تواصل بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ حزمة مشاريع تستهدف تأهيل وصيانة الطرق الداخلية في البر الرئيسي – أبوظبي الكبرى ، وداخل جزيرة أبوظبي، بهدف رفع كفاءة وأداء مكونات البنية التحتية، وبالشكل الذي يتلاءم مع معايير التنمية المستدامة في أبوظبي، وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق من حيث السلامة المرورية وكفاءة شبكة الطرق والجسور والانفاق وإنارة شبكات الطرق والمرافق العامة. 
وتأتي مشاريع الصيانة وإعادة التأهيل ضمن إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل على تجديد وتحديث مرافق البنية التحتية والارتقاء بخدمات شبكة الطرق والجسور وإيجاد بنية تحتية عصرية قادرة على مواكبة التطوير والتنمية المستمرة في أبوظبي ، و بما يتماشى خطة أبوظبي 2030 .
وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن تكلفة مجمل مشاريع الصيانة هذه تتجاوز 65 مليون درهم ، مشيرة بأنها تتضمن أعمال الصيانة في المصفح و مدينة محمد بن زايد شاملة أعمال الصيانة والترميمات للطرق الداخلية بمنطقة أبوظبي الكبرى - البر الرئيسي منطقة (1,2,3) ، ومشاريع إعادة تأهيل وتحسين الطرق الداخلية المشوهة في البر الرئيسي - ( MA )  - ( MB ) وتبلغ تكلفة هذه المشاريع 27,155،812  مليون درهم .
أما على صعيد مشاريع الصيانة والتأهيل داخل جزيرة أبوظبي فتشمل مشروعي إعادة تأهيل وتحسين الطرق الداخلية المشوهة داخل جزيرة أبوظبي - ( IA )  - ( IB ) بتكلفة تتجاوز 35 مليون درهم. 
بالإضافة إلى مشروع صيانة يشمل أعمال تثبيت ، وصيانة، واستبدال أعمدة ومصابيح ومعدات الإضاءة الخاصة بإنارة الشوارع والجسور وأنفاق السيارات وأنفاق المشاة بمدينة أبوظبي - أحواض شرق / غرب بتكلفة قرابة 20 مليون درهم.
وأوضحت البلدية أن مجمل هذه المشاريع التي تتكلف أكثر من 65 مليون درهم سوف يكون لها دور كبير في تحسين أداء شبكة الطرق والأنفاق ، والإضاءة ، ورفع مستوى السلامة المرورية بالشكل الذي يتطابق مع معايير السلامة ذات المستوى العالمي المعمول بها في الإمارات ، كما تساهم هذه المشاريع في رفع القدرة والعمر الافتراضي لحفظ أصول البنية التحتية البنية التحتية.