ننفق معظم يومنا في العمل غارقون في جدول زمني صارم للمواعيد النهائية والاجتماعات ، مما  يعني أننا نقع في نمط من الإهمال نحو أنفسنا و بيئتنا. تكمن أهمية الممارسات الجيدة في مكان العمل في توفير معيار لمجاملات المكاتب، مما يساعد بدوره في تحسين الإنتاجية والحفاظ على الموظفين. سواء كنت مسؤولاً، أو مديراً تنفيذياً، أو جديدا على العمل، يجب أن يكون الجميع مسؤولاً عن ثقافة الشركة. بصفتي صاحب عمل لأكثر من 300 موظف ، هذه هي أهم ممارساتي في مكان العمل لخلق أجواء مكتبية إيجابية.

 

كن متفهمًا 
مع العديد من الشخصيات والثقافات ، من المهم دائمًا أن نأخذ بعين الاعتبار لخلق بيئة إيجابية للجميع. لدينا جميعًا زملاء قد لا يتبعون بالضرورة قواعد السلوك في مكان العمل ، ولكنه من المضر إن  يقرر الجميع التوقف عن أداء دورهم. تأكد من أنك دائمًا على وعي بالآخرين - قم بغسل الأطباق الخاصة بك ، والحفاظ على مكتبك مرتبًا، واسأل الزملاء إذا كانوا يرغبون في شرب القهوة في الصباح إذا كنت تصنع قهوتك لنفسك. إنها الايمائات الصغيرة التي تجعل بيئة العمل جيدة ولا تتطلب الكثير من الجهد من يومك للتنفيذ.

 

خذ استراحة

لا يمكننا التواصل مع الجميع كل الوقت ولكن من المهم أن تظل محترفًا. إذا وجدت نفسك في موقف تشعر فيه أنك مضطرب، ابتعد عن الموقف من أجل تهدئة نفسك والعودة عندما تكون قادرًا على التفكير بشكل أكثر عقلانية. في نهاية اليوم من المهم أن تعامل الآخرين باحترام، حتى في أصعب المواقف.

 

كن مستعدا

تخيل انك في اجتماع مع زبون مهم، لتدرك أن أحد زملائك غير مستعد. إن الفريق قوي بقدر قوة أعضائه، وإذا لم يكن أحدهم مستعد، فإنه يؤثر على الفريق بأكمله. خذ الوقت الكافي للتحضير لجميع الاجتماعات، سواء كانت داخلية أو قائمة على العملاء، لضمان أنك تضع نفسك دائمًا في وضع احترافي قوي.

 

 

 

استمع

الكثير منا مذنبين للتشبث بأفكارنا الخاصة بحيث أننا ننسى الاستماع إلى آراء أخرى. عند التحدث مع زملائك، تأكد من أنك تستمع بالفعل إلى ما يقولونه. في بعض الأحيان تأتي أفضل الأفكار من مزيج من الأفكار.

 

كن طيبا

هذا ، في رأيي، هو الممارسة الأكثر أهمية لتنفيذها في مكان العمل.  اللطف لا يكلف أي شيء ويمكننا جميعًا استخدام القليل منه على مدار اليوم. المعاملة بلطف يمكن أن تحسن بشكل كبيرمن  مزاج الشخص، لذا خذ الوقت الكافي لتكون كريما ولديك  تأثير إيجابي على ثقافة الشركة.

 

www.myforeverorse.com