أعلنت شركة "التميمي ومشاركوه"، أكبر شركة محاماة في منطقة الشرق الأوسط، نجاحها مؤخراً في تمهيد الطريق أمام إطلاق "فيستا جلوبال"، شركة الطيران الخاص الأولى من نوعها و اختيار دبي مقراً عالمياً لها، كأول مزود في العالم لمجموعة متكاملة من خدمات وحلول الطيران الخاص بدءاً من الرحلات إلى خدمات التكنولوجيا والتمويل. ولدى الشركة التي أسسها الملياردير السويسري توماس فلور، خطط طموحة لتنمية أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، إذ استحوذت بعيد تأسيسها لمقرها في "مركز دبي المالي العالمي" هذا الأسبوع على شركة "إكسوجت"، أكبر مزود في الولايات المتحدة لخدمات طيران الأعمال حسب الطلب، مسجلة بذلك إنجازها الأول في استراتيجية توسعاتها العالمية.

 

وبصفتها مستشاراً رئيسياً، لعب فريق خبراء "التميمي ومشاركوه" دوراً محورياً في عملية تأسيس شركة "فيستا جلوبال" لمقرها في "مركز دبي المالي العالمي"، و هو المركز المالي الإقليمي الرائد الذي يخدم الشركات العالمية من مختلف الوجهات والقطاعات. وجاء القرار تأكيداً على مكانة دبي المتنامية كبوابة رائدة للشركات العالمية، وموقعها الاستراتيجي كصلة وصل بين الغرب والشرق، إضافة إلى بنيتها التحتية عالمية المستوى وأطرها التنظيمية القوية.

 

وفي هذا السياق، صرح المستشار القانوني فادي غانم، الشريك في قسم هيكلة الشركات في مكتب التميمي ومشاركوه والشريك الرئيسي في هذه الصفقة: "قطعت إمارة دبي شوطاً طويلاً في ترسيخ مكانتها كمركز تجاري عالمي، واعتمدت العديد من الإصلاحات التنظيمية التي ساهمت في تعزيز جاذبيتها كوجهة رائدة للأعمال لكبرى العلامات التجارية والمستثمرين الدوليين. ويجسد قرار شركة ’فيستا جلوبال‘ بتأسيس مقرها العالمي في دبي دلالة واضحة على نجاح هذه الجهود المتميزة، والمكانة المتنامية التي تحظى بها دولة الإمارات العربية المتحدة كخيارٍ مفضل للشركات العالمية الراغبة بتأسيس مقرات لها في المنطقة. ويفخر فريق ’التميمي ومشاركوه‘ بتمكنه من لعب هذا الدور المحوري في المساهمة بإطلاق عمليات مجموعة الطيران الرائدة والمتميزة في المنطقة وخارجها".

 

وأضاف فادي: "بفضل استثماراتها وقدراتها التقنية الفائقة وطموحاتها الجريئة في النمو، تعتبر ’فيستا جلوبال‘ شركة رائدة جديرة بأعلى درجات التقدير على مستوى العالم. ومن شأن تواجدها في دبي أن يرسم ملامح الطريق أمام قطاع الطيران الخاص في المنطقة، ويرتقي به نحو آفاق جديدة".

 

وتحظى خطوة إطلاق "فيستا جلوبال" بالدعم المتواصل من مجموعة "رون" العالمية للاستثمار لشركات توماس فلور، حيث استثمرت المجموعة المالية العالمية مبلغاً إضافياً قدره 200 مليون دولار لتعزيز القدرات المالية لـ "فيستا جلوبال" في إطار سعيها لاغتنام فرص الاستحواذ المستقبلية.

 

وفي تصريح سابق، قال توماس فولر: "لطالما كانت ’فيستا جلوبال‘ رؤية أطمح إلى تحقيقها منذ تأسيس شركة ’فيستا جيت‘ في عام 2004، رغبة مني بابتكار كيان جديد كلياً يسهم في تحويل سوق طيران الأعمال المشتت إلى قطاع موحد ومتماسك على مستوى مختلف تقديمات قطاع خدمات وحلول الطيران. ولا شك في أن منطقة الشرق الأوسط ستكون موقعاً متميزاً بالنسبة لنا لكونها تتيح الوصول بسهولة إلى ثلثي سكان العالم، كما أن ’مركز دبي المالي العالمي‘ يعتبر المقر الأمثل لشركة ’فيستا جلوبال‘ بفضل بنيته التحتية عالمية المستوى التي تربط الأسواق الإقليمية بالاقتصادات العالمية.

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة "فيستا جلوبال" تخطط لتوسيع أسطول طائراتها في المستقبل القريب، لتعزز بذلك شبكتها العالمية وبنيتها التحتية الحالية لتلبية احتياجات جميع العملاء حول العالم.