عقد أعضاء مجلس أمناء موسوعة "دبي أيقونة العالم" اجتماعهم الأول برئاسة سعادة عبدالجليل البلوكي رئيس المجلس، وبحضور السيد / مطر العامري عضو مجلس إدارة آفاق الإسلامية للتمويل، والدكتور محمود عبدالعال الرئيس التنفيذي للموسوعة، ، وتم فيه الإعلان عن أعضاء مجلس الأمناء: الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات - دائرة العمليات التجارية، سحر الزارعي الأمين العام المساعد لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي،عزة القبيسي فنانة تشكيلية ومصممة مجوهرات،فضيلة المعيني مديرة المكاتب المحلية في صحيفة البيان، مريم عثمان الرئيس التنفيذي لمركز راشد للمعاقين،،جمال البح رئيس منظمةالأسرة العربية، خالد الجلاف نائب رئيس تحرير مجلة الخط العربي، سيف بن علي الشعفار نائب رئيس مجلس إدارة  الشعفار للاستثمار، عبد الله المطوع مدير مكتب  قناة العربية في الإمارات، وعبيد بن طوق رئيس مجلس الإدارة ورئيس تنفيذي بن طوق للسلامة ومكافحة الحريق.

وأعرب سعادة عبد الجليل البلوكي رئيس مجلس الأمناء جميع الأعضاء عن سعادته بتسارع مسيرة المشروع بسبب الهمّة العالية والطموح الكبير للعاملين فيه، منوّهاً بالدور الفعّال والمؤثّر لأعضاء مجلس الأمناء الذين يمثّلون خيرة العقول في دبي، وقد أضافوا الكثير منذ الجلسة الأولى وننتظر منهم المزيد حسب تعبيره.

من جانبه اعتبر سعادة البلوكي أيضا مجلس الأمناء بمثابة النواة الجوهرية للمشروع، حيث أن الخطوط الرئيسية التي ترسم ملامح النجاحات المستقبلية لا تأتي سوى من أصحاب الرؤى الثاقبة والتجارب العميقة. كما عبّر عن رضاه الكامل عن حالة الانسجام الفكريّ بين أعضاء المجلس وتوافقهم على المنهجية الأساسية لسيرورة العمل.

وقد استعرض المجلس في أولى اجتماعاته الهيكل القانوني للموسوعة وأسماء الكتّاب المرشّحين للإشراف على مجلّدات الموسوعة وأعضاء لجنة التدقيق اللغوي ولجنة اختيار الصور. كما ناقش المجلس عدداً من المبادرات المستقبلية للموسوعة والتي تنضوي تحت مظلة رؤيتها الأساسية وهويتها المميزة.

من جانبها أعربت الأمين العام المساعد لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، سحر الزارعي، عضو مجلس أمناء الموسوعة، رئيسة لجنة اختيار صور الموسوعة، عن اعتزازها بعضوية مجلس أمناء الموسوعة مثمّنة الدور الأساسي الذي تلعبه الصورة في إيصال المعنى والإحاطة بالتفاصيل، وذكرت أن إدارة المشروع تدرك جيداً أهمية التوظيف الصحيح للصورة لخدمة القضايا الأساسية للموسوعة.

أما الكاتبة فضيلة المعيني مديرة المكاتب المحلية في صحيفة البيان، عضو مجلس أمناء الموسوعة،  فقد أكّدت على أهمية الدقة والموضوعية في تناول المواضيع بكافة محتوياتها، بحيث يعكس النص رسائل إيجابية وواضحة عن تفاصيل المشروع وخط سيره وطبيعة أهدافه وتطلّعاته. وذكرت المعيني أن لجنة الاستكتاب الخاصة بالموسوعة ستصطفي نخبة من الأقلام الخبيرة الموهبة والمؤهّلة لإدارة محتوى المجلّدات وضمان الارتقاء بمستوى النصوص إلى أعلى المستويات.

اتسمت أجواء الاجتماع بالإيجابية والحماسة تجاه الأفكار المطروحة كما بدا واضحاً التناغم الكبير بين أعضاء المجلس من خلال الحوارات المطوّلة حول القضايا والمحاور والرؤى الخاصة بالمشروع.