يحرص نيورتين سيليك الشيف التنفيذي الجديد في فندق ومنتجع ريكسوس باب البحر بجزيرة المرجان في رأس الخيمة , علي تقديم افضل المأكولات والاطباق التركية الشهيرة لزوار وضيوف الفندق , وقد اعد قوائم طعام جديدة لمطعم " لاليزار " التركي الذي يتمتع بديكورات عصرية راقية . وابتكر قائمة الافطار الملكي في هذا المطعم اضافة الي قوائم خاصة للغذاء والعشاء تتضمن اطباق خاصة من المطبخ التركي العريق .

وقال الشيف التنفيذي القادم للفندق بخبرة تتجاوز 20 عاما في صناعة الضيافة الفندقية ان الاصالة والجودة في الطعام هي اساس العمل في مطاعم فندق ومنتجع ريكسوس باب البحر  والتي تكتسب شهرة عالمية , مشيرا الي انه ابتكر قوائم من المأكولات المتنوعة لكل من وجبة الافطار والغذاء والعشاء في مطاعم الفندق لتقديم الافضل يوميا للزبائن .

ويذكر الشيف نيورتين سيليك انه يشرف يوميا على اعداد اكثر من خمسة  آلاف وجبة طعام لضيوف ونزلاء الفندق ويرتفع العدد الي ستة الاف في حال تزويد الحفلات او المناسبات بخدمات الطعام الراقية . في الوقت نفسه يحرص علي مواصلة التطوير الدائم لخدمات الطعام والشراب لارضاء الجميع .

 وقال ان هناك ستة مطاعم اخرى في الفندق تقدم مختلف انواع الاطعمة الاوروبية  والشرقية والاسيوية اضافة الي المشاوي والماكولات البحرية الطازجة لارضاء كافة الاذواق , الا انه اكد ان مواطني دولة الامارات والمقيمين فيها والضيوف القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي يفضلون الاطباق التركية المعروفة .  وفسر سر اقبال الناس علي الاقامة بكثافة في منتجع ريكسوس باب البحر  بالاريحية في تناول الطعام وفقا لنظام الخدمة الشاملة الذي يتيح للضيوف الاستمتاع بخدمات الطعام والشراب مجانا طيلة الوقت ضمن سعر الغرفة , اضافة الي موقع الفندق المذهل علي البحر وتميزه المعماري والحدائق المحيطة به.

وذكر انه نجح في افتتاح مطعم في الفندق يقدم خدمات الطعام على مدار الاربع وعشرين ساعة نظرا لان الضيوف يصلون في مواعيد مختلفة ومن دول متعددة علي مدار الساعة .

ووعد بتقديم مجموعة متنوعة من مأكولات البحر الأبيض المتوسط للضيوف في مطاعم الفندق السبعة ، الا انه يعطي الاولوية لقوائمه الخاصة في مطعم " لاليزار  " التركي , ويقول : عملت بجهد كبيرً لإتقان أسرار وخبايا المطبخ التركي ، وهي الاطباق المفضلة لدى الجميع , اذ ان الكثير من الناس يزورون تركيا للاستمتاع بما يجود به المطبخ التركي العريق . وقال " نحن المطبخ التركي الافضل في رأس الخيمة  علي الاطلاق ونفضل الطبخ الحي امام الضيوف والزوار لتلبية كافة الاذواق كما اننا نقوم بتقديم افضل الاطباق علي الاطلاق " .وذكر ان مطعم " لاليزار  " الذي يوفر طعام الافطار والغذاء والعشاء وفقا لاصالة المطبخ التركي .  ويؤكد انه " يتم شراء الخضار والفواكة واللحوم والاسماك والدواجن الطازجة  ذات الجودة العالية من السوق المحلية في رأس الخيمة في حين يتم استيراد مكونات اخرى للطهي من تركيا مباشرة ". واشار الي تغيير في اذواق الناس حاليا لاهتمامهم بالبحث عن الاطباق الصحية بقوله " ان الاطباق المعروفة في المطبخ التركية صحية ومفيده للانسان اضافة الى ان الاكل هو فن وثقافة وتراث ونحن نحرص علي الحفاظ علي هذا التراث العريق منذ مئات السنين " .

 واعرب عن سعادته للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة مواصلا رحلته العملية التي بدأت في فنادق  الدرجة الاولى في كل من تايلاند ومصر واوكرانيا وتركيا وروسيا وغيرها من الدول . ويفخر الشيف نيورتين باعداد وتقديم الطعام الي الرئيس الروسي فلاديمير  بوتين وعدد من الشيوخ و الامراء والرؤساء وكبار المسؤولين والمشاهير اضافة الي مشاركته في دورة الالعاب الاولمبية التي عقدت في سوتشي بروسيا مؤخرا .وكان الشيف  قد اكمل دراسته الجامعية فن الطهي في اسطنبول التي ولد فيها , الا انه يؤكد ان ولعه بهذا الفن بدأ في سن مبكر جدا وهو في سن السادسة من عمره حينما كان يصحو وقت الفجر ليذهب مع جده الي مطعم كان يمتلكه في احدى ضواحي اسطنبول ليرافقه في رحلة العمل اليومي التي كانت تمتد من الفجر حتي اخر الليل . يقول " لقد عشقت هذه المهنة لاني رأيت منذ طفولتي كيف كان جدي يسعد الناس وهم يتناولون الطعام وكم كانوا يحبونه وهو يوزع عليهم الابتسامات الي جانب الاطباق التركية التقليدية والتي لايخلو منها أي منزل ".