أعلن "مجلس سيدات أعمال الشارقة"، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، عن رعايته ودعمه لـ10 شركات ناشئة تقودها سيدات ورائدات أعمال، للمشاركة في معرض "جيتكس لنجوم المستقبل"، الذي يعقد خلال الفترة الممتدة من 14-18 أكتوبر المقبل، في "مركز دبي التجاري العالمي"، ضمن فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية".

 

ووجه المجلس دعواته لرائدات الأعمال ومؤسِسات الشركات الناشئة، لتقديم طلباتهن للمجلس بهدف الحصول على فرصة المشاركة في الحدث، حيث يشارك المجلس وللعام الثالث على التوالي في معرض "جيتكس لنجوم المستقبل"، الذي يعدّ واحدا من أكبر المعارض في الشرق الأوسط وإفريقيا لتجمع الشركات الواعدة، والذي يستعرض من خلال 10 منصات، الانجازات لرائدات أعمال متميزات، استطعن أن يُوظّفن عناصر التقنية في مشاريعهن التجارية المختلفة.

 

وفي هذا الشأن، قالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة: "يهدف مجلس سيدات أعمال الشارقة إلى تمكين سيدات الأعمال ومساعدتهن على تحقيق أهدافهن وطموحاتهن وإنجاح مشاريعهنّ الناشئة من خلال تقديم الرعاية لهنّ واشراكهن في جميع الأحداث التي تعنى بإبراز طاقاتهنّ وقدراتهنّ، وتعد المشاركة في هذا المعرض إحدى المبادرات التي يسعى المجلس من خلالها إلى تحقيق هذا الهدف".

 

وأضافت: "يُوفر المجلس لرائدات الأعمال المشاركات حزمة من الفرص الثمينة، إذ يمنحهن الفرصة للتواصل والتفاعل مع نظيراتهن، بالإضافة إلى اتاحة المجال أمامهنّ لعرض الأفكار والرؤى على زوار المعرض والمستثمرين المحتملين من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن المشاركة في عدد من المسابقات المخصصة للشركات الناشئة، والترويج لشركاتهن، ومنتجاتهن وخدماتهن".

 

وخلال مشاركتها في فعاليات المعرض العام الماضي، فازت رائدة الأعمال شارين لي، عضو مجلس سيدات أعمال الشارقة، ومدير شركة "ملتو" (Melltoo)، بجائزة قيمتها 15 ألف دولار، عن فئة " أفضل شركة ناشئة نسائية".

 

ويتاح للمشاركين التنافس في معرض "جيتكس لنجوم المستقبل"، الذي يجمع نخبة من المبتكرين، وقادة الحكومات، ومبدعي التكنولوجيا، ومفكرين المستقبل، للفوز بثالث أكبر منحة للشركات الناشئة، تحت عنوان "تحدي سوبرنوفا جيتكس" (GITEX Supernova Challenge)، الذي يبلغ مجموع جوائزها 180 ألف دولار في 9 فئات مختلفة، تبلغ قيمة الجائزة المالية لكل فئة منها 10 آلاف دولار.  

 

فبإمكان المشاركات التقدم للمشاركة في أي من 9 فئات والتي من ضمنها  فئة "أفضل شركة ناشئة إماراتية"، شرط أن تكون مؤسسة الشركة (مواطنة إماراتية)، وفئة "أفضل تأثير اجتماعي"، تُظهر الشركة الناشئة فيها منجزاتها في تطوير وتنفيذ حلول تختص بالقضايا الاجتماعية والثقافية والبيئية.

 

هناك أيضاً فئة "أفضل شركة ناشئة نسائية"، والتي يشترط أن تكون مؤسِسِتها رائدة أعمال (سيدة)، في حين تشمل فئات الجوائز المتبقية: فئة "أفضل شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي"، و"أفضل اقتصاد إبداعي"، و"بطل سوبرنوفا"، و"أفضل شركة ناشئة عربية"، و"أفضل شركة ناشئة دولية"، و"أفضل شركة ناشئة شبابية".

 

واشترط مجلس سيدات اعمال الشارقة على رائدات الأعمال الراغبات بالتقدم للحصول على إحدى المنصات في المعرض الالتزام بعدد من المعايير، وهي الحصول على عضويته، وأن تكون مُؤسِّسة الشركة الناشئة أو الشريكة المؤسِّسة لها سيدة، وألا يتجاوز عمر الشركة 5 أعوام وأن تتميز بالابتكار والأصالة. 

 

كما يجب على الشركات الناشئة المتقدمة أن تكون ضمن أحد الفئات التالية: البرامجيات، إنترنت الأشياء، التكنولوجيا المالية (فنتيك)، التجارة الإلكترونية، أسلوب الحياة، تكنولوجيا المستهلك والاقتصاد الإبداعي (الطعام والموسيقى والرياضة والأفلام)، تكنولوجيا التعليم، المدن الذكية، الإعلام الرقمي (التسويق)، الروبوتات.

 

كما تضمنت الفئات أيضاً: الأجهزة الجوية المُسيّرة دون طيار، الأجهزة الحاسوبية، التكنولوجيا الصحية (الرعاية الصحية)، النقل والخدمات اللوجستية ، الواقع المعزز، الواقع الافتراضي، الألعاب ، الأمن السيبراني (الإلكتروني والمعلوماتي)، والسياحة والضيافة.

 

ويتولى فريق عمل مجلس سيدات أعمال الشارقة تقييم الطلبات لاختيار افضلها لدعمها في المشاركة بالمعرض، حيث حدد المجلس يوم الأحد 23 سبتمبر المقبل موعداً نهائياً لاستقبال الطلبات. للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول المشاركة، يُرجى التواصل عبر الايميل: [email protected] ، أو الاتصال على الرقم 0551237292.