تصدرت "ميناكورب" (Menacorp)، المجموعة الرائدة في مجال الخدمات المالية في دولة الإمارات، قائمة شركات الوساطة المالية في "سوق دبي المالي" (DFM) من حيث قيمة التداول والحصة السوقية خلال النصف الأول من العام الجاري، والمنتهي بتاريخ 3 تموز/يوليو 2016. ووفق البيانات الرسمية الصادرة عن "سوق دبي المالي"، جاءت الشركة في المركز الأول متفوقةً على 49 منافساً من أبرز الشركات المالية الرائدة، في إنجاز جديد يضاف إلى مسيرتها الحافلة بالنجاح والريادة والتميز.

ويأتي الإنجاز الأخير ليعزز موقع "ميناكورب" في صدارة شركات الوساطة ضمن "سوق دبي المالي" للعام الثالث على التوالي، مشكلاً دفعة قوية لمواصلة توفير أفضل الخدمات المالية عالمية المستوى. ونجحت الشركة، الحائزة على جوائز مرموقة، في تسجيل أداء قوي على الرغم من التحديات الاقتصادية السائدة ضمن الأسواق المالية.

وقال فتحي بن قريرة، الرئيس التنفيذي لـ "ميناكورب": "يعكس الإنجاز الجديد نجاحنا في "ميناكورب" في الحفاظ على صدارة التصنيف ضمن "سوق دبي المالي" منذ العام 2013، ما يؤكد كفاءة نموذج أعمالنا المستدام ومتانة علاقاتنا الاستراتيجية مع قاعدتنا المتنامية من العملاء على مدى السنوات الماضية. ومما لا شك فيه بأنّ إنجازنا الأخير لم يأتِ من فراغ، وإنما جاء نتيجة الثقة العالية التي يوليها مجتمع الاستثمار لمحفظتنا الشاملة من الخدمات المقدمة ضمن "سوق دبي المالي"، والتي دفعت المستثمرين إلى اختيار "ميناكورب" خلال الفترات الأكثر تحدياً ضمن السوق المالية المحلية والتي شهدت تقلبات حادة. ويمثل حصولنا على المركز الأول ضمن "سوق دبي المالي" للعام الثالث على التوالي دفعة قوية لنا لمواصلة مسيرتنا الحافلة بالإنجازات النوعية، والمدعومة بجوائز مرموقة نفخر بها كان آخرها "جائزة أفضل شركة وساطة مالية"، الممنوحة لنا من "اتحاد البورصات العربية" خلال مؤتمره السنوي الذي عقد مؤخراً في العاصمة الأردنية عمان."

وتعد "ميناكورب" مجموعة رائدة في توفير الخدمات المالية عالية المستوى ضمن أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويرأس الشركة، المدعومة من قبل "مجموعة بن حمودة" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها والتي تعتبر واحدة من أكبر التكتلات الاقتصادية الخاصة على المستوى الإقليمي، حمد غانم بن حمودة. وتعتبر "ميناكورب" شركة الوساطة الوحيدة المرخصة للعمل في الأسواق المالية الأربعة في دولة الإمارات، والتي تشمل "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، "سوق دبي المالي"، "ناسداك دبي" و"بورصة دبي للذهب والسلع. وتقدم الشركة محفظة متكاملة من الخدمات المالية، التي تشمل حلول نظرية المحفظة المالية، وإدارة الثروات وتسعير الأصول وإدارة المخاطر، وذلك استناداً إلى خبرات عالمية المستوى تضمن تقديم كل ما يرقى إلى مستوى تطلعات عملائها من المؤسسات المالية والهيئات الحكومية وقطاع الأعمال والشركات العائلية والأفراد ذوي الملاءات المالية العالية.