في إطار التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة تلبي أعلى معايير الأمان والسلامة، أعلنت إدارة القصباء - الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة، عن إغلاق عجلة عين الإمارات بشكل مؤقت تمهيداً لإجراء عمليات صيانة شاملة لها، إذ سيتم تفكيك العجلة بالكامل اعتباراً من 13 يوليو 2016 على أن يعاد تركيبها وتشغيلها وإعادة افتتاحها أمام الزوار اعتباراً من أوائل شهر أكتوبر المقبل.


وقال سلطان محمد شطاف، مدير القصباء: "تحظى عوامل السلامة والأمان بأقصى اهتماماتنا لدى إجرائنا أي نوع من عمليات الصيانة أو التطوير لكافة مرافق القصباء، كما أن تقديم خدمات مستدامة تلبي أعلى معايير الجودة العالمية هو ما نطمح إليه على الدوام، ومن هذا المنطلق، تأتي عملية الصيانة الشاملة هذه، والمخطط لها مسبقاً، لضمان أن تكون عجلة عين الإمارات دائماً جاهزة لاستقبال الزوار ورسم البسمة والسعادة على وجوههم".

 

وأضاف مدير القصباء: "في إطار الصيانة الشاملة، سيتم إجراء عملية تفكيك كاملة لعين الإمارات، البالغ ارتفاعها 60 متراً، والتأكد من إتمام جميع مهام الصيانة والتطوير بالكامل وإعادة تركيبها خلال ثلاثة أشهر، على أن يعاد افتتاحها مرة أخرى أمام الزوار اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل".

وتابع: "سيتم طوال فترة الصيانة إغلاق المنطقة المحيطة بـعجلة عين الإمارات لضمان السلامة العامة، فيما ستظل باقي المرافق والمطاعم والمقاهي تستقبل روادها وتعمل كالمعتاد، لتوفير أقصى درجات الراحة لجميع زوار القصباء".

يشار إلى أن عجلة عين الإمارات تعتبر أبرز أيقونة سياحية في إمارة الشارقة، وتوفر لروادها فرصة فريدة لاستكشاف مناطق إمارة الشارقة، عبر مقصوراتها الـ42 المكيفة والمزودة بأعلى درجات الأمان والراحة.

وتشهد القصباء في الشارقة إقبالاً كبيراً من قبل السياح والزوار، لما تتضمنه من مرافق وخدمات
وما تنظمه من فعاليات ونشاطات تناسب كل أفراد العائلة، فضلاً عن العديد من المنشآت وعناصر الجذب السياحي العصرية مثل المطاعم والمقاهي والمرافق المميّزة التي تشمل عجلة عين الإمارات، الأولى من نوعها في المنطقة، ومسرح القصباء الذي يتسع لـ250 متفرجاً، وملتقى القصباء للمؤتمرات، وقاعات الاجتماعات، ومركز الأعمال، وركن المرح للأطفال، والنافورة الموسيقية، ومركز مرايا للفنون، وغيرها الكثير.