرية بكل معنى الكلمة. ولا شك أن شراكتنا مع ’باركو‘ تعتبر خياراً ملائماً لتوفير تجربة غامرة عبر شاشات عرض ضخمة تعمل بنظام ’باركو اسكيب‘. ويسهم هذا النمط المتطور في توسيع مساحة المشاهدة بشكل كبير، بما يتيح لصنّاع الأفلام توفير تجارب سينمائية مبتكرة ومعززة للجمهور".
ويعتبر "ستار تريك بيوند" ثالث أفلام السلسلة السينمائية الشهيرة؛ وهو من إخراج جاستن لين وبطولة إدريس إلبا، وكريس باين، وسيمـون بيغ، وزاك كوينتـو، وزوي سالدانا، وجون تشـو، وأنتون يلشين، وكارل أوربان. وكان آخر أفلام هذه السلسلة "ستار تريك إنتو داركنس" قد حقق إيرادات وصلت إلى 467 مليون دولار أمريكي حول العالم ليكون بذلك الأعلى من حيث الإيرادات ضمن امتياز "ستار تريك".
بدوره قال آدون كوين، مدير أول في "ريل سينما" التابعة لشركة "إعمار للترفيه" التي تشغل مجمع "ريل سينما" في "دبي مول": "نجحت ’باركو‘ في إرساء معايير جديدة لتجارب المشاهدة السينمائية من خلال نظام ’باركو اسكيب‘. ونتطلع لأن نغدو من بين نخبة المجمّعات التي توظف هذه التكنولوجيا بهدف منح رواد السينما فرصة اختبار تجارب يصعب على غيرنا توفيرها. ونجحنا مؤخراً في تحديث جميع صالات العرض الـ 22 ضمن المجمّع عبر تزويدها بأنظمة عرض تعمل بتقنية الليزر من ’باركو‘، وذلك بغية الارتقاء بدرجة وضوح الصورة إلى مستويات جديدة وليغدو’ريل سينما‘ أضخم مجمّع لصالات السينما العاملة بتقنية الليزر في العالم. ويضمن استخدام أحدث التقنيات في صالاتنا تجارب مشاهدة سينمائية استثنائية وفق أعلى مستوى لجودة الصورة في العالم".
وأضاف تود هوديك، الرئيس التنفيذي لعلامة "باركو اسكيب": "نفخر بالشراكة مع مجمّع ’ريل سينما‘ في ’دبي مول‘ لإرساء معايير جديدة لتجارب المشاهدة السينمائية المستقبلية. وسيتم تعزيز تجربة مشاهدة ’ستار تريك‘ بشكل كبير وفق نمط ’باركو اسكيب‘ مع استخدام ثلاث شاشات لعرض أبرز لحظات الفيلم وأكثرها جاذبيةً".
ومنذ إطلاقها لأول مرة في خريف عام 2014 لعرض فيلم "عداء المتاهة"، تعمل "باركو" مع نخبة من أرقى الاستوديوهات وصنّاع الأفلام في العالم - بما في ذلك "تونتيث سينتشوري فوكس"، و"باد روبوت" التي يملكها جي جي أبرامز، والمنتج جيري بروكهايمر - من أجل إنتاج أفلام بنظام "باركو اسكيب". وقد أعلن المخرج سكوت وا (مخرج فيلمي "آكت أوف فالور" و"نيد فور سبيد") مؤخراً عن إخراجه لفيلم كامل بهذا النمط. وسيتم إطلاق الفيلم، الذي يحمل عنــوان "6 بيلو" ومن بطولة جوش هارتنت، في وقت لاحق من هذا العام. 
وتضـم قائمة شراكات "باركو" كلاً من شركة "كروس كريك بيكتشرز" المنتجة لأفلام التشويق "البجعة السوداء" و"إيفرست" و"راش" و"بلاك ماس" (القداس الأسود)، وذلك بهدف إنتاج فيلم بنمط "باركو اسكيب" بحلول عام 2017. وتعتزم شركة "فاندامينتال فيلمز" للإنتاج والتوزيع، ومقرها مدينة شنغهاي الصينية، توزيع فيلمين على الأقل بهذا النمط. كما أعلنت شركة الإنتاج "مايندز آي إنترتيمنت" الكندية خلال مهرجان "كان" السينمائي عن تمويل 6 أفلام للخيال العلمي والإثارة والتشويق وجميعها بنظام "باركو اسكيب"، وذلك بالتعاون مع شركتي "بريدج غيت بيكتشرز" و"في إم آي وورلد وايد" في الولايات المتحدة الأمريكية.
ولشراء تذاكر لحضور فيلم "ستار تريك بيوند" بنمط "باركو اسكيب"، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: Reelcinemas.ae