تنطلق سلسلة عروض  "أمسيات"  التي تحتفي بالتراث الأصيل يوم الأحد بأمسية موسيقيّة مميزة تحييها الباحثة الموسيقية والمغنية اللبنانية المتألقة عبير نعمة بعنوان "أغنيات لرحلة روحية". وتقام سلسلة عروض "أمسيات" في حديقة المشرف المركزية  لغاية شهر مارس القادم بالتوازي مع "موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية  2015/2016" وحفلات "بيت العود"؛ وهي تجسد موضوع البرنامج الموسيقي الذي تقدمه "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" هذا الموسم تحت شعار "الموسيقى والشعر".

 وتأتي سلسلة عروض "أمسيات" تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان،  وتهدف إلى تقديم أنماط موسيقية مختلفة ترجمةً للحوار الشعري الذي يعكس بمضمونه فهماً مشتركاً للموسيقى ويتماشى مع التعريف العربي لمفهوم العالمية.

تضم "أمسيات" عروضاً موسيقية وشعرية متنوعة من الإمارات العربية المتحدة، أذربيجان، لبنان، باكستان، تركيا؛ يقدمها عدد من أشهر الفنانين والعازفين المبدعين في عالم الموسيقى الروحية والتقليدية بمن فيهم المنشد الباكستاني فايز علي فايز، والمغني والموسيقي الأذربيجاني عليم قاسيموف، وعازف الناي التركي قدسي أرغونر.

وتعد عبير نعمة فنانة مبدعة متعددة المواهب حيث أنها تتقن الغناء والتلحين والعزف، وهي تحظى بشهرة واسعة بفضل مواهبها الفذة والفريدة في تأدية الأنماط الموسيقية المختلفة بأسلوب سلس ومتقن، بما يشمل الطرب العربي الأصيل وفلكلور منطقة الشرق الأوسط، والطرب الأندلسي، إضافة إلى الترانيم السريانية والآرامية والبيزنطية والمارونية القديمة، والموسيقى الأوبرالية والموسيقى الغربية. علاوةً على ذلك، تعتبر نعمة من المغنيات العالميات القلائل والأولى على مستوى العالم العربي التي تغني بأكثر من 25 لغة مختلفة، ما يجعلها بحق سفيرة للحوار الثقافي والموسيقي في المنطقة.

يبدأ العرض عندالساعة 8:00 مساءً، وتتوفر البطاقات بأسعار تتراوح بين 50 – 200 درهم إماراتي عبر الموقع الإلكتروني: ticketmaster.ae.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: abudhabievents.ae.