أعلنت "دوكاب"، الشركة الرائدة في مجال صناعة الكابلات الكهربائية عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط، عن إطلاق أحدث خطوط إنتاجها لمنتجات كابلات التحكم المرنة "دوبان" (DuPan) والتي يمكن استخدامها في لوحات المفاتيح، وأجهزة التحكم والقياس، ولوحات المتابعة، ومفاتيح التشغيل.

وتمتاز المجموعة الجديدة من الكابلات بتماشيها بشكل تام مع المواصفات المقررة من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، والمواصفات العالمية الموضوعة من قبل اللجنة البريطانية المصدقة لخدمات الكابلات (BASEC). كما تتوفر مجموعة "دوبان" بتصاميم وأحجام وألوان مختلفة لتلائم مختلف الصناعات التي قد تستخدم ضمنها.

وجاء الإعلان عن إطلاق المجموعة الجديدة خلال لقاء خاص عقدته "دوكاب" لعملائها وموزعيها مؤخراً في أبراج الإمارات جميرا بحضور محمد عبد الرحمن المطوع، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في "دوكاب"، بجانب شايليندرا براتاب سينغ، مدير المبيعات في دولة الإمارات وسلطنة عمان وقطر في "دوكاب"، وروهيني باتاشاريا، المدير الفني في "دوكاب".

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال محمد المطوع: "نجحت ’دوكاب‘ خلال مسيرتها أن تكون ضمن رواد قطاع الكابلات في حول العالم، وذلك من خلال توفير وتطوير العديد من المنتجات التي تتصل بشكل مباشر وتؤثر إيجاباً على الحياة اليومية للملايين من الناس في جميع أنحاء المنطقة. لقد وظف فريق عمل ’دوكاب‘ خبراتهم لتطوير مجموعة ’دوبان‘ والتي اكتسبناها من خلال مشاركتنا في العديد من المشاريع البارزة في المنطقة."

وسلطت "دوكاب" الضوء على الميزات المتعددة التي توفرها مجموعة "دوبان" خلال الحدث الذي استضافت فيه عدداً من أبرز عملائها وموزيعها، حيث رحب بهم محمد عبدالرحمن المطوع، وأعلن عن إطلاقها بشكل رسمي في الأسواق الإقليمية.

وبدوره، قال كـ. كريشنا كومار، المدير العام لشركة "زوملكس" لأنظمة الإنارة، خلال حضوره حفل إطلاق مجموعة "دوبان": "شهد قطاع الصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة تطوراً كبيراً خلال الأعوام الماضية، وقد استطاعت ’دوكاب‘ أن تتفوق في مواكبة هذا التطور وريادة القطاع، ويأتي إطلاق مجموعة كابلات ’دوبان‘ دليلاً قوياً على هذه المسيرة الناجحة لما تمتاز به من قدرتها على تلبية احتياجاتنا من الكابلات المتخصصة. تمتلك ’دوكاب‘ سجلاً ناجحاً في توفير أجود أنواع الكابلات المتخصصة، وتعد من الرواد في الأسواق الإقليمية، ويأتي هذا الإطلاق خطوة ناجحة لتشجيع شركات أنظمة الإنارة ودعم أعمالهم."

يذكر أن مجموعة "دوبان" تتبع مواصفات BS 6231 من نوع CK، وقد صممت خصيصاً ليتم استخدامها ضمن أنظمة الجهد المتحول حتى 600 فولت، والجهد المباشر حتى 1000 فولت، كما أنها مناسبة لأجهزة الاتصال الداخلي والمستخدمة ضمن أنظمة تشغيل السيارات والمعدات. كما دمجت "دوكاب" خبراتها المكتسبة من تطوير الكابلات المقاومة للاشتعال مع مجموعة "دوبان" والتي أثبتت الاختبارات قدرتها على العمل بشكل فعال تحت درجة حرارة تصل إلى °90 درجة سليزية، °105 خلال بعض الحالات الخاصة. كما تتوفر المجموعة بطبقة من النحاس المرن من الفئة الخامسة، وموصل مغلف عند الطلب.