أعلنت الخطوط الجوية التركية، الناقل الوطني لتركيا والحائزة على جائزة أفضل ناقل في أوروبا للسنة الخامسة على التوالي، اليوم عن بدء تسيير رحلات يومية من مطار صبيحة كوكجن الدولي، ثاني مطار دولي لها في إسطنبول إلى دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتسيّر الخطوط الجوية التركية حالياً 14 رحلة أسبوعياً إلى دبي من مركز عملياتها في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول. وستسهم إضافة 7 رحلات أسبوعية من وإلى مطار صبيحة كوكجن الدولي، الذي يقع في الجانب الآسيوي من المدينة، في رفع عدد الرحلات والطاقة الاستيعابية لرحلات الناقلة إلى دبي بنسبة تقارب 50%.

ومن المقرر أن تزيد الناقلة رحلاتها الأسبوعية بين دبي ومطار صبيحة كوكجن الدولي إلى 10 رحلات اعتباراً من مارس 2016، مما يرفع عدد الرحلات والطاقة الاستيعابية لهذا المسار.

وجاء إطلاق الرحلات الجديدة خلال حفل أقيم في مطار دبي الدولي بحضور إيمره إسماعيل أوغلو، مدير عام الخطوط الجوية التركية في دبي والإمارات الشمالية؛ وجمال زعل، نائب رئيس العمليات والشحن في مؤسسة مطارات دبي؛ إلى جانب ضيف الشرف أردم أوزان، القنصل العام التركي في دبي.

ومن المتوقع أن تتيح الرحلات الإضافية الجديدة فرصاً أكبر للمسافرين الذين يواصلون رحلاتهم إلى أوروبا والشرق الأوسط وأجزاء أخرى من آسيا، كما سيتيح السفر إلى مطار صبيحة كوكجن للمسافرين إمكانية الوصول إلى وجهات تركية معروفة مثل بورصة وبودروم وأنقرة وسامسون وأنطاليا وغيرها.

وتسيّر الخطوط الجوية التركية رحلاتها اليوم إلى 282 وجهة حول العالم، بما فيها 234 وجهة دولية و48 وجهة محلية. وتعمل الناقلة على تعزيز شبكتها عبر إطلاق وجهات جديدة لها في الولايات المتحدة الأمريكية مثل أتلانتا، فضلاً عن وجهات أخرى في القارتين الأفريقية والأوروبية.