وسط مشاركة كبيرة من مختلف الجاليات المقيمة على أرض الامارات، وجه مركز راشد للمعاقين اليوم الاحد الموافق الرابع عشر فبراير رسالة محبة كبيرة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك خلال احتفالية ضخمة أقامها المركز في حديقة زعبيل بدبي، بمناسبة اطلاقه لحملة "نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض" والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي، الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، رئيس مجلس ادارة مركز راشد للمعاقين، وبالتعاون مع مؤسسة "آرت أوف ليفينغ" العالمية، ومشاركة هيئة الهلال الأحمر الاماراتي وبحضور كل من الشيخ جمعة بن مكتوم ال مكتوم العضو المنتدب لمركز راشد للمعاقين، ومريم عثمان الرئيس التنفيذي لمركز راشد للمعاقين، وعدد كبير من مسؤولي ومدراء الدوائر الحكومية، والسفراء والقناصل وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي الجاليات المقيمة على أرض الدولة، بالاضافة إلى حشد من الجمهور ووسائل الاعلام المختلفة.

خلال الاحتفالية التي قدمها نور الدين اليوسف، كشف مركز راشد للمعاقين عن جدارية (لماذا نحبك) والتي تضمنت مجموعة لقطات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم التي تبرز مواقفه الانسانية، فيما غطت سماء دبي المئات من البالونات الحمراء التي جاءت على شكل قلب يحمل شعار الحملة "نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض"، والتي أطلقها أبناء مركز راشد للمعاقين خلال الاحتفالية، فضلاً عن ارسالهم لباقات الورد إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، حملت كل واحدة منها توقيع السفير أو القنصل الممثل لهذه الجالية في الدولة، وقاموا بتوزيع بعضاً من هذه الباقات على المرضى في المستشفيات، تماشياًمع توجيهات صاحب السمو نائب رئيس الدولة بضرورة الاهتمام بالفئات الأخرى في المجتمع، فضلاً عن ذلك تم خلال الحفل جمع المئات من رسائل الحب الموجهة إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة.

في كلمته التي ألقاها خلال الحفل، قال الشيخ جمعة بن مكتوم ال مكتوم: "قبل فترة قصيرة احتفلت الدولة بمرور 10 سنوات على تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم، واجتهد الجميع في توجيه رسائل الشكر الى سموه، واليوم نلتقي هنا لنعبر عن حبنا إلى صاحب السمو الشيخ  محمد بن راشد ال مكتوم، الذي لم يدخر جهداً في زرع السعادة كقيمة حياتية تنمو بيننا، فطالما حرص سموه ولا يزال على تعميق قيمة السعادة بيننا، وجعلها اسلوب حياة دائم في دولتنا الحبيبة". وأضاف: "لقد نجح صاحب السمو نائب رئيس الدولة، من خلال رؤيته السديدة في التأسيس لدولة نموذجية، بدليل التشكيل الوزراي الأخير الذي تضمن ولأول مرة في التاريخ وزيراً للسعادة، واخر للتسامح، وهي قيم عبر فيها صاحب السمو نائب رئيس الدولة، عن اصالة المجتمع الاماراتي وتراثه وعاداته وتقاليده".

أما مريم عثمان، فصرحت بهذه المناسبة قائلة: "لقد بدت حملة "نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض" بمثابة طريقة جديدة، مكنت العديد من الجاليات العربية والأجنبية المقيمة على أرض الدولة، في التعبير عن حبها لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، والذي تعلمنا منه معنى الارادة وكيف يمكن خدمة القضايا الانسانية، حيث حرص سموه طوال الوقت على الاهتمام بشريحه المعاقين باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من بنية المجتمع". وأضافت: "ما قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإنسانية، من خلال تبنيه للقضايا المجتمعية النبيلة، شكل دافع قوي لنا لأن نتبنى هذا النهج، وأن نبادله رسائل الحب والولاء وهو ما نحاول أن نعبر عن من خلال حملة "نحبك محمد بن راشد بكل لغات العالم".

في حين قال القنصل العام للمملكة العربية السعودية في دبي والإمارات الشمالية السفير عدنان محمد المدني في كلمته: "يشرفنا  مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في احتفالية حملة "نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض" والتي تهدف إلى تحقيق رغبة الجاليات المقيمة على أرض دبي والإمارات في بعث رسالة حب ووفاء إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. لقد استطاع سموه أن يحقق لدولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات قياسية، ومنجزات حضارية، وأن تكون الدولة واحة أمن وأمان لشتى الشعوب والثقافات والأعراق، دونما تمييز أو انتهاكات لحقوقها، وهذا ما أكسبها محبة المقيمين على أرضها الطيبة، وعشقهم لها، وحزنهم على فراقها، وحنينهم إليهم كلما سافروا أو ابتعدوا عنها". وأضاف: "باسمي واسم زملائي أصحاب السعادة السفراء والقناصل، وباسم الجاليات المقيمة على هذه الأرض، نوجه رسالة حب إلى سموه، متمنين لسموه كل الخير والعافية في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء".

أما سعادة محمد الحاج الزرعوني، مدير هيئة الهلال الاحمر الاماراتي في دبي، فقال في كلمته التي ألقاها في الحفل الذي اقيم بشراكة استراتيجية مع هيئة الهلال الأحمر الاماراتي: "نحبك، لأن شمعة أضاءت حياتنا، وأنارت دروبنا، ونصرت ضعيفنا، وجبرت يتيمنا، وأطعمت جائعنا، وبنت مستقبلنا، وأسست حاضرنا.. نحبك لأنك ما خذلتنا، ولا نسيتنا، نحبك لأن الإنسان فيك رابض، والخير في عروقك نابض، نحبك لأنك أبجدية العشق ولغات الحب، وألف العطاء، وباء البر.. نحبك لأننا على أرضك اجتمعنا، وعلى محبتك تآلفنا، وفي قسماتك ومحياك.. مستقبلنا رأينا.. نحبك لأننا منك تعلمنا الحب، ودرسنا فنونه، ونحبك لأنك قصة عشق وحكاية حب لأرض وشعب وأمة أعطيتها من قلبك ولم تبخل.. نحبك وسنظل، فعشقك لا ينتهي".

وفي تعليق له، قال ايمن فودة رئيس مجلس ادارة مجموعة خالد فودة الشريك الاستراتيجي للحملة: "لقد شكلت حملة "نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض" حافزاً للجميع للتعبير عن الحب الذي يكتنف القلوب تجاه صاحب السمو نائب رئيس الدولة، الذي سعى دائماً الى توفير كل سبل السعادة في المجتمع، ليس على مستوى الامارات فقط وانما في معظم دول العالم التي وصلها سموه عبر اياديه البيضاء". يذكر أن مجموعة خالد فودة، أقامت خلال الحفل ورشة عمل كاملة اتاحت خلالها الفرصة أمام المشاركين للتعبير عن حبهم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، من خلال الرسم. وفي هذا الصدد، قال ايمن فوده: "سعينا من خلال هذه الورشة الى اتاحة الفرصة أمام الجميع، ليعبروا عن حبهم لصاحب السمو نائب رئيس الدولة، بالطريقة التي يفضلونها، كما خصصنا فيها ركنا للاطفال والمعاقين لتمكينهم من استخدام مهاراتهم في الرسم، التي تعد احدى أهم الوسائل العلمية المستخدمة حالياً للتعبير".

وشهد الحفل الذي قدمت فيه فرقة "نجوم راشد الاستعراضية" اطلاق أغنية "موطن السلام" التي ألفها الشاعر الاماراتي سالم الزمر خصيصاً لهذه الحملة، حيث تغنت كلماتها بدبي وبصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وبانجازاته، في حين حملت الأغنية في ألحانها توقيع الملحن الاماراتي ابراهيم جمعة، فيما اداها كل من الفنانة رانيا شعبان، والفنان عمر المرزوقي، وسجلت الأغنية في استوديوهات بينونه بدبي.، فضلاً عن ذلك شهد الحفل ايضاً مجموعة من العروض الاستعراضية التي قدمتها عدد من الجاليات العربية والآسيوية والأوروبية المقيمة على أرض الدولة، حيث حاولت كل جالية أن تعبر عن حبها لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عبر لغتها الخاصة وباستعراض مستوحى من تراثها وعاداتها وتقاليدها الخاصة.

من جهة ثانية، اكد مركز راشد للمعاقين، أن الوسم (هاشتاغ) (#نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض) والذي كان قد أطلقه على موقع تويتر، بالتزامن مع اطلاقه للحملة، قد لقي تفاعلاً  جماهيرياً كبيراً، حيث شكل الوسم فرصة للجميع للتعبير عما يدور في خاطرهم وما يعتمر قلوبهم من حب تجاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وفي ختام الحفل، قام الشيخ جمعة بن مكتوم ال مكتوم، ترافقه مريم عثمان بتكريم السفراء والقناصل، وممثلي الدوائر المحلية، ورعاة الحفل وشركاء مركز راشد للمعاقين، بالاضافة إلى فريق عمل أغنية "موطن السلام"  وذلك تقديراً لجهودهم في انجاح الحملة.