أعلنت وزارة البيئة والمياه، أن كمية المياه التي حصدتها بحيرات الحواجز والسدود بعد هطول الأمطار في الثالث من الشهر الجاري، تقدر بنحو  97 مليون جالون من المياه في بحيرات السدود والحواجز بعد ان شهدت الدولة منخفضا جويا يوم الأحد الموافق 03 يناير 2016م و كانت الأمطار عامة، ومتفاوتة بين المنخفضة والمتوسطة، وقد هطلت بغزارة في المنطقة الشمالية من امارة رأس الخيمة. وانحدرت أودية الطويين، نحيلة، والبيح، قداعه، غليله وشعم.

وقامت سعادة الوكيل المساعد لقطاع الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة سعادة/م. مريم محمد سعيد حارب يرافقها استشاري ومهندسي إدارة السدود التابعة للوزارة بتفقد  تلك السدود والحواجز التي حصدت المياه في بحيراتها .

وذلك في إطار تنفيذ الوزارة لخطتها التشغيلية المتمثلة في إدارة ومراقبة وتشغيل السدود والحواجز وفقا للمتطلبات والمعايير الفنية القياسية التي تتبنها الوزارة نهجا لأرقى الممارسات العالمية والتي تتمثل في المتابعة المستمرة لأوضاع السدود.

واشارت سعادتها الى أن كميات من المياه التي حصدت في بحيرات 6 سدود في المنطقة الشمالية في إمارة رأس الخيمة تقدر كميتها 425,000 متر مكعب أي ما يعادل 94 مليون جالون.

كما هطلت الامطار بغزارة في المنطقة الشرقية في أودية سكمكم في امارة الفجيرة و تقدر كميتها 15,000 متر مكعب أي ما يعادل 3.3 مليون جالون.

وقد بلغ إجمالي كميات المياه التي تم حصدها في بحيرات السدود حوالي 440,000 متر مكعب أي ما يعادل 97 مليون جالون.