وقعت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا والمجلس الثقافي البريطاني اتفاقية تعاون بموجبها سيكون مقري الجامعة في إمارة عجمان وإمارة الفجيرة مركزين لبرنامج اختبارات اللغة الإنجليزية الدولي IELTS.

وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، وعن المجلس الثقافي البريطاني السيد مارك جيزيل، مدير المجلس، وذلك بحضور الدكتور بشير شحادة، مساعد رئيس الجامعة للمتابعة والتطوير، والدكتور خالد الخاجة، عميد كلية والمعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، والسيد نيك جودفري، المدير الإقليمي لبرنامج اختبارات اللغة الإنجليزية الدولي، والسيد محمد نعيمور عبد الرحمن، المدير المحلي للبرنامج.

وأكد الدكتور عنكيط على أن عقد الشراكة أتى تتويجا للعلاقة بين الجامعة والمركز، والتي بدأت قبل ثمان سنوات، مثنيا على المهنية العالية والدقة والشفافية التي يتسم بها المجلس الثقافي البريطاني، تلك السمات التي حرصت عليها الإدارة العليا في الجامعة عند قرارها طرح امتحانات الآيلتس.

وأوضح الدكتور عنكيط أن الجامعة تسعى دائما إلى مد أواصر العلاقة بين المؤسستين لتشمل تعاون في المجالات العلمية والفنية والحوار الثقافي، كما تسعى للاستفادة من الشراكة المعقودة بهدف تطوير كادرها الأكاديمي عبر دورات متخصصة يطرحها المجلس الثقافي البريطاني، بالإضافة الى برامج تبادل طلاب وأكاديميين والمشاركة المتبادلة في مختلف الفعاليات.

وتقدم السيد جودفري والسيد جيزيل بالشكر والتقدير لإدارة الجامعة وثقتها بالمجلس الثقافي، وأثنوا على الأفكار النيرة التي طرحتها الجامعة الرامية إلى توطيد جسور التعاون بين المؤسستين، وستمهد لتعاون مستقبلي في مجالات تطوير طرائق التدريس، والحوار بين الثقافات، وبرنامج شبكة الأبحاث.