أعلنت ’بيريللي‘، الشركة الإيطالية الرائدة في مجال تصنيع الإطارات ذات الجودة العالية، عن انطلاق دورة هذا العام من جائزة "أفضل مورّد"، حيث يتمّ تحديد الفائزين بناءً على معايير الاستدامة والابتكار وجودة الخدمات. وتكرّم الشركة خلال الفعالية السنوية تسع شركات توريد يتم اختيارها من بين أكثر من 10 آلاف شركة ضمن سلسلتها العالمية المتخصصة بالتوريد، لتسّلط الضوء على الإمكانيات المتميزة لدى بعض الموردين الذين أثبتوا جدارتهم في جعل سلسلة توريد منتجات ’بيريللي‘ أكثر استدامة وتميّزاً من الناحية النوعية، وساهموا في الارتقاء بقيمة منتجات ’بيريللي‘ بما ينسجم مع استراتيجية المجموعة.

وفي حفل خاص استضافه المقر الرئيسي للشركة بميلانو اليوم، قدّم السيد ماتيو باتايني، الرئيس التنفيذي للمشتريات؛ وفيليبو بيتيني، رئيس قسم الاستدامة وحوكمة المخاطر، الجوائز للمورّدين الذين برزت جهودهم على مدار العام الماضي. ومُنحت الجوائز لتسعة مورّدين في مجالات المواد الخام والخدمات والآليات.

وفي دورة عام 2018، برز الابتكار وجودة الخدمات والاستدامة بين أكثر العوامل التي تمت مراعاتها عند تحديد الفائزين بالجوائز. وتم إنشاء سلسلة إمداد ’بيريللي‘ لضمان خواص ابتكار المنتج، ورقمنة العمليات ومستوى التنافسية على المدى الطويل، حيث يعتبر احترام البيئة والاهتمام بقيمة الأشخاص من الدوافع الأساسية للنمو.

وبفضل مساعيها المستمرة نحو استراتيجية شراء مستدامة، حصل نظام التوريد في ’بيريللي‘ خلال فبراير 2018 على شهادة تؤكد امتثال الشركة بقواعد UNI ISO 20400 من ’إس جي إس إيتالي‘ - والتي تعد من بين الشركات الرائدة على مستوى العالم في خدمات الرقابة والتحقق والتحليل وإصدار الشهادات. وبذلك تصبح ’بيريللي‘ أول شركة في عالم السيارات تحصل على مثل هذه الشهادة المرموقة. وتعتبر شهادة الآيزو ISO 20400 من أهم المبادئ التوجيهية الدولية في مجال الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد، حيث يتم دمج المسؤولية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في استراتيجيات الشركة وعملياتها ومشترياتها.

وفيما يلي الموردون الذين فازوا بجوائز دورة عام 2018 من جائزة "أفضل مورّدي بيريللي":

’جلانزستوف سيكريم سبا‘ (إيطاليا)، شركة توريد أنسجة دعم الإطارات - حصلت على الجائزة عن فئة "الجودة" و"السرعة"؛ واستحقت الفوز بجائزة الاستدامة المرموقة عن إنتاج الرايون اعتماداً على سليلوز مستمد مباشرة من المزارع المعتمدة للإدارة المستدامة في الغابات الزراعية.

’جيه إس آر كوربوريشن‘ (اليابان)، شركة توريد المطاط الصناعي حصلت على الجائزة عن معيار "الابتكار" و"مستوى الخدمات".

’تاي إيسترن إنوفيشن‘ (تايلاند)؛ ’كيرانا ميجاتارا‘ (إندونيسيا)؛ ’براسيدها أنيكا نياجا‘ (إندونيسيا)، شركات توريد المطاط الطبيعي حصدت الجائزة عن معيار "الجودة" و"مستوى الخدمات".

’في إم آي هولاند‘ (هولندا)، شركة توريد مجمّعات الإطارات والآليات الخاصة بالمكونات شبه المصنّعة عن معايير "الجودة" و"الانتشار العالمي".

’إم دي إم‘ (إيطاليا)، وكالة متكاملة للتسويق والاتصالات حصلت على الجائزة عن معايير "الابتكار" و"السرعة"،

APPIAN (الولايات المتحدة الأمريكية)، شركة توريد منصة إدارة عمليات الشركة والخدمات الاستشارية ذات الصلة حصلت على الجائزة لقاء معايير "الابتكار" و"السرعة"،

’ويرهاوس سيرفسز‘ (الولايات المتحدة الأمريكية)، شركة توريد الخدمات اللوجستية حصلت على الجائزة لقاء معايير "السرعة" و"الابتكار".

وفي تعليقه على دورة هذا العام من الجوائز، قال ماتيو باتايني، الرئيس التنفيذي للمشتريات: "بنت ’بيريللي‘ نموذج شركتها وركزت على تعزيز قيمتها، وإبداع منتجات مبتكرة والاعتماد على رقمنة العمليات. ولمتابعة هذه الاستراتيجية لا يكفي اختيار مورّدي الشركات الرائدة، بل ينبغي الاعتماد على بعضنا البعض وفق علاقة مبنية على الشراكة. ومن الضروري مشاركة قيم الابتكار والجودة وخدمة العملاء واستدامة المنتج وعملية الاهتمام بقيمة العلامة التجارية. وفي ضوء الظروف الديناميكية للسوق أكثر من أي وقتٍ مضى، يجب مشاركة الأهداف مثل ترشيد التكلفة، وسرعة التكيف مع التقنيات الجديدة، وتنفيذ أفضل الممارسات في مجال الإدارة المستدامة. وترتبط عمليات الإمداد والتموين في ’بيريللي‘ اليوم بإدارة حوالي 10 آلاف مورّد بقيمة إنفاق إجمالية 3.2 مليار يورو في عام 2017، وبشكل رئيسي في المواد الخام (46%)، والخدمات (36%)، والآلات (13%) والمواد الاستهلاكية (3%)".