أبدى رينزو اوليفيري رئيس رابطة المدربين الايطاليين سعادته باستضافة معسكر برنامج "حارس المستقبل" الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي للعام الرابع على التوالي، ويشارك فيه ثمانية من الحراس الشباب من اندية دبي، بمركز التدريب التابع للاتحاد الإيطالي في كفرسيانو، وذلك خلاله لقائه وفد البرنامج يوم الأحد 17 يوليو 2016.
وأشاد رئيس رابطة المدربين الايطاليين بالمستوى الطيب للحراس المشاركين في المعسكر بعد متابعته للتدريبات التي يخضع لها اللاعبون تحت اشراف الخبير الايطالي جايتانو ومتابعة ناصر خميس المستشار الفني للبرنامج، وقدم رينزو شكره لمجلس دبي الرياضي على استعانته بالمدرسة الايطالية للمرة الثانية، متمنياً ان يحصل الحراس الشباب على الفائدة الفنية المطلوبة.
وناقش رينزو اوليفيري رئيس رابطة المدربين الايطاليين مع أحمد سالم المهري رئيس وفد برنامج حارس المستقبل ومدير قسم الاكاديميات بمجلس دبي الرياضي، أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، والاستفادة من الفرص المتاحة بمراكز التدريب المختلفة في ايطاليا من أجل إعداد وتأهيل اللاعبين الشباب من دولة الامارات العربية المتحدة.
من جهته قدم أحمد سالم المهري شكره لرئيس رابطة المدربين الايطاليين على الزيارة والاهتمام بمتابعة تدريبات الحراس، مؤكداً ان النجاح الكبير الذي حققه البرنامج في المرحلة الثالثة التي استضافها مركز التدريب التابع للاتحاد الايطالي لكرة القدم، دفع مجلس دبي الرياضي للتمسك بخيار المدرسة الايطالية، وتكرار التجربة والعودة إلى نفس المعسكر في المرحلة الرابعة من البرنامج.
وكشف رئيس الوفد ان البرنامج يشمل زيارة متحف الاتحاد الايطالي لكرة القدم، من أجل اطلاع اللاعبين على تاريخ اللعبة في ايطاليا والتعرف على ما حققته من انجازات كبيرة في عالم المستديرة، مبيناً ان الهدف من الزيارة يتمثل في تثقيف اللاعبين، وتشجيعهم على الاقتداء بالنجوم الكبار الذين خلدوا أسماءهم في صفحات تاريخ كرة القدم.  
 فوائد فنية
أكد أحمد سالم المهري رئيس وفد برنامج حارس المستقبل، ومدير قسم الاكاديميات بمجلس دبي الرياضي ان المجلس حرص على اقامة المعسكر الخارجي ليتيح الفرصة للحراس المختارين للتدرب على ايدي خبراء متخصصين، وفي أجواء مميزة حتى يحصل اللاعبون على الفائدة الفنية المطلوبة ويتمكنوا من تطوير مستوياتهم.
وقال"الحراس المختارين خضعوا لتدريبات مكثفة استمرت بواقع تدريبين في اليوم الواحد وفق جدول زمني محدد، واشتمل البرنامج على مجموعة من المحاضرات النظرية والتطبيق العملي، والاهتمام بالجوانب الصحية للاعبين، كما حرص الخبراء الفنيون على وضع برنامج غذائي صارم ومتابعة تنفيذه وأكدوا على أهمية أخذ القسط الكافي من الراحة".
من جانبه أعرب ناصر خميس المستشار الفني للبرنامج عن سعادته بالحماس الكبير الذي يؤدي به الحراس التدريبات، مشيداً بحرصهم على الاستفادة من فترة المعسكر، مثمناً الدور الكبير لمجلس دبي الرياضي في إعداد وتنفيذ برامج تهدف إلى تطوير مستوى اللاعبين الشباب.
خطة استراتيجية
يأتي برنامج  حارس المستقبل في إطار استراتيجية مجلس دبي الرياضي الهادفة إلى تطوير قطاع البراعم والناشئين والشباب، وتقديم دعم شامل للرياضيين الموهوبين، وإعداد جيل جديد من الحراس المتميزين وتأهيلهم لقيادة فرقنا ومنتخباتنا الوطنية مستقبلاً، ويدخل البرنامج مرحلته الرابعة بعد ان حقق نجاحاً كبيراً في المراحل الثلاث السابقة وقدم عدداً من حراس المرمى المميزين.
وتضم قائمة الحراس المختارين للمرحلة الرابعة من البرنامج والذين يواصلون تدريباتهم بمعسكر كفرسيانو بايطاليا ثمانية لاعبين من أندية دبي المختلفة، ومن مواليد 1999 إلى 2002 وهم: سهيل عبد الله المطوع وراشد جاسم علي، وعلي عيسى الكعبي، وعبد الله خليفة الكعبي، وعلي حسن الغلاف، وخالد ابراهيم الجسمي، ومنصور عبد الله الزعابي وعبد الله طارق فيروز.